أمازون أليكسا قادم إلى أجهزة حاسب ويندوز 10

الشركات المصنعة لأجهزة حاسب ويندوز 10 تخطط قريبًا لإضافة مساعد أمازون الذكي إلى أجهزة الحاسب المحمولة والمكتبية.

في نوفمبر 2014 أعلنت أمازون لأول مرة عن مساعدها الذكي أليكسا، جنبًا إلى جنب مع جهاز Echo، ومنذ ذلك الحين أصبح المساعد يتواجد ضمن العديد من الأجهزة الذكية المختلفة.

ويبدو أن هذا التواجد سوف يتوسع بحيث يصل المساعد قريبًا إلى أجهزة حواسيب ويندوز 10، إذ أعلنت شركات تصنيع أجهزة الحاسب مثل إتش بي وأيسر وأسوس ولينوفو أنها تخطط لجلب أليكسا إلى أجهزة حواسيبهم المحمولة والمكتبية هذا العام.

هذه الخطوة، التي تم الإعلان عنها عبر فعاليات معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2018 المنعقد في مدينة لاس فيغاس، تسمح بوجود المساعد الذكي على آلاف الأجهزة وتجعله منافسًا جديدًا لمساعد مايكروسوفت الصوتي الذكي كورتانا Cortana.

وبالحديث عن التكامل فإنه يحتاج إلى وجود تطبيق أليكسا مخصص لويندوز، والذي سيكون متاحًا في الربيع، ويسمح هذا التكامل لمستخدمي أجهزة الحاسب التفاعل مع أليكسا بشكل يشابه إلى حد كبير طريقة التفاعل معه ضمن أجهزة مكبرات الصوت المنزلية الذكية مثل Echo، إذ يمكنهم من خلال أجهزة الحاسب وأليكسا التحكم بالإضاءة والحصول على ملخصات سريعة أو أي شيء آخر يقوم به المساعد عادًة.

يُذكر أن التكامل الجديد يختلف عن الشراكة التي أعنلت عنها مايكروسوفت وأمازون في العام الماضي، حيث وعدت كلتا الشركتين بدمج أليكسا وكورتانا معًا بحلول نهاية 2017، إلا أن تنفيذ الاتفاق تأخر.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.