إحدى أهم المزايا في Android N لن تتوفر في هواتف أندرويد الحالية

أعلنت جوجل عن الإصدار التجريبيّ الثالث لنظام Android N خلال أول أيام مؤتمر Google I/O 2016 الحاليّ، وتضمن الإعلان الكشف عن ميزةٍ جديدة وهامة وهي ميزة Seamless Update.

عبر هذه الميزة الجديدة، سيتم تحميل وتنصيب التحديثات الجديدة الخاصة بنظام تشغيل في خلفية التطبيقات Background، بمعنى أنه لن يكون هنالك للولوج لإعدادات الهاتف الذكيّ وتفقد التحديثات بشكلٍ يدويّ، بل سيتم تنصيب تحديثات نظام التشغيل بشكلٍ تلقائيّ بدون أن يتم مقاطعة المستخدم عن العمل الذي يقوم به.

الخبر السيء الآن أن هواتف أندرويد الحالية لن تحصل على هذه الميزة، فبحسب موقع Android Police، قالت جوجل أن تضمين الميزة في الهواتف الحالية سيحتاج للعديد من الإجراءات التي قد تكون معقدة بالنسبة للمستخدمين، ولذلك فإنها فضلت عدم تضمينها ضمن الهواتف المتوفرة حاليًا، والتي ستحصل على النسخة النهائية من نظام Android N.

بشيءٍ من التفاصيل، فإن جعل الهواتف الحالية متوافقة مع الميزة الجديدة يتطلب من المستخدمين إجراء عملية إعادة تهيئة وإعادة تجزئة Re-partition لهاتفهم الذكيّ بالكامل، وهي العملية التي تتطلب ربط الهاتف الذكيّ بحاسوبٍ شخصيّ، وبعض المعرفة المتقدمة في التعامل مع وحدات التخزين ونظام أندرويد.

لماذا يجب إعادة تهيئة الهاتف؟ لأنه يجب على المستخدم أن يقوم بتقسيم الهاتف إلى قسمين. القسم الأول سيكون مُخصصًا لتنصيب وتحميل التحديثات، والقسم الثاني سيكون الجزء الفعال من الهاتف الذي يتضمن نظام التشغيل والتطبيقات قيد التشغيل. عند وصول تحديث جديد لنظام التشغيل، سيتم تنصيبه على الجزء الأول بدون مقاطعة المستخدم عما يقوم به، وعند إجراء المستخدم لإعادة تشغيل للهاتف سيتم تنصيب التحديثات على الجزء الفعال من الهاتف.

لا يوجد حاليًا تفاصيل إضافية من جوجل حول إمكانية جعل هذه الميزة متوافقة مع الهواتف الحالية. بكل الأحوال، نأمل أن تتمكن جوجل من إيجاد طريقة فعالة لتضمين الميزة بالهواتف الذكية، وبأقل جهدٍ ممكن بالنسبة للمستخدمين.

 

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 11
  1. Zahi يقول

    أرجو المعذرة هل هذه الإمكانية تحتاج إلى تغيرات على مستوى السوفتوير أم على مستوى الهاردوير…….؟?

    1. gigihadid يقول

      الهاردوير

    2. عبد الله يقول

      سوفتوير و دعك من الباقي

  2. Fares يقول

    اعتقد يقدرون يسوونها يما أن جزء من ذاكرة الجهاز عادة تكون خاصة للنظام،، شخصيا ما اعرف عدل بس اتوقع ممكن يتفقون مع الشركات و يستخدمون هذا الجزء المخصص للنظام التحديثات

  3. طارق يقول

    الموقع ذكر انه الميزه لن تتوفر لي اجهزة نكسس فقط

  4. Ahmed Saber يقول

    ميزة كنت انتظرها من زمان جدا. واظن انها ستكون متاحة لجميع الاجهزة حيث انها لا تطلب مواصفات عتادية خاصة فقط تغير في تقسيم الذاكرة الداخلية مثل تحديث الجيلي بين في السابق.

  5. عبدالرحمن يقول

    شو الفرق بينها وبين التحديث التلقائي الذي لا يقاطعني أثناء عملي على الهاتف؟

  6. Ghassan يقول

    السلام عليكم. هذه الميزة برئي ليست ذا قيمة فأن تحديث الشركات للأجهزة لن يكون متكرر..أو بمعنا أخر الشركات لا تقوم بتحديث الأجهزة ألا ضمن فترات بعيدة هذا أن قامت بتحديث الأجهزة يعني التحديثات متباعدة جداً وحتى التحديث الأمني كذلك الأمر ليست كثيرة وأن وجد ليس هناك مشكلة أن قمت بأنتضار بعض الوقت هذه الميزة قد تفيد في أجهزة الأيفون وليس الاندرويد بصراحة….الأيفون ترسل التحديثات بسرعة…أما شركات الأندرويد فعند أصدار نظام جديد لايصل للأجهزة الا بعدة مدة زمنية طويلة جداً جداً..وشكراً

    1. عبد الله القناص يقول

      اجهزة nexus تحصل على الدعم اولا باول من غوغل كما الايفون من ابل

  7. MeeMo يقول

    هل ستكون على حسب نوعية الاتصال إن كانت عن طريق الشبكة أم واي فاي ؟ أم كلاهما ؟
    أتمنى من جوجل أن تجعل هذه الميزة اختيارية ، بالإضافة إلى تحديد نوعية الإتصال من قبل المستخدم التي تتيح للتحديثات التنزيل تلقائيا

  8. أكرم فاضل يقول

    طيب ماحسيت شي فرق .. انا مستخدم دائم لهواتف سامسونج والتحديثات دائما تأتي بدون مقاطعتي ولا يتم تحديث الهاتف الا في حالة اغلاق الهاتف واعادة تشغيلة او بزر الاوامر لبدء التحديث ان اردت ذلك …. مالجديد ؟؟؟ اعتقد والله اعلم ان ليس كل الهواتف بنفس طريقة عمل هواتف سامسونج لئن بالامس صديقي وصله تحديث لكن صفحة التحديث احتلت الشاشة كامله وليس هناك طريقه لاخفائها الا بعد ان انتهى التحديث كامل … ممكن تقصد ان الميزه راح تسمح لنوعية هذه الهواتف بالابقاء على التحديث بدون ازعاج المستخدم

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.