أكثر من 720 ألف ساعة بنظام “أندرويد وير” تم شحنها العام الماضي

 

قبل هذه اللحظة، لم تكن لدينا فكرة عن مدى شيوع وانتشار الساعات العاملة بنظام “أندرويد وير” Android Wear. نعلم بالتأكيد بأن سوق الساعات الذكية بشكل عام ليس بهذه القوّة بعد، وما زال الكثير من المُستخدمين يعيشون حالة من التردد حول فيما إذا كان من الضروري بالنسبة لهم اقتناء ساعة ذكية أم لا.

اليوم ألقت دراسة جديدة نشرتها شركة Canalys المتخصصة بأبحاث السوق الضوء سوق الأجهزة القابلة للارتداء بشكل عام، بما في ذلك الساعات الذكية. وكشفت الدراسة أنه تم شحن 720 ألف ساعة بنظام “أندرويد وير” خلال 2014. هذا الرقم ليس سيئًا على الإطلاق بالنسبة للعام الأول من النظام الجديد.

بشكل عام تم شحن 4.6 مليون جهاز ذكي قابل للارتداء، هذا يتضمن كذلك الأساور الرياضية المتنوعة والساعات العاملة بالأنظمة الأخرى. بالنسبة لـ “أندرويد وير” فقد جاءت ساعة Moto 360 الأولى من حيث عدد الساعات المشحونة، تلتها ساعة LG G Watch R.

بالنسبة لسامسونج فقد ذكرت الدراسة بأنها جاءت الأولى على سوق الأساور الذكية كونها أطلقت 6 أجهزة مختلفة خلال 14 شهرًا فقط تعمل بأنظمة مُختلفة، إلا أن الدراسة لم تتطرّق إلى مبيعات ساعة Gear Live تحديدًا وهي الساعة الذكية الوحيدة العاملة بنظام “أندرويد وير” من سامسونج.

بحسب الدراسة فما زال الإقبال بالنسبة للأجهزة القابلة للارتداء أكثر انخفاضًا بالنسبة للساعات الذكية مُقارنةً بالأساور الرياضية التي عليها إقبال أعلى. لكن سنرى كيف سيتغير هذا الحال خلال العام 2015.

[Canalys]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 4
  1. mohamed fathy يقول

    مشكور

  2. Khaled wal يقول

    مقال رائع

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.