أندرويد وير تحصل على تحديث ضخم يُضيف مجموعة من الميزات الجديدة

تعمل جوجل بشكل مُستمر على تحديث منصة أندرويد وير Android Wear للساعات الذكية بمزيد من الميزات. وقد أعلنت الشركة اليوم عن تحديث كبير يجلب للمنصة عددًا من الميزات الجديدة والتحسينات الهامة.

الميزة الجديدة الأولى هي إبقاء شاشة الساعة فعّالة دومًا عند تشغيل التطبيقات. حاليًا تعود الساعة إلى وضعية توفير الطاقة بعد فترة قصيرة حيث تحتاج لتحريك يدك أو لمس الشاشة لإظهار التطبيق المفتوح مرة أخرى، هذا ليس عمليًا لو كنت في السوق مثلًا ولديك قائمة مُشتريات على Google Keep مثلًا حيث ستحتاج لتشغيل الشاشة باستمرار للاطلاع على القائمة أثناء قيامك بالتسوق. الآن لديك الخيار لإبقاء التطبيقات فعالة دائمًا طالما كانت مفتوحةً في الواجهة.

alwayson_500

 

الميزة الثانية هي دعم الاتصال اللاسلكي Wi-Fi في الساعة. معظم ساعات أندرويد وير فيها دعم اتصال لاسلكي لكنه لم يكن فعالًا قبل التحديث. هذا يعني بأن الساعة تستطيع الآن الاتصال مُباشرةً بالإنترنت عبر الشبكة اللاسلكية، دون الحاجة للاعتماد على اتصال البلوتوث من الهاتف. هذا يعني بأن الساعة ستبقى قادرة على جلب التنبيهات حتى لو انقطع اتصال البلوتوث بالهاتف. وتُساعد هذه الميزة في العثور على الهاتف من الساعة طالما كان مُتصلًا بالإنترنت.

الميزة الثالثة تتيح لك تفقد بطاقات التنبيهات والتنقّل بينها دون لمس الشاشة، وذلك عبر حركة بسيطة بمعصمك حيث يتم تغيير البطاقات لدى تدوير المعصم، وهي ميزة مفيدة لتفقد التحديثات في حال كانت يدك الثانية مشغولة بحمل الأغراض أو الكتابة على الكمبيوتر.

wristgesture_500

بالإضافة إلى ذلك سهّلت جوجل الوصول إلى التطبيقات المُثبتة في الساعة، فبعد أن كان ذلك يتطلب الكثير من النقرات والتصفح، أصبح الوصول إلى التطبيقات مُتاحًا ضمن القائمة الرئيسية التي تظهر بمجرد لمس الشاشة لمرة واحدة. ويمكن الانتقال إلى جهات الاتصال وبقية الإعدادات عبر الإزاحة باتجاه اليسار.

apps_people_actions_250x250 (4)

أخيرًا، دعمت الساعة ميزة تتيح لك رسم الوجوه التعبيرية بيدك على الشاشة، حيث تقوم الساعة بتحويل الرسوم إلى مئات من رموز الإيموجي وإرسالها للاصدقاء عبر Hangouts أو الرسائل القصيرة وغيرها من التطبيقات التي تدعم أندرويد وير.

quick2_emoji_reply_blog

ستكون ساعة LG G Watch Urbane أول ساعة تحصل على التحديث الجديد، في حين سيصل التحديث لبقية ساعات أندرويد وير خلال الأسابيع القادمة.

كنت قد ذكرت في مراجعتي لأندرويد وير بأن المنصة فعالة ومفيدة بالفعل، وبفضل تحديثات جوجل المتسارعة أصبحت المنصة أكثر فائدة وقوة خلال فترة قصيرة، وهذا هام جدًا بالنسبة للمنصة نظرًا للمنافسة مع ساعة آبل القادمة حديثًا إلى الأسواق.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. Hameed K Zghair يقول

    ننتظر الجيل الثاني من ساعة موتو 360 لشرائها والتمتع بميزات اندرويد وير الرائعه

  2. Ayoub يقول

    هل ساعة موتورولا Moto 360 تحوي ميزة الواي فاي؟

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.