أردرويد

ألكاتيل تكشف عن هواتف A5 LED, A3, U3 بميزاتٍ غير مألوفة [MWC 2017]

ضمن مؤتمرها الصحفيّ المقام على هامش فعاليات معرض الهواتف العالميّ MWC 2017، كشف شركة ألكاتيل Alcatel عن ثلاثة هواتف جديدة تنتمي للفئة المتوسطة والاقتصادية، والتي تتضمن بعض الميزات غير المألوفة بالنسبة للمستخدمين. بالإضافة للهواتف، كشف الشركة أيضًا عن حاسبٍ هجين يعمل بنظام ويندوز 10.

هاتف Alcatel A5 LED

أكثر الهواتف الجديدة إثارةٍ للاهتمام، والذي يتمتع بأقوى مواصفاتٍ من بين الهواتف الأخرى التي تم الكشف عنها.

الهاتف ينتمي للفئة المتوسطة، مع شاشةٍ بقياس 5.2 إنش وبدقة HD مصنوعة بتقنية LCD، مع معالج MediaTek MT6753 بثمانية أنوية معالجة وترددٍ قدره 1.5 غيغاهرتز. الهاتف مزود بذاكرة عشوائية بسعة 2 غيغابايت مع مساحة تخزين داخلية قدرها 16 غيغابايت قابلة للتوسعة عبر منفذ microSD.

يمتلك الهاتف كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل مع كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل، مع قدرة تصوير الفيديو بدقة 1080 بيكسل لكلٍ منهما. تم إطلاق الهاتف بنظام أندرويد 6.0 مارشميلو مع دعمٍ لتقنيات الاتصال اللاسلكيّ 4G LTE, Wi-Fi 802.11 b/g/n, Bluetooth 4.2 و GPS. يمتلك الهاتف بطارية بسعة 2800 ميللي آمبير/ساعي مع منفذ شحن واتصال من نوع microUSB.

ما هي الميزات غير المألوفة للهاتف؟ حسنًا، الهاتف يمتلك غطاءً خلفيًا مميزًا مكون من شبكة كبيرة من مصابيح LED التي تقدم للمستخدم معلوماتٍ حول التنبيهات المختلفة، بالإضافة لأشكال متنوعة يمكن تصميمها من قبل المستخدم نفسه عبر تطبيقٍ خاص منصب مسبقًا على الهاتف. بالإضافة إلى ذلك، يمتلك الهاتف أغطية مخصصة يمكن استخدامها مع الهاتف، أحدها يتضمن بطارية إضافية والآخر يتضمن مكبر صوتي.

هاتف Alcatel A3

بالنسبة لهاتف A3 الجديد، فإن كل ما يهم بهذا الهاتف هو سعره، حيث تقول عنه ألكاتيل أنه أرخص هاتف بشاشة 5 إنش.

الهاتف يأتي مع شاشة بقياس 5 إنش وبدقة HD مصنوعة بتقنية IPS LCD أيضًا مع شريحة MediaTek MT6737 بأربعة أنوية وتردد 1.25 غيغاهرتز، مع ذاكرة عشوائية بسعة 1.5 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية قدرها 16 غيغابايت.

الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميغابيكسل، مع كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل، كما أن الهاتف يتضمن حساس بصمة على اللوحة الخلفية للهاتف، مع بطاريةٍ بسعة 2460 ميللي آمبير/ساعي.

هاتف Alcatel U5

أرخص الهواتف التي أطلقتها ألكاتيل وأكثرها اقتصاديةً، وتقول عنه الشركة أنه “أرخص هاتف يدعم تقنية 4G”.

الهاتف يأتي مع شاشة بقياس 5 إنش وبدقة 480×854 بيكسل مع معالجٍ رباعيّ الأنوية وبترددٍ قدره 1.1 غيغاهرتز، مع ذاكرة عشوائية بسعة 1 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية قدرها 8 غيغابايت.

لا يوجد معلومات حاليًا عن موعد طرح الهواتف وسعرها الرسميّ، وسنعمل على نشر هذه التفاصيل فور الإعلان عنها.

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

4 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: