أردرويد

أندرويد نوجا سيبقى مُحدثًا باستمرار وفق جدول تحديثات منتظم

قالت شركة جوجل أن إصدار أندرويد 7.0 (نوجا) الذي أطلقته بشكلٍ رسمي أمس، سيكون أوّل إصدارٍ من أندرويد يمتلك جدول تحديثاتٍ مُنتظم، وصفته جوجل بجدول الصيانة maintenance schedule ويهدف إلى جلب التحسينات المستمرة إلى نظام التشغيل.

ولم تذكر جوجل أي معلوماتٍ أخرى عن جدول التحديثات الجديد عدا عن قولها بأن تحديث الصيانة الأول سيبدأ الوصول إلى نسخة المعاينة التجريبية من نوجا خلال الخريف.

ورغم أن جوجل تقوم بإرسال التحديثات الأمنية بشكل شهري إلى أندرويد، إلّا أنها كما يشير اسمها عبارة عن تحديثات تركز على سد الثغرات الأمنية بشكل أساسي، لكن يبدو أن تحديث الصيانة سيمتلك جدولًا زمنيًا خاصًا به وسيقوم بإضافة تحسينات تتعلق بالأداء وتجربة الاستخدام.

فكرة إبقاء أندرويد مُحدثًا باستمرار هي فكرة رائعة بالطبع تساهم في صقل تجربة الاستخدام وتحسينها دون توقف، ويبقى أن نعرف فيما إذا كانت هذه التحديثات ستصل بشكل شهري، ربعي، أو غير ذلك.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

5 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • جميل .
    أن يصل أندرويد لمثل هذه المميزات وسلاسة الأداء والتحديثات المستمرة و و و .. وهو نظام مفتوح .. فهذا يهدم كلام آبل من الأساس التى كانت تتشدق بأن جودة نظامها وهواتفها فقط لكونهم أصحاب نظام مغلق وليس مفتوح مثل أندرويد .
    أنا سعيد لأنى راهنت على أندرويد منذ البداية حتى وإن كانت متعثرة .

    • نعم هذه أبرز النقاط الهامة للغاية والتي يتجاهلها معظم الناس .. كون النظام مفتوح المصدر ينافس ويتفوق على نظام مغلق المصدر حتى باختبارات الأداء , لابد أن ذلك النظام المفتوح هو الأفضل بغض النظر عن باقي الاختلافات ..

%d bloggers like this: