أندرويد 8.0 أوريو يصل رسميًا إلى هواتف OnePlus 3 و OnePlus 3T

أعلنت شركة ون بلس الصينية مؤخرًا عن إطلاق هاتفها الرائد الجديد OnePlus 5T الذي تم إطلاقه بنسخة أندرويد 7.1.1 نوجا، فيما بدا أن التحديث للنسخة الأجدد أندرويد 8.0 أوريو قد يتطلب وقتًا أطول من المعتاد، لتفاجئنا الشركة جميعًا وتقوم بطرح التحديث بعد يومين فقط من طرح هاتفها الرّائد، وذلك لهواتف العام الماضي OnePlus 3 و OnePlus 3T.

كشفت ون بلس عن إطلاق التحديث عبر مدونتها الرّسمية، حيث أكدت أن التحديث سيحمل واجهة OxygenOS 5.0 المبنية على نسخة أندرويد 8.0 أوريو مع تضمينها بعدة خصائص هامة مثل التطبيقات المتوازية Parallel Apps أو خاصية صورة-ضمن-صورة Picture-in-Picture Mode بالإضافة لميزة نقاط التنبيهات Notification Dots مع تحديث نسخة اللصاقات الأمنية الخاصة بنظام أندرويد لتصبح تلك الخاصة بشهر سبتمبر/أيلول 2017.

تقول ون بلس أنه وكما هو الحال مع أي تحديثٍ هوائيّ OTA، قد يأخذ الأمر بعض الوقت حتى يصل التحديث لكل المستخدمين حول العالم. من ناحيةٍ أخرى، لم تذكر الشركة شيئًا حول موعد طرح التحديث لهواتف العام الحاليّ OnePlus 5 و OnePlus 5T، ولكن ونظرًا لسرعة إطلاق التحديث لهواتف العام الماضي، فإنه من المتوقع ألا يتأخر كثيرًا.

يذكر أن ون بلس تعتمد على واجهة تشغيل OxygenOS التي تعتبر من أخف الواجهات المخصصة والقريبة جدًا من واجهة أندرويد الخام، وذلك دائمًا ما تتميز ون بلس بسرعة إطلاق التحديثات لهواتفها الرائدة، كما هو الحال مع سوني التي كانت أول شركة تطرح تحديث أندرويد 8.0 أوريو لهاتف Xperia XZ Premium وتليها إتش تي سي التي طرحته لهاتف HTC U11.

هل أنتم من مستخدمي هواتف OnePlus 3 و OnePlus 3T؟ هل وصلكم التحديث؟ شاركونا خبرتكم ضمن التعليقات.

المصدر

إقرأ المزيد عن

، ، ،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 4 ضع تعليقك

Steve يقول:

المصيبة انكم كاتبين المقال متاخر قرات المقال من يومين بموقع الماني

أنس يقول:

حدثت جهازي one plus 3 بالأمس وبالفعل أصبح يعمل على أندرويد 8 وبلا أية مشاكل… بالمناسبة جهازي مقدم من الشركة التي أعمل معها وليس ملكي الشخصي… وأنا شخصيا لم يكن يخطر ببالي أن أفكر بشرائه لعدم قناعتي بهذه الشركة من قبل، ولكن بعد تجربتي الطويلة والمكثفة على الجهاز بحكم عملي تبين لي أنه جهاز يستحق الاحترام بكل معنى الكلمة… قوي وسريع ولا يشكو من مشاكل أبدا وبطاريته تدوم طويلا وشحنه سريع… وأظن أن الجهاز الأحدث من الشركة سيعطي تجربة أكثر من ممتازة… وأنصح به بقوة لمن يرغب بأجهزة الأندرويد فسعره منخفض ومواصفاته في القمة…

ايمن يقول:

تم التحديث وصراحة جهاز مواصفاته عالية لكن مثل الشاي بدون سكر وليس كنكهة موبايلات سامسونج

abdulrahman alzahrani يقول:

ما اللذي ينقصه؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *