أردرويد

أندرويد 7.0 يصل إلى هواتف Xperia Z5 و Z5 Premium

بعد أن قامت سوني بإطلاق تحديث أندرويد 7.0 نوجا لهواتفها الرائدة من عام 2016، يبدو أنه حان وقت إطلاق التحديث لهواتفها الرائدة التي تعود لعام 2015، وأهمها Xperia Z5 و Xperia Z5 Premium، حيث بدأ تحديثٌ هوائيّ بالوصول لمستخدمي الهواتف يحمل معه النسخة الأخيرة من نظام أندرويد.

وفقًا لموقع Xperia Blog، بدأ التحديث بالوصول لمستخدمي الهواتف وهو يحمل رقم النسخة version 32.3.A.0.372 فضلًا عن كونه يتضمن التحديثات الأمنية الدورية من جوجل الخاصة بشهر ديسمبر/كانون الأول 2016.

يبلغ حجم التحديث الجديد 1.2 غيغابايت هو يحمل معه مميزات نظام أندرويد 7.0 نوجا الجديدة مثل تعدد النوافذ وتحسين إدارة استهلاك طاقة البطارية، بالإضافة لتحسيناتٍ أخرى قامت بها سوني على واجهة الاستخدام لجعلها أبسط وأسرع.

بهذه الصورة، يمكن القول أن سوني هي أفضل شركة بالوقت الحاليّ من حيث تحديث هواتفها إلى نسخة أندرويد الجديدة، وبدون أن يصاحب التحديث مشاكل مختلفة في الأداء، كما حصل مع إتش تي سي التي أوقفت تحديث أندرويد 7.0 نوجا لهاتف HTC 10 بسبب ثغرةٍ برمجية. يذكر أيضًا أن سوني هي أول شركة قامت بتحديث هواتفها لنسخة أندرويد 7.1.1، باستثناء الهواتف المدعومة من جوجل بالطبع.

إن كنتم من مستخدمي هواتف Xperia Z5 و Z5 Premium، سيكون من الجيد تفقد إعدادات الهاتف للتأكد من وصول التحديث، وذلك عبر الضغط على تطبيق الإعدادات Settings، ومن ثم اختيار “حول الهاتف About Phone”، وأخيرًا النقر على “تحديث النظام System Update”. سيصلكم تنبيه بضرورة تحميل التحديث، في حال كان قد وصل إلى هاتفكم.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

8 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • سوني تطلق التحدديث للدفعة الثالة من اجهزتها وسامسونج مازالت نايمه في العسل

  • السيد ماريو لقد وصلني تحديث أندرويد نوجا 7 في هاتفي Sony طراز Z5 Premium Dual على مستوى منطقة الشرق اﻷوسط باﻷمس.. مساحة التحديث 1268 م.ب، هل لديك فكرة إذا كان التحديث للنسخة التجريبية ام النهائية؟ اود المعرفة اولا قبل إجراء التحديث هوائياً OTA

  • احسنت يا سوني…وصلني التحديث البارحة وبدون اي مشاكل

  • وصلني التحديث و بعد تنزيله و تطبيقه على هاتفي Xperia z5 compact اصبحت اعاني من مشكله في الصوت فقد اصبح ضعيف جدا و الهاتف اصبح اثقل من السابق وقد قمت بعدها باعادة ضبط مصنع للتاكد من ان المشكله ليست من البرامج المثبته او شيء من هذا القبيل ولكن تبين انه عيب في نسخة الاندرويد كما حصل مع شركة سوني من قبل في تحديثات الادرويد حسب الابحاث على جوجل لا انصح بالتحديث حاليا يمكن الانتظار لتصليح ثغرات النسخه و طرح نسخه خاليه من العيوب

  • لماذا لم يصلني التحديث الاخير 7نوجا لجوالي Sony Xperia z5 premium dual حتي الآن…

  • لم يصلني التحديث الجديد sony Xperia Z5 (E6653) واداء الجوال اصبح ردي وكثير التعليق

%d bloggers like this: