أردرويد
أندرويد نوجا

أندرويد نوجا سيحصل على التحديثات الدورية بشكل ربعي بدءًا من الإصدار 7.1

أعلنت جوجل قبل أيام أنها وبدءًا من إصدار أندرويد 7.0 (نوجا)، ستقوم باتّباع جدول تحديثات دوري للمرة الأولى في تاريخ أندرويد، يتضمن وصول التحديثات والتحسينات باستمرار وفق موعدٍ محدد مسبقًا.

ورغم أن جوجل لم تكشف عن موعد وصول هذه التحديثات، إلا أن معلومات جديدة نشرها المُسرِّب الشهير Evan Blass أشارت بأن التحديثات ستصل بشكل ربعي (تحديث كل ثلاثة أشهر)، وبأن التحديثات الثلاثة القادمة ستحمل الأرقام 7.1 و 7.1.1 و 7.1.2.

ورغم أن جوجل أطلقت على جدول التحديثات هذا اسم (جدول الصيانة) maintenance schedule إلا أنه من المتوقع أن بعض هذه التحديثات قد تأتي بميزات جديدة وليست مجرد إصلاح لأخطاء ومشاكل. مع العلم أن جدول الصيانة هذا يختلف عن التحديث الشهري الأمني الذي ترسله جوجل بداية كل شهر لسد الثغرات الأمنية.

الآن، لو سمحنا لأنفسنا باستنتاج شيء من المعلومات المتوفرة لنا حاليًا، وهي أرقام الإصدارات القادمة فيمكن أن نستنتج التالي: الإصدار رقم 7.1 هو تحديث يحتوي على ميزات جديدة، وهو التحديث الذي سيتوفر مع هواتف نيكسوس القادمة المتوقع وصولها في تشرين الأول/أكتوبر. الميزات الجديدة التي نتحدث عنها هي مساعد جوجل الجديد Google Assistant و Nexus Launcher. أما التحديثات الربعية القادمة 7.1.1 و 7.1.2 فهي كما تشير أرقامها عبارة عن تحديثات فرعية من 7.1 وستكون على الأغلب تحسينات و(صيانة) بالفعل.

يُذكر أن جوجل بدأت الأسبوع الماضي إطلاق تحديث أندرويد 7.0 لمجموعة من أجهزة نيكسوس الصادرة في العامين 2014 و 2015.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

13 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • مع كل هذة المميزات والخفة
    سيكون الأندرويد في القمة
    ???

  • هذا معناه أن الشركات ستحدث هواتفها بداً من 7.1 على اغلب الضن لو فرضنا أن اسرع شركة في التحديث ستبدأ بعد 3 اشهر ماعدا LG V20 فسيأتي من الصندوق بنسخة 7.0

  • اخ انس انا امتلك هاتف نيكسس 6p واعيش في الاردن والى الان لم يصلني تحديث اندرويد 7 .. ما العمل ؟ وكيف يمكنني ان احدث هاتفي هوائيا لاندرويد 7 بطريقه رسمية وشكرا لك

    • وهل تنصحني بالاشتراك بالنسخه التجريبيه لاندرويد 7 ؟؟؟ ام ان هناك مشاكل بها. وشكرا لك

    • اذا كنت تريد التحديث ان يصلك اشترك باالبرنامج التجريبيhttps://www.google.com/android/beta?u=0

      • هل النسخه التجريبيه بها مشاكل ؟؟ ام ان وضعها جيد ؟ هل قمت بتجربتها ؟ شكرا لك صديقي

        • اتفق الجميع أن آخر نسخة تجريبية DP5 مستقرة ومثالية وعلى إثرها كان يجب أن تصدر النسخة النهائية سريعا .

        • ماحدث عندما اشتركت أتى تحديث بحجم غيغا ومئة ميغا ورفع الاصدار7.0هذا ماحدث الى الان ولكن هنالك احتمال ظهور مشاكل مع التحديثات القادمة

          • صديقى .. التحديث الذى وصلك هو النهائى بالفعل وليس التجريبي يمكنك التأكد بالذهاب إلى settings ثم about phone وستجد إن النظام الجديد build number يبدأ ب NR وليس NP .. ال NP هى النسخ التجريبية .
            يمكنك التأكد أكثر أنك عندما تغلق الجهاز وتعيد فتحه لن يكتب لك انه نسخة تجريبية

            • ولكن هل هناك مشاكل بالبطاريه او الاداء ؟؟ ام ان هذه الامور اصبحت افضل مما كانت عليه في اندرويد 6 ؟؟

              • حتى الآن لم أواجه مشاكل .. وتوفير البطارية فى وضع doze أكثر من رائع لانك لا يجب ان تبقى الهاتف على سطح مستوى حتى توفر البطارية .. بل بمجرد غلقه وعدم استخدامه فانه يبدأ بإستخدام وضع توفير الطاقة

    • صديقى .. أنا أيضاً مررت بنفس الأمر ومعى نفس الجهاز .. قم بالإشتراك بالنسخة التجريبية أولاً .. سيأتيك التحديث الهوائى الرسمى .. وليس النسخة التجريبية .. وبعد تثبيت النظام الجديد .. قم بالخروج من البرنامج التجريبيى من نفس الموقع .. أكرر لك إن ما سيصلك هو التحديث الرسمى وليس النسخة التجريبية .. ويمكنك التأكد بالذهاب إلى settings ثم about phone وستجد إن النظام الجديد يبدأ ب NR وليس NP .. ال NP هى النسخ التجريبية .

%d bloggers like this: