أردرويد

أندرويد 6.0 الآن على 1.2% من أجهزة أندرويد

بعد حوالي أربعة أشهر على إطلاقه، لم يصل إصدار أندرويد 6.0 الأخير (مارشميلو) إلا إلى 1.2 بالمئة فقط من مُجمل أجهزة أندرويد، وذلك في زيادة 1 بالمئة عن نسبة انتشاره الشهر الماضي التي كانت 0.2 بالمئة فقط، وفقًا للأرقام الأخيرة التي نشرتها جوجل اليوم.

أما نسخة أندرويد 5.0 السابقة (لوليبوب) فقد شهدت زيادةً من 32.6 إلى 34.1 بالمئة، وما زالت نسخة (كيت كات) الأكثر انتشارًا بنسبة 35.5 بالمئة. أما نسخة (جيلي بين) التي تبلغ من العمر ثلاث سنوات فما زالت موجودة على 23.9 بالمئة من أجهزة أندرويد، و(آيس كريم ساندوتش) على 2.5 بالمئة و (جينجيربريد) على 2.7 بالمئة.

android-distrubtion-feb-2016

من المتوقع أن يتحسن انتشار نسخة (مارشميلو) الأخيرة خلال هذا الشهر والشهر القادم حيث من المُنتظر أن يصل التحديث إلى مجموعة من هواتف سامسونج وإل جي وموتورولا وغيرها خلال الفترة القريبة القادمة، كما سيتم أيضًا إطلاق العديد من الأجهزة الجديدة بنسخة أندرويد الأخيرة خلال المؤتمر العالمي للجوال MWC 2016 أواخر الشهر الحالي.

بشكلٍ عام، ما زالت تحديثات أندرويد بطيئة جدًا، وما زال المُستخدم الراغب بالحصول على النسخ الأخيرة بشكلٍ سريع أن يتجه إلى أجهزة جوجل الرسمية من سلسلة Nexus.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

5 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • للأسف انو الشركات ماعن تهتم بالتحديث وجوجل لازنم تلزمهم ب 4 اشهر كحد اقصى

    لهيك عليك ب اجهزه نكسوس
    ال جي صايره سريعه جدا يعني lg g4 بعد شهر تحدث
    اتش تي سي كمان ممتازه
    للأسف سامسونج مو انو غالبيه العالم حامله هالماركه فتبيع الموبايل قبل مايجيك التحديث واذا ارسلو التحديث بيرسلوه للاصدارت الاوربيه او الامريكيه وبتضل المنطقه العربيه للآخر

%d bloggers like this: