ألفابت القابضة تكشف عن نتائجها المالية للربع الثاني من 2018

أعلنت ألفابت القابضة – الشركة الأم لجوجل – عن نتائجها المالية خلال الربع الثاني من العام الجاري، ورغم الهزّة التي تعرّضت لها الشركة العملاقة بعد تلقيّها غرامة قياسية من قبل المفوضية الأوروبية إلّا أنّ تلك الأرقام الجيّدة أثّرت بشكل إيجابي على وضع الشركة في أسواق الأسهم.

وصلت الإيرادات المالية لشركة ألفابت، خلال الفترة المُمتدة بين 1 نيسان/أبريل و30 حزيران/يونيو من هذا العام، إلى 32.65 مليار دولار أمريكي مقارنة بـ 26.01 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي وهو ما يعني ارتفاع إيرادات الشركة بنسبة 26% على أساس سنوي.

إذا استثنيا قيمة الغرامة المالية التي فرضها الاتحاد الأوروبي على جوجل، والتي تبلغ قيمتها نحو 5 مليار دولار أمريكي، كونها جاءت خلال الربع الثالث من هذا العام، فإنّ صافي الدخل لشركة ألفابت تجاوز 8.26 مليار دولار أمريكي.

خلال ساعة واحدة فقط منذ إعلان هذه النتائج، ارتفع سعر سهم الشركة بنسبة 5% ووصل إلى 11.75 دولار أمريكي مقارنة بـ 9.66 دولار.

من المتوقّع أن تكشف جوجل خلال الأشهر القليلة القادمة عن عدد من مُنتجات تحمل علامة بيسكل التجارية، وهو ما قد يساعد الشركة على تحقيق نتائج أكثر إيجابية نهاية هذا العام.

 

مصدر 9TO5GOOGLE
قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.