ألفابيت

ألفابيت تدخل مجال الأمن السيبراني عبر Chronicle

تراهن Chronicle على مجموعة كبيرة من إمكانيات ألفابيت مثل البنية التحتية عالية القدرة وحلول التخزين منخفضة التكلفة والذكاء الاصطناعي.

في شهر أغسطس 2015، أعلنت جوجل عن تغييرات كبيرة شملت بنية الشركة وظهور ألفابيت Alphabet الشركة الأم التي أصبح لاري بيج مديرها التنفيذي، في حين تحولت جوجل إلى شركة تابعة لألفابيت، والتي يندرج تحت مظلتها عدد من الشركات منها Google X المتخصصة بتطوير المشاريع المستقبلية.

وبالحديث عن المشاريع المستقبلية فإن Google X لديها عدد من تلك المشاريع الجاري تنفيذها والعمل على تطويرها مثل مشروع السيارات ذاتية القيادة والعدسات اللاصقة لقياس نسبة السكر في الدم والبالونات العملاقة لنشر الإنترنت.

والآن، تعلن Google X عن دخولها مجال الأمن السيبراني من خلال الشركة الجديدة Chronicle، المتخصصة في اكتشاف وإيقاف الهجمات السيبرانية قبل أن تشكل خطرًا على الشركات، وذلك من خلال استخدامها للبيانات الكبيرة من أجل اكتشاف نقاط الضعف.

هذه الشركة الوليدة، التي نشأت كمشروع داخل Google X في شهر فبراير 2016، يفترض أن تبيع البرمجيات الأمنية السيبرانية للشركات، جنبًا إلى جنب مع كشفها للتهديدات من خلال تحليل وتخزين البيانات المتعلقة بالأمن داخل المؤسسات الكبيرة.

وتراهن Chronicle على مجموعة كبيرة من إمكانيات ألفابيت مثل البنية التحتية عالية القدرة وحلول التخزين منخفضة التكلفة والذكاء الاصطناعي وإمكانيات البحث، جنبًا إلى جنب مع اعتقادها بأن تقنية تعلم الآلة قادرة على فحص وتحليل كميات ضخمة من البيانات للكشف عن التهديدات السيبرانية بسرعة ودقة أكبر مما هو ممكن مع الأساليب التقليدية.

وبحسب Astro Teller فإن الشركة تهدف إلى مساعدة فرق الأمن في المؤسسات والشركات على البحث واسترجاع المعلومات المفيدة وإجراء عمليات التحليل في دقائق بدلًا من الساعات أو الأيام التي تستغرقها حاليًا.

كما أن الشركة الجديدة تتضمن خدمة VirusTotal الذكية لتحليل واكتشاف البرمجيات الخبيثة التي استحوذت عليها جوجل في عام 2012، جنبًا إلى جنب مع وجود عدد من المواهب المعروفة في مجال الأمن والهندسة الداخلية ضمن جوجل.

وبالرغم من أن Chronicle لم تعرض بعد بشكل علني أي خدمة محددة، إلا أن التدوينة المنشورة تشير إلى أنها تعمل بالفعل مع عدد من الشركات، والتي تختبر بعضها نسخة المعاينة التجريبية ألفا من منصة Chronicle الجديدة للأمن السيبراني.

المصدر

إقرأ المزيد عن

، ،

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *