أندرويد 7.1.1 نوجا يصل إلى هواتف بيكسل ونيكسوس

قامت شركة جوجل اليوم بإصدار النسخة الجديدة من نظام أندرويد، والتي تحمل الرقم أندرويد 7.1.1 نوجا، حيث حصلت الهواتف المدعومة رسميًا من جوجل على التحديث الهوائيّ بشكلٍ مباشر.

يتضمن الإصدار الجديد عددًا من الإضافات الجديدة مثل اختصارات التطبيقات App Shortcuts التي تتيح تخصيص أيقونة التطبيق نفسه عند الضغط عليها مطولًا، حيث ستظهر قائمة جديدة بعد الضغط بشكلٍ مطول على أيقونة التطبيق تتضمن خيارات تخصيص إضافية. هذه الميزة مشابهة تمامًا لميزة Force Touch في هواتف أيفون، ولكن بدون أية إضافة عتادية على الهاتف أو الحاجة لامتلاك شاشة متحسسة للضغط.

أيضًا يتضمن التحديث الحصول على الشكل الجديد للأيقونات، حيث اتبعت جوجل شكلًا جديدًا للأيقونات في النسخة الصافية من أندرويد، والتي تأخذ شكلًا دائريًا مع تصميمٍ مستوحى من ماتيريال ديزاين. بكل الأحوال، تبقى الإضافة الأهم هي حصول هواتف نيكسوس على الميزات الافتراضية المتواجدة في هواتف بيكسل، وأهمها امتلاك دعم كامل للمساعد الرقميّ الجديد من جوجل Google Assistant، والتي كانت حكرًا على هواتف بيكسل، مع تضمين التحديث الجديد بميزة Image Keyboard التي تتيح بسهولة إرسال الصور التعبيرية “إيموجي” والصور بصيغة GIF بشكلٍ مباشر من لوحة المفاتيح. أخيرًا، يتضمن التحديث الجديد التحسينات الأمنية الخاصة بشهر ديسمبر/كانون الأول والتي تطلقها جوجل بشكلٍ شهريّ.

بالإضافة إلى ذلك، سيتضمن التحديث الجديد ميزاتٍ خاصة بهواتف بيكسل من جوجل، والتي تسربت سابقًا عبر تحديثٍ وصل للمستخدمين في كندا. هذه الميزات هي Double Tap to Check Phone والتي يمكن عبرها النقر مرتين على شاشة الهاتف الذكيّ للحصول على آخر التنبيهات والإشعارات، بالإضافة إلى ميزة Lift to Check Phone والتي تؤدي إلى فتح شاشة الهاتف الذكيّ عبر رفعه سريعًا من الطاولة، وذلك عندما تكون الشاشة مقفولة.

تم طرح التحديث الجديد تحت رقم البناء العام NMF26x، حيث سيختلف فقط حرف “x” بالنسبة للهواتف المختلفة التي ستحصل على التحديث الجديد، وهي:

بدأت جوجل فعليًا بطرح التحديث الهوائيّ للمستخدمين، ولكن من المرجح أنه سيأخذ بعض الوقت للوصول للجميع. الجيد بالموضوع أن صور المصنع Factory Images الخاصة بالتحديث متوفرة وقابلة للتحميل والتنصيب، ويمكنكم الحصول عليها من الرابط التالي: اضغط هنا.

إن كنتم من مستخدمي هواتف نيكسوس المدعومة للتحديث الأخير أو من مستخدمي هواتف بيكسل، فإنه من الجيد تفقد إعدادات هاتفكم الذكيّ للتأكد من وصول التحديث.

تحديث: 

ذكرت جوجل في مدونةٍ رسميةٍ على موقع مطوري أندرويد عن أن التحديث الجديد سيصل إلى هواتف Nexus 6 عبر تحديثٍ هوائيّ، وبذلك ينضم الهاتف لقائمة هواتف نيكسوس التي ستحصل على التحديث الجديد. بالإضافة إلى ذلك، فإن الأخبار المتعلقة بوصول ميزة Google Assistant إلى هواتف نيكسوس لا تزال تحتاج إلى تأكيدٍ رسميّ.

المصدر

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 5 ضع تعليقك

مهتم بالتقنية يقول:

وسام متى

M0hamedAlsheikh يقول:

وصل التحديث لهاتف Nexus 6P – السعودية

Mohamed يقول:

التحديث وصل إلى Nexus 6p – السعودية

Feras Al Srouji يقول:

جماعة النيكسوس متدللين عالاخر ?

خالد يقول:

nexus 5x لم يصل حتى هذه اللحظه
السعودية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *