أردرويد

ألكاتيل تتعجل وتعلن عن أول هاتف ذكي بنظام Android Go

لأن هاتف Alcatel 1X من ألكاتيل يعمل بنظام “أندرويد جو” فمواصفاته تعد منخفضة جدًا.

كشفت شركة جوجل خلال معرض المطورين السنوي Google I/O 2017 في شهر أيار/مايو الماضي أنها عازمة على الوصول إلى أكبر عدد من مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم من خلال العمل على نسخة جديدة من نظام أندرويد مخصصة للهواتف ذات المواصفات المنخفضة، التي تحظى بشعبية وانتشار واسع في الدول النامية التي تضم بدورها أكبر عدد للسكان، خاصةً الهند.

أطلقت جوجل على النسخة الجديدة من نظام أندرويد اسم “أندرويد جو” Android Go، ولأجلها قامت بالعمل على نسخة مخففة من خدماتها الأخرى، لتشمل قائمة التطبيقات المخففة، التي منها ما تم إطلاقه ومنها ما يُنتظَر، كلًا من: Files Go، و Gmail Go، و Google Go، و YouTube Go، و Google Maps Go، و Google Assistant Go، و Google Play، و Gboard، و Chrome.

وقبل يوم أو يومين أعلنت الشركة أن الدفعة الأولى من الهواتف الذكية العاملة بنظام “أندرويد جو” قادمة خلال معرض “المؤتمر العالمي للجوال” MWC 2018 الذي ينطلق يوم الاثنين القادم في مدينة برشلونة الإسبانية، ولكن يبدو أن شركة ألكاتيل Alcatel قررت التعجل لتعلن عن هاتف جديد باسم Alcatel 1X يعمل بالنسخة المخففة من نظام أندرويد.

ولأن الهاتف أول فرد في عائلة “أندرويد جو” لا شك أن مواصفاته قد لا تعجب أحد، وهي كالتالي:

  • شاشة بنسبة 16:8 بقياس 5.3 بوصات وبدقة 960×480 بكسلًا
  • ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 1 جيجابايت
  • مساحة تخزين داخلية بحجم 16 جيجابايتًا.
  • معالج رباعي النوى من شركة MediaTek
  • أندرويد 8.1 أوريو (أندرويد جو)

تعتزم ألكاتيل طرح هاتف Alcatel 1X الجديد اعتبارًا من شهر نيسان/أبريل القادم بسعر 100 يورو للنسخة أحادية الشريحة SIM وبسعر 110 يوروات للنسخة ثنائية الشريحة.

ما رأيك بالهاتف ومواصفاته؟ وهل تتوقع لعائلة هواتف “أندرويد جو” النجاح؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

أضف تعليقًا