ألفابت

ألفابت تحقق 31.1 مليار دولار من الإيرادات خلال الربع الأول لعام 2018

استحوذت الأعمال الإعلانية لشركة جوجل على جزء كبير من عائدات ألفابت، حيث بلغت قيمة عائداتها 26.6 مليار دولار.

خلال الربع الأول من عام 2018، أي من شهر يناير إلى شهر مارس، تمكنت شركة ألفابت، الشركة الأم لجوجل، من تحقيق إيرادات بلغت 31.1 مليار دولار، مما شكل زيادة بنسبة 26 في المئة بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، وتغلبت على توقعات المحللين، حيث ارتفع سهمها بنسبة 1.7 في المئة تقريبًا.

ووفقًا للبيانات فقد ارتفعت الإيرادات بنسبة 26 في المئة من 24.7 مليار دولار في الربع الأول من عام 2017 إلى 31.1 مليار دولار مليار دولار، مع صافي دخل يبلغ 9.4 مليار دولار لهذا الربع، مما شكل ارتفاعاً بالمقارنة مع صافي الدخل للربع نفسه من العام الماضي البالغ 5.4 مليار دولار.

وعلى سبيل المقارنة، ذكرت شركة ألفابت تحقيقها إيرادات بلغت 23.3 مليار دولار مع خسارة قدرها 3 مليارات دولار في صافي الدخل في الربع الأخير بسبب مشروع قانون الضرائب في الولايات المتحدة.

وخلال هذا الربع كان هناك تغييرات ملحوظة طرأت على كيفية قيام ألفابت بالإبلاغ عن أرباحها، إذ عادت شركة Nest إلى مظلة جوجل مرة أخرى ولم تعد تعتبر شركة تابعة منفصلة، ومن الناحية المالية، سيتم تضمين نتائج أعمال Nest الآن ضمن “الإيرادات الأخرى” من جوجل والتي تتضمن بقية الأجهزة ومتجر جوجل بلاي والجهود التي تبذلها المؤسسة.

وفي هذا الربع، حققت الإيرادات الأخرى من جوجل حوالي 4.3 مليار دولار، بالمقارنة مع تحقيقها 3.2 مليار دولار في الربع نفسه من العام الماضي، مما يعني تمكن شركة Nest من تحقيق أرباح بقيمة 726 مليون دولار في عام 2017.

وفي الوقت نفسه، تستمر الرهانات الأخرى، التي خضعت لتحليل كبير فيما يتعلق بخسارة الأموال، بزيادة العائدات ببطء، بحيث تمكنت من تحقيق إيرادات بقيمة 150 مليون دولار ناتجة عن Verily و Fiber، مع خسارة تشغيلية تصل إلى 571 مليون دولار بالمقارنة مع الخسارة التشغيلية التي بلغت قيمتها 748 مليون دولار في الربع السابق.

وفيما يتعلق بتوزيع العائدات، فقد استحوذت الأعمال الإعلانية لشركة جوجل على جزء كبير من عائدات ألفابت، حيث بلغت قيمة عائداتها 26.6 مليار دولار، و 4.3 مليار دولار من الإيرادات الأخرى، مما شكل ارتفاعًا بالمقارنة مع الأرقام السابقة على أساس سنوي البالغة 21.1 مليار دولار و 3.2 مليار دولار على التوالي.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *