أردرويد

أندرويد 5.0 يواصل تقدمه ويصل إلى 3.3 بالمئة من أجهزة أندرويد

بعد أن ظهرت نسخة أندرويد 5.0 (مصّاصة) الأخيرة ضمن إحصائية غوغل الشهرية الماضية، والتي سجّلت حينها نسبة 1.6 بالمئة من أجهزة أندرويد، أصبحت النسخة الأخيرة من أندرويد حتى تاريخ يوم أمس؛ 2 مارس، تعمل على 3.3 بالمئة من أجهزة أندرويد.

ومن المتوقع أن تقفز نسبة سيطرة أندرويد 5.0 في الأشهر القليلة القادمة، وخاصةً كون معظم الشركات تكشف هذه الفترة خلال المؤتمر العالمي للجوال MWC 2015 عن أحدث أجهزتها، والتي ستعمل بشكلٍ تلقائي على النسخة الأخيرة من أندرويد.

android-march-2015

وما زالت نسخة (جيلي بين) الأكثر استخدامًا رغم تراجع حصّتها، حيث تُشغّل 42.6 بالمئة من أجهزة أندرويد بإصداراتها: 4.1 و 4.2 و 4.3، فيما كانت في الشهر السابق تعمل على 44.5 بالمئة من أجهزة أندرويد. في حين يُشكل إصدار 4.4 (الكيت كات) نسبة 40.9 بالمئة من مُجمل أجهزة أندرويد المتوفرة بين أيدي المُستخدمين، متقدّمًا بمقدار 1.2 بالمئة عن الشهر الماضي.

ولا تزال نسخة أندرويد 2.2 تظهر ضمن إحصائية غوغل بنسبة 0.4 بالمئة، دون أن تتغير منذ حوالي شهرين، فيما يبدو أن السبب هو وجود نفس الأجهزة القديمة التي تعمل عليها لدى مستخدميها، بينما انخفضت نسبة أندرويد (خبز الزنجبيل) وسجّلت 6.9 بالمئة في الإحصائية الجديدة.

يُشار إلى أن غوغل تقوم شهريًا بإصدار مثل هذه الإحصائية التي تكشف فيها عن نسبة توزّع إصدارات أندرويد المُختلفة على الهواتف والحواسب اللوحية بنظام أندرويد، والتي تشمل الأجهزة المفعّلة على متجر غوغل بلاي فقط.

[Google]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

9 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • النوت 3 متى راح يوصلة تحديث اللولي نشتي التحديث الرسمي الهوائي سام سونج كنكم تاخرتو

  • لماذا التحيز ؟ لماذا لم تعلنوا عن alcatel idol 3 القادم بمميزات حصريه ومواصفات رائعه

  • ملايين الناس يستخدمون أندرويد خبز الزنجبيل ،

    مع انه نظام قديم

  • يا أخ أحمد galaxy s5 g 900f لم يصله هذا التحديث إلى اليوم فى الشرق الأوسط فما بالك بالنوت 3 ربما على نهاية هذا العام موضوع التحديثات أكبر مشكله بالنسبه لسامسونج أعتقد أننى سأتجه ل htc حيث وصل تحديث lolipop ل m7 فى الشرق الأوسط ولم يصل لs5

  • جهازي النوت 4 وما وصلني التحديث لولي بوب الى الان انا أصبحت يائس من سامسونج ماراح تحدثت اجهزها في الدول العربية

  • بعد ست شهور من اصدار اندرويد 5 والنسبة جد ضعيفة والسبب معروف هو ان سامسونج المسيطرة على سوق اندرويد لا تقوم بتحديث اجهزتها

  • انا املك هاتف نوت 3 و نزلت عليه ل لولليبوب للرسمي بعد ان حملته عن xda وقمت بالفلاش

  • 3.3 % اكثر من نصفها هي لرومات غير رسمية او مخصصة او معدلة …..

%d bloggers like this: