أوبرا تعتزم إطلاق تطبيق خاص بالأخبار والفيديو على أندرويد

تعتزم شركة “أوبرا” النرويجية إطلاق تطبيق خاص بالأخبار والفيديو على أندرويد بعد نجاح خدمتها الإخبارية.

في شهر آب/أغسطس 2016، أطلقت شركة “أوبرا” Opera خدمة إخبارية قائمة على الذكاء الاصطناعي ضمن متصفح الويب التابع لها للحواسب الشخصية؛ في مسعى منها لتعزيز المتصفح بالمزيد من المزايا، ويبدو أن تلك الخدمة حققت نجاحًا شجعها على التفكير في اتخاذ المزيد من الخطوات في ذلك المجال.

فقد أعلنت الشركة النرويجية صاحبة متصفح الويب الشهير Opera والنسخة المخففة منه Opera Mini أمس الثلاثاء أن تلك الخدمة الإخبارية حققت حتى شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي أكثر من 100 مليون مستخدم نشط شهريًا، لذا تعتزم إطلاق تطبيق خاص للأخبار والفيديو قريبًا.

ويقول جان ستاندال، نائب الرئيس لشؤون تسويق المنتجات والاتصالات لدى “أوبرا” في منشور على مدونة الشركة: “الأخبار لم تمت، فما عليك سوى تزويد الناس بالمحتوى الذي يريدونه دون جعلهم يتكلفون مشقة البحث عنه”.

وعزت الشركة نجاح خدمتها الإخبارية إلى تقنية الذكاء الاصطناعي القائمة عليها، والتي تدرس لحظيًا تصرفات المستخدمين أثناء تصفح الأخبار وتتعلم منها بغية تزويدهم بالأخبار التي يبحثون عنها، ما يعني؛ وفقًا للشركة، وصولًا أسرع وأسهل إلى الأخبار والفيديوهات التي تهمهم.

يُشار إلى أن خدمة “أوبرا” الإخبارية ليست متاحة على أجهزة سطح المكتب فقط، فقد وصلت إلى الهواتف الذكية عبر متصفح “أوبرا ميني” في شهر كانون الثاني/يناير الماضي، ومنذئذ حققت الخدمة نموًا بنحو 50 ضعفًا، إذ يقضي المستخدمون نحو 40 دقيقة يوميًا داخل “أوبرا” مع تصفح والتفاعل بين 65 و 81 قصة إخبارية كل يوم.

هذا، ولم تتطرق “أوبرا” إلى موعد إطلاق تطبيقها الجديد، ولكن اكتفت بالقول إن ذلك سيتم في المستقبل القريب.

هل أنت ممن يتابع الأخبار كثيرًا عبر متصفح “أوبرا”؟ شاركنا تجربتك بالتعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.