أوبرا تقرر إيقاف خدمة Opera MAX الخاصة بتوفير استهلاك البيانات على الهواتف الذكية

أعلنت شركة أوبرا Opera وبشكلٍ مفاجئ عن قرارها الخاص بإيقاف خدمة الحماية وتوفير استهلاك البيانات Opera MAX وذلك بعد أن توفرها لمدة ثلاث سنوات، حيث تم الكشف عنها رسميًا عام 2014.

بحسب الإعلان الرسميّ، فإن أسباب إيقاف الخدمة تُعزى لنوايا الشركة التركيز أكثر على خدمات التصفح التي تقدمها عبر متصفحها الشهير، حيث تشير إلى أن خدمة Opera MAX تمتلك توجهًا مختلفًا نوعًا ما عن باقي خدماتها.

لا تزال الخدمة متوفرة حاليًا للتحميل من متجر بلاي، ولكن لن يكون هنالك أي تحديث مستقبلي خاص بها، كما أن الشركة ستقوم بتبليغ كافة المستخدمين قبل أن تقوم بإيقاف تشغيلها بشكلٍ نهائيّ.

على صعيدٍ آخر، يمكن فهم قرار آخر بالنظر لخدماتها الأخرى: متصفحها الشهير وخدمة Opera VPN التي يمكن عبرها الاتصال بشبكة الإنترنت عبر شبكة اتصال افتراضية – وهمية. بالنسبة للمتصفح، فهو يوفر الكثير من المزايا الموجودة أصلًا في خدمة Opera MAX مثل تخفيض حجم استهلاك البيات عبر ضغطها قبل إرسالها للمستخدم، فضلًا عن خدمة حجب الإعلانات بشكلٍ افتراضيّ، ومع وجود خدمة Opera VPN كوسيلةٍ منفصلة لإنشاء شبكة اتصال آمنة، لا يبدو أن هنالك أي سبب يدعو للإبقاء على خدمة Opera MAX.

بكل الأحوال، فإن ما يهم بهذه اللحظة هو معرفة أنه لن يكون هنالك أي دعم مستقبليّ للخدمة، وسيتم إيقافها كليًا في وقتٍ لاحق، ما يعني أنه سيكون من الأفضل حذفها من الهاتف الذكيّ وتوفير الحجم الذي كانت تحتله.

المصدر 

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.