أردرويد
أندرويد

صور مُسرّبة من واجهات أندرويد 7.0 تُظهر تحسينًا على قائمة الإعدادات

سرّبت جوجل عبر مدونتها الخاصة بمطوّري أندرويد Android Developers Blog صورة شاشة يبدو أنها مُلتقطة من إصدار Android N (أو ما يكون أندرويد 7.0) الذي لم يصدر بعد.

الصورة جاءت كمثال تم طرحه في تدوينة تتحدث عن إحدى مكتبات التطوير الخاصة بأندرويد Android Support Library، وهي لا تُظهر اختلافًا ملحوظًا للوهلة الأولى، لكن لدى التدقيق قليلًا يُمكن أن ترى أيقونة القائمة في أعلى يسار الصفحة، مع العلم بأن هذه القائمة غير موجودة في النسخة الحالية من أندرويد (مارشميلو).

أندرويد

الهدف من القائمة بحسب التوقعات هو تسهيل عملية تصفّح إعدادات الهاتف. فإذا كنت ضمن الصفحة الخاصة بأحد الإعدادات (كإعدادات البلوتوث مثلًا)، لن تكون بحاجة للضغط على زر الرجوع من أجل العودة إلى القائمة الرئيسية للإعدادات، حيث يُمكن الضغط على زر القائمة الجديد وسيتم فتح قائمة تحتوي على نفس قائمة الإعدادات ضمن شاشة الإعدادات الرئيسية مما يتيح تنقلًا أكثر سرعة بين الإعدادات.

ليس تغييرًا كبيرًا، لكن قائمة الإعدادات في أندرويد بحاجة فعلًا إلى ما يُسهّل تصفحها، كما أنه أول تسريب يبدو مؤكدًا نحصل عليه حول نسخة أندرويد القادمة، بعد التسريب الذي نتمنى ألا يكون صحيحًا وهو تخلّي جوجل عن درج التطبيقات.

المصدر

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

9 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: