أردرويد

ألفابيت (جوجل) تحقق مدخولًا قدره 20.3 مليار دولار أمريكي في الربع الأول من 2016

أعلنت شركة ألفابيت عن تقرير أرباحها للربع الأول من 2016 والذي يشير إلى تزايدٍ في المدخول والأرباح مُقارنةً مع نفس الفترة من عام 2015.

منذ منتصف العام الماضيّ، تم تأسيس شركة “ألفابيت” لتكون الشركة الأم لجوجل، ولم يعد اسمها الرسميّ جوجل، بل ألفابيت. بكل الأحوال، فإننا لا نزال نستخدم اسم جوجل على نطاقٍ واسع، وفي معظم الأحيان يكون المقصد ألفابيت.

بالنسبة للتقرير الأخير، فإنه قد أشار إلى أن الشركة قد تمكنت من تحقيق مدخولٍ قدره 20.25 مليار دولار أمريكيّ خلال الربع الأول من 2016، وهو ما يعني تحقيق زيادة في المدخول قدرها 3 مليار دولار عن نفس الفترة من العام الماضي، حيث حققت في ذلك الوقت جوجل مدخولًا قدره 17.3 مليار دولار أمريكيّ، وكنسبة مئوية، ستكون تزايد نسبة المدخول هي حوالي 17%.

بالنسبة للأرباح الصافية، حققت الشركة هذا العام ربحًا صافيًا قدره 3.5 مليار دولار أمريكيّ خلال الربع الأول، مقارنةً مع 3.97 مليار دولار أمريكيّ خلال الربع الرابع من عام 2015، والذي شهد أيضًا ارتفاع قيمة سهم الشركة لأعلى مستوى، وتمكنها من اعتلاء صدارة أكثر الشركات قيمةً، ولو أن آبل تمكنت لاحقًا من استعادة هذه المكانة.

بكل الأحوال، وعلى الرغم من أن ألفابيت قد شهدت تزايد في المدخول والأرباح عن العام الماضي، إلا أن الشركة فشلت بتحقيق هدفها الأساسيّ وهو الوصول لصدارة الشركات من حيث القيمة السوقية، حيث أظهرت مؤشرات البورصة خسارة الشركة لحوالي 4% من سعر السهم الخاص بها.

المصدر1، المصدر2 

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

أضف تعليقًا