أمازون تستحوذ على شركة Blink المتخصصة بأجهزة المنزل الذكي

أمازون تستحوذ على الشركة المصنعة لكاميرات الحماية المنزلية اللاسلكية وجرس المنزل الفيديوي في خطوة لتوسيع طموحاتها المتعلقة بالمنازل الذكية والأجهزة المتصلة.

أعلنت شركة أمازون استحواذها على شركة Blink الناشئة المصنعة لكاميرا الحماية المنزلية اللاسلكية التي أطلقتها في بداية عام 2016، فضلًا عن جرس الباب الفيديوي، وكانت الشركة قد بدأت عبر حملة تمويل جماعي على موقع كيك ستارتر Kickstarter في عام 2014.

وتأتي عملية الاستحواذ الجديدة لتوسيع طموحات أمازون المتعلقة بالمنزل الذكي، حيث قامت الشركة سابقًا بالعديد من عمليات الاستحواذ المتعلقة بأنظمة كاميرات الفيديو المنزلية المتصلة والمنتجات الذكية داخل المنزل مثل Cloud Cam و Amazon Key.

وبالحديث عن الفوائد فإن شركة Blink قادرة على توفير خبرتها المتعلقة ببناء الأجهزة المتصلة ومراقبة المنازل وحلول الحماية اللاسلكية التي لا تتطلب أي عمليات تثبيت معقدة ويتم تشغيلها ببساطة عبر بطاريات قابلة للاستبدال بسهولة.

ويبدو بأن أمازون مهتمة بشكل واضح بامتلاك المزيد من التقنيات المتعلقة بالمنازل الذكية والأجهزة المتصلة بعد تحقيقها نجاحًا هائلًا في هذه السوق المزدحمة من خلال منتجاتها المختلفة مثل مساعدها الصوتي أليكسا.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. (: يقول

    سيكون رائعا لو قدمتم واسعرضتم لنا بعض الأجهزة المنزلية الذكية. خاصة تلك المتوافقة مع Google home.
    أظن أن قادراً كبيراً من الإهتمام سيصب عليها العام القادم.

    شخصياً بدأت في اقتناء عدد من هذه الأجهزة الذكية لكن فضّلت التعامل مع Amazon echo (Alexa بسبب دعمها لأجهزة أكثر.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.