أفضل 5 دورات لتعليم تطوير تطبيقات أندرويد

إن كانت لديك أفكار تستحق تحويلها إلى تطبيقات أندرويد وطرحها في متجر جوجل بلاي، وكنت تعتزم شق طريقك في مجال التطوير لسوق أندرويد الهائل الذي يستحوذ على أكثر من 80% من الهواتف الذكية، وسواء كان ذلك كنوع من الهواية والفضول، أو كنوع من العمل وتحقيق الأرباح، فقد اخترنا لك مجموعةً من أفضل الدّورات على الإنترنت التي تُساعدك في الوصول إلى مُبتغاك، مهما كانت خبرتك.

تتدرّج هذه الدّورات من دورات سهلة وبسيطة تتيح لك إنشاء تطبيقك الخاص والبدء بتحقيق الأرباح دون كتابة سطر برمجي واحد، إلى دورات برمجة للمُبتدئين لتعليم أساسيات جافا وثم أندرويد، كما لا تخلو القائمة من دورات أكثر تقدّمًا.

بعض هذه الدّورات باللغة العربية، وبعضها باللغة الإنكليزية.

جميع الدّورات المُدرجة هُنا خاضعة لتخفيضات كبيرة على الأسعار، وذلك استفادةً من موسم تخفيضات “الجمعة السّوداء”. بعض هذه التخفيضات عبر رموز تخفيض حصرية لموقعنا، وبعضها تخفيضات عامّة كتخفيضات موقع Udemy الخاصّة بالجمعة السّوداء.

أفضل 4 دورات من اختيارنا لتعلّم تطوير تطبيقات أندرويد:

 

دورة كسب المال عن طريق صنع تطبيقات الأندرويد بدون برمجة

Screenshot-at-Nov-04-9-28-07-PM-728x410 (1)

لُغة الدّورة: العربية
السّعر الأصلي: 30 دولار
السّعر الحالي: 14 دولار، يزيد السّعر دولارًا كُل يومين حتى انتهاء العرض في 27 تشرين الثاني/نوفمبر
رابط الدّورة: Udemy

إن كنت تُريد دخول عالم التطبيقات، لكنك لا تملك وقتًا كافيًا لتعلّم البرمجة، تُعلّمك هذه الدّورة كيفية صناعة تطبيقات أندرويد وطرحها في متجر بلاي وتحقيق الأرباح منها دون الحاجة لوجود أية خبرة في كتابة سطر برمجي واحد.

ستخرج من هذه الدورة قادرًا على عمل تطبيق إخباري كامل ورفعه إلى متجر بلاي وستتعلّم كيفية فتح حساب إعلاني ودمجه ضمن تطبيقك لتحقيق الأرباح من المُستخدمين، وستتعلّم كيفية مُتابعة إحصائيّات مُستخدميك من خلال الربط مع خدمة جوجل للتحليلات Analytics، وبالتأكيد ستنتهي برفع تطبيقك على متجر بلاي، وستصبح قادرًا على بيع خدماتك في مواقع الخدمات المُصغّرة.

تعلّم جافا خطوة بخطوة

Screenshot at Nov 20 12-45-44 PM

لُغة الدّورة: العربية
السّعر الأصلي: 69 دولار
سعر التخفيض: 9 دولار
رابط الدّورة: Fedora

جافا هي حجر البناء الأساسي لتطوير تطبيقات أندرويد. في هذه الدورة تتعلّم من جافا القدر الكافي الذي تحتاجه لتعلّم ما يلزم من أجل تطوير تطبيقات أندرويد. تتألف الدورة من 48 مُحاضرة تتضمن أكثر من 10 ساعات من الفيديو. لا تتطلب الدورة أي خبرة برمجية مُسبقة. إن كنت تُجيد استخدام الفأرة ولوحة المفاتيح وفتح وإغلاق التطبيقات وفتح الملفات والمجلدات فأنت مؤهل لحضور هذه الدورة.

أندرويد للجميع

Screenshot at Nov 20 12-44-05 PM

لُغة الدّورة: العربية
السّعر الأصلي: 99 دولار
سعر التخفيض: 9 دولار
رابط الدّورة: Fedora

قد تكون هذه هي أشهر دورة باللغة العربية لتعلّم تطوير تطبيقات أندرويد. تبدأ الدورة بشرح منصّتي Eclipse و Android Studio، وشرح أساسيات التطوير لأندرويد وأسلوب التفكير بالواجهات وطريقة تصميمها ثم الانتقال للتطبيق المُباشر لكُل المفاهيم التي يتم شرحها في الدورة.

Master Android Marshmallow App Development Using Java

Screenshot at Nov 20 12-47-06 PM

لُغة الدّورة: الإنكليزية
السّعر الأصلي: 199 دولار
السّعر الحالي: 14 دولار، يزيد السّعر دولارًا كُل يومين حتى انتهاء العرض في 27 تشرين الثاني/نوفمبر
رابط الدّورة: Udemy

الدّورة التي تحتل الرقم 1 على موقع Udemy وهي تبدأ من أساسيّات جافا قبل الانتقال إلى تعلّم تطوير تطبيقات أندرويد وفق الإصدار الأخير رقم 6.0 (المارشميلو). تتألّف الدّورة من 53 ساعة فيديو، و 317 مُحاضرة تتم زيادتها وتحسينها باستمرار. ويتم شرح الدروس من خلال تطبيق أمثلة عملية لعدد كبير من التطبيقات تتدرّج من البسيط إلى الأكثر تعقيدًا على امتداد هذه الدّورة الضخمة.

The Complete Android Developer Course – Build 14 Apps

Screenshot at Nov 20 12-48-28 PM

لُغة الدّورة: الإنكليزية
السّعر الأصلي: 199 دولار
السّعر الحالي: 14 دولار، يزيد السّعر دولارًا كُل يومين حتى انتهاء العرض في 27 تشرين الثاني/نوفمبر
رابط الدّورة: Udemy

من أضخم وأشهر دورات تعليم الأندرويد على موقع Udemy. مُدرّس هذه الدّورة يمتلك دورات أُخرى ذائعة الصّيت وهي الأعلى مبيعًا على الموقع، منها دورات لتعليم تطوير الويب وتطوير iOS. تأتي دورة الأندرويد هذه على نفس النّسق الناجح، حيث ستتعلّم تطوير تطبيقات أندرويد من الصّفر عبر تطوير 11 تطبيقًا تتناول كافّة إمكانيات أندرويد. تتألف الدورة من 32 ساعة من الفيديو يتم تقديمها من خلال 228 مُحاضرة.

يُذكر أن جميع الدّورات المذكورة تتوفّر في حسابك بعد شرائها بشكل دائم، بحيث يُمكن العودة إليها في اي وقت.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. daodxxzz يقول

    ممكن لوسمحت نريد مجانا اذا في وشكرا

  2. lana يقول

    لو سمحتم نريد دورة تعليم مجاني

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.