أمازون

أمازون تطرح متصفح الإنترنت Amazon Internet

المتصفح الجديد من أمازون Amazon Internet مصمم خصيصًا للعمل على أجهزة أندرويد منخفضة المواصفات، ويمكن تثبيته على أجهزة أندرويد لوليبوب 5.0 أو أعلى.

خلال الفترة الماضية، قامت العديد من شركات التقنية بطرح نسخ مخففة من تطبيقاتها الأساسية، حيث طرحت جوجل مجموعة كاملة من التطبيقات المخففة التابعة لنسخة أندرويد جو Android Go مثل تطبيق Maps Go و YouTube Go و Files Go و Gmail Go.

كما أطلقت فيسبوك نسخ مخففة من تطبيقاتها الأساسية Facebook و Messenger لنظام أندرويد، وترافق ذلك كله مع قيام متجر تطبيقات جوجل Google Play بتوفير توصيات حول التطبيقات المخففة على صفحات التطبيقات الرئيسية للترويج لاستخدام مثل هذه النسخ.

ويبدو أن أمازون تحاول مجاراة الشركات الأخرى من خلال إطلاقها سابقًا تطبيق Kindle Lite للسوق الهندية، والآن، تعلن عن متصفح ويب جديد لنظام أندرويد يدعى Internet، والذي تحاول أن يكون متصفحًا أساسيًا للهواتف منخفضة المواصفات.

هذا المتصفح قابل للتثبيت على الأجهزة التي تعمل بنسخة أندرويد لوليبوب 5.0 أو أعلى، وهو متوفر حاليًا في السوق الهندية فقط، وهي السوق التي تحظى فيها هواتف أندرويد منخفضة التكلفة بشعبية كبيرة، ومن المحتمل وصوله إلى أسواق أخرى في الأشهر القادمة.

وبالحديث عن الميزات فإن متصفح Amazon Internet لا يتضمن سوى عدد قليل من الميزات حيث تعرض الصفحة الرئيسية مواقع الويب التي تزورها كثيرًا وبعض القصص الإخبارية الشائعة، بشكل يشابه ما يعرضه متصفح جوجل كروم Chrome.

كما يمكنك من خلاله فتح العديد من علامات التبويب، واستخدام وضع التصفح الخاص الذي يمنع تسجيل محفوظات الاستعراض، مع الإشارة إلى أن حجم التطبيق يبلغ 2.7 ميغابايت فقط، مما يجعله صغيرًا جدًا بالمقارنة مع أحجام تطبيقات Chrome و Mozilla Firefox.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

مصنف في

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *