أردرويد
Moto Z

أفضل 3 ميزات في هاتف Moto Z

أعلنت شركة لينوفو مؤخرًا عن هاتفها الجديد Moto Z وأخيه الآخر Moto Z Force، وقد تضمن الهاتفان مواصفات مثيرة للاهتمام فعلًا قد تضعهما على قائمة أفضل الهواتف في 2016.

للأسف، لن يتوفر Moto Z بكلا طرازيه في الأسواق قبل أيلول/سبتمبر القادم، لكن حاليًا وريثما يتوفر الهاتف في الأسواق ونتمكن من تجربته، يمكن أن نلاحظ 3 خصائص تميز الهاتف بالفعل، على الورق حاليًا، لكن هذا لا ينفي أهميتها وهي:

1- قابلية التخصيص MotoMods

Moto Z

هذه أبرز ميزة على الإطلاق عندما نريد الحديث عن Moto Z. يمتلك الهاتف في جهته الخلفية مجموعة من التماسات المعدنية المُستخدمة للتواصل مع القطع الملحقة الخارجية القابلة للتثبيت مغنطيسيًا مع الهاتف لمنحه ميزات إضافية. وقد كشفت موتورولا عن قطعة يمكنها تحويل الهاتف إلى سينما محمولة من خلال عارض ضوئي Projector يتيح إسقاط الضوء بشكل شاشة بقياس 70 إنش. ومن القطع المتوفرة مكبر صوت عالي الجودة من JBL، وكلا القطعتين تمتلكان بطاريتهما الخاصة.

موتورولا فتحت باب تطوير الإضافات لجميع الشركات الراغبة، مما يعني أننا قد نرى الكثير والكثير من الأفكار الجديدة والمتنوعة لما يمكن أن يتحول إليه الهاتف.

2- أنحف هاتف ذكي في العالم، بتصميم معدني أنيق

Screenshot at Jun 11 2-11-15 PM

بسماكة 5.2 ميليمتر، تقول موتورولا بأن Moto Z هو أنحف هاتف ذكي في العالم، أضف إلى ذلك هيكله المعدني بالكامل الذي تمّت صناعته من نفس جودة الألمنيوم المستخدم في صناعة الطائرات، ما يجعله من أجمل هواتف موتورولا على الإطلاق وأكثرها فخامةً. مع الملاحظة بأن هذا الكلام ينطبق على Moto Z فقط وليس Moto Z Force الذي يمتلك غطاءً خلفيًا من البلاستيك وهو أكثر سماكة.

mot-motoz-droid-featex-design-doogtq3k6

3- الشحن السريع … جدًا

mot-motoz-droid-featex-battery-d06t24vx7

يأتي الهاتف بتقنية الشحن السريع الخاصة بموتورولا TurboPower، والتي تقدم سرعة شحن مذهلة حيث تمنح بطارية الهاتف 8 ساعات من الاستخدام مقابل 15 دقيقة من الشحن. يعني أنه يكفي أن تشحن الجهاز لمدة ربع ساعة كي تكفيك البطارية نهارًا كاملًا.

ماذا عن Moto Z Force؟

Moto_Z_Force-Hero_575px

يمتلك Z Force نفس المواصفات العتادية تقريبًا، مع فارق أنه أكثر سماكة لكن هذا يصب في صالح امتلاكه لكاميرا أفضل، وبطارية أكبر. كما أن أبرز ميزة في Forceهي الشاشة المضادة للكسر، حيث تضمن لك موتورولا بأن الشاشة لن تُصاب بأي أذىً مهما أسقطتَ الهاتف، وهذه بحد ذاتها ميزة بالغة الأهمية بالنسبة للكثيرين.

ما رأيك بهاتفي Moto Z و Moto Z Force؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

إقرأ أيضًا:

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

19 من التعليقات

ضع تعليقًا

    • شاشة الأموليد فاشلة وتعطي ألوان باهتة وغير طبيعية

      • نحن في شهر رمضان و الكذب حرام و مجرد القول أن Amoled باهتة تخلف كبير أو أنك تكذب و إذا لم ترد على تعليقي فتيقن أنك تكذب.

          • أعتقد أنني رددت على تعليقك من قبل سوني تستخدم مجموعة من التقنيات التي تعرفها(software) و لكن المشكلة أنها لا تعمل إلا في المعرض و مشغل الفيديو أي أنها باهتة في باقي الحالات .
            ثانيا صاحب المقال XperiaBlog و لا أحد غيره لذلك لن أستغرب أن يكون هناك التباس بالموضوع مثل وضع شاشة السامسونج على وضع Basic ما يجعلها باهتة.
            معروف أن شاشة Galaxy S6 كانت الأفضل في سنته حسب Displaymateو لن تكفي بعض الصور من (sony fan) لإثبات العكس.
            حدث أمر مشابه بين Xperia Z2 و Galaxy note 3 و نفس المهزلة Xperia blog لذلك لن أستغرب الأمر.
            و أنا أتوقع أنك ستتجاهل كلامي و ستعيد نفس السمفونية لأنك حاليا تعيدها بالفعل.

            • هواتف سوني تستخدم تقنية اسمها live colour led وهذه تقنية في الهاردوير وتجعل الألوان أكثر حيوية وواقعية

              وهذا الفيديو يوضح كلامي

              https://youtu.be/ugKr-GFZXuI

              • أخي يملك Z3 Dual ذو شاشة IPS LCD وأنا أملك Nexus 6 ذو شاشة Amoled
                لا توجد مقارنة بين الشاشتين فمهما كانت تقنيات سوني لا يمكن أبدا أن تتفوق LCD على أموليد .
                ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
                مع العلم أنني كنت من أشد مناصري LCD بالسابق وكنت أكره أموليد لأنني كنت أعتقد أنها باهتة مثل اعتقادك الآن .. لكن بعد التجربة كل شيء يتغير .

                  • لماذا أكذب عيناي وأصدقك ؟ التجربة العملية أفضل من الكلام على الورق .
                    أنا قارنت الشاشتين بعيني في الصور والفيديوهات والألعاب وصفحات الانترنت وتشبع الألوان والصور الملتقطة من كاميرا واحدة .
                    لا مجال للمقارنة صديقي بغض النظر عن التعصب أموليد هي الأفضل سواء وافقت أو رفضت .. أنا كنت من نفس رأيك بالسابق لكن التجربة تغير كل شيء .
                    ولنزيد الشعر بيتا , شاشات أموليد أصبحت أقل كلفة الآن من شاشات LCD وبما أن الشركات همها الأول هو الربح فلن نرى شاشات LCD من العام القادم.
                    http://goo.gl/4KGoga

            • نصيحة يا اخوي
              لاتكلم هذا الشخص
              اصلاً صاحب المقال ( xperia blog ) هو نفسه مصطفى

              • مصطفى دجال كبير بعدة أسماء يمكنك أن تجده في اليوتيوب باسم Only Sony أو Sony Only.

          • حبيبي خاصية x-realty في اجهزة السوني تخلي الالوان مشبعه اكثر عشان كدا تجي كانها افضل انا مستخدم سوني زي 3 و اعشق سوني بجنون لكني مستحيل اقول ان شاشته افضل من سامسونج انت صاحي فل اتش دي و كواد اتش دي يتقارنو يا مسلم؟ اموليد و ال سي دي يتقارنو؟ ياخي احنا مستخدمين اندرويد احرار واقعين متقبلين لكل شي بدون تعصب الا على الاحتكار فقط فلا تدخل التعصب بين اجهزة اندرويد جهاز هواوي ب 9 الجديد خجلو من وضع مقارنة شاشتهم مع شاشة سامسونج خجلو اتفهم صحصح شوي اخي الكريم

  • المشكلة الأكبر في moto z force أنه لن يتوفر سوى في أماكن محدودة فقط وليس جميع أنحاء العالم .

  • استاذ انس
    هل يوجد عندك فكرة عن الاسعار… بمستوى سامسونجs7 edge ام اقل…

      • أظنني رأيت صورة ترويجية فيها هذا السعر، لكن لم أجدها للتحقق، آسف إن كنت تسرعت

  • في الواقع شاشات super Amoled هي الأفضل ولا مجال للمقارنة أنا قارنت بين الشاشتين كانت LCD عادية لاكن Super Amoled كانت بالألوان المحسنة وكانت النتيجة لصالح شاشة Super Amoled

%d bloggers like this: