خمس نصائح مفيدة لمستخدمي واتساب

تطبيق”واتس آب” يعد من أكثر تطبيقات التواصل الإجتماعي و المراسلة المجانية إستخداماً، حيث وصل عدد مستخدميه أكثر من 500 مليون مستخدم على الأجهزة العاملة بنظام أندرويد فقط! لكن الكثير من المستخدمين قد لا يعرفون جميع الإمكانيات والنصائح المتوفرة في التطبيق والتي تمكنهم من الإستفادة من العديد من الخصائص التي لا يظهر بعضها بشكل واضح للمستخدم، والتي سنذكر بعضها في هذا المقال:

  1. قم بإيقاف ميزة التحميل التلقائي للصور :
    1_081414_115450_AM
    في حال كنت تستخدم خدمة بيانات شبكة الهاتف فإنك تجد نفسك تأمل أن لا يقوم أحد أصدقائك بإرسال أي ملف إليك سواء كان مقطع فيديو أو صورة لأن تطبيق “واتس آب” سيقوم تلقائياً بتحميلها ووضعها في المعرض الخاص بهاتفك مما سيؤدي إلى إستهلاك كم من بيانات الهاتف، ولإيقاف هذه الميزة قم بالتوجه إلى إعدادت التطبيق > إعدادت الدردشة > التحميل التلقائي للوسائط ثم النقر على “أثناء إستخدام بيانات الهاتف” ثم قم بإيقاف تحديد جميع الخيارات.
  2. قم بإخفاء صورتك الشخصية و آخر ظهور لك :
    2_081414_115541_AM
    سابقاً كنت تحتاج إلى تطبيق مخصص مع الحصول على صلاحيات رووت لإخفاء صورتك الشخصية و  آخر ظهور لك على تطبيق “واتس آب”، لكن لحسن الحظ قامت الشركة المصممة للتطبيق بتبني هذه الميزة من فترة ليست بالطويلة و تستطيع تفعيلها من خلال التوجه إلى إعدادات التطبيق > الحساب > الخصوصية  وإختيار من تريد أن يرى آخر ظهور لك أو حالتك الشخصية أو صورتك الشخصية.
  3. قم بمعرفة استهلاك البيانات على جهازك :
    3_081414_115620_AM
    هناك العديد من الطرق التي تخولك معرفة إستهلاك البيانات لكن إن كنت تريد معرفة إستهلاك تطبيق “واتس آب” لبيانات شبكة الهاتف بالتفصيل قم بعمل ما يلي : إذهب إلى إعدادت تطبيق “واتس آب” > الحساب  > إستخدام الشبكة ، وسترى إستهلاك بيانات شبكة الهاتف بالتفصيل.
  4. قراءة الرسائل المحذوفة :
    4_081414_115857_AM
    قد تكون قد حذفت جميع محادثاتك على تطبيق “واتس آب” عن طريق الخطأ، فالأخطاء تحدث يومياً لذلك لا تقلق، تستطيع قراءة محادثاتك عن طريق الذهاب إلى مجلد تطبيق “واتس آب” في الذاكرة الداخلية للجهاز أو الخارجية (بناءً على نوع الجهاز)  > Database  > سترى ملف بعنوان “msgstore.db.crypt” والذي يحوي على جميع المحادثات التي قمت بها اليوم، وملفات بعنوان “ msgstore-yyyy..dd..db.crypt” تحوي جميع المحادثات على مدى الأيام السبعة الفائتة، وتستطيع قراءتها بالنقر عليها و فتحها بواسطة أي محرر نصوص في هاتفك.
  5. تغيير رقم الهاتف :
    5_081414_115721_AM
    الطريقة الإعتيادية لتغيير رقم الهاتف لتطبيق “واتس آب” هي بحذف التطبيق و إعادة تنصيبه وتفعيله على الرقم الجديد، لكن هذه الطريقة تؤدي الى حذف الرسائل، ولتغيير الرقم كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى إعدادات التطبيق  > الحساب  > تغيير الرقم  > التالي، و الآن قم بإدخال رقمك القديم في الخانة الأولى والرقم الجديد في الخانة الثانية ، وإنتظر الرسالة التي تحوي رمز التحقق من “واتس آب”.

هذه كانت أفضل 5 حيل لتطبيق واتس آب، قد يعرفه
ا الكثيرين منكم و قد لا تجول في بال البعض، هل هناك أي حيل وأسرار تعرفها؟ قم بمشاركتها في التعليقات.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 22
  1. Android يقول

    استخدم whatsapp+ :v

  2. ynsn يقول

    شكرا

  3. Mostafa يقول

    نصائح مفيدة
    والمواضيع الجديدة تبع فتح بوت لودر والنصائح كتير حلوين كترو منهن

  4. Same يقول

    مرحبا

    عندي إستفسار

    هل يمكن نقل ملف الباك أب للواتس من جوال لآخر؟

    يعني إذا قمت بشراء جوال جديد وأريد الحفاظ على المحادثات السابقة هل بإمكاني ذلك؟

    وشكراً

    1. Zakaria Mansoor يقول

      نعم يمكنك ذالك , فقط تأكد اذا كان جهازك يحتوي على ذاكرة داخلية للتخزين مثل جهاز الــ Galaxy s3 ان يكون ملفات قاعدة البيانات ( ملف الباك أب ) على الذاكرة الداخلية ,,,

  5. dr.kin يقول

    طيب من أراد أن يغير رقمه الأفضل أن ينقل ملف الرسائل والمحادثات فقط لرقمه الجديد ويكسب اشتراك السنة الأولى المجاني للرقم الجديد عند فتح حساب جديد ..

  6. Ali يقول

    اشتريت جوال جديد
    أريد الاحتفاظ برسائل الوتس
    هل يمكنني نقلها إلى الجوال الجديد الذى يحمل نفس الرقم
    شكرا

  7. wafaa يقول

    المشكله انه شريحه خطي كسرت وخطي كان يوجط عليه الوتسب وبسبب الرقم السري للوتس لما شريت جهاز جديد اطريت انه اغير الوتس اب على رقم اخر لعدم قدرتي على استلام رساله الرقم فياريت لو امكانيه استقبال رساله فتح وتسب على رقم انت تحدده حتى نتمكن من امتلاك وتس اب واحد وعدم التجديد باستمرار

  8. mostafa يقول

    Thanks

  9. ابو جنى يقول

    اضافة ..

    لتحميل اخر اصدار مباشرة ودون انتظار لنزوله في الماركت .. ادخل الواتس اب ثم اعدادات ثم تعليمات ثم الاسئلة المتكررة ثم السؤال الثاني >>- ينقطع واتساب عن الاتصال، كيف أعالج ذلك؟ – ثم ستجد فيه رابط لتحميل آخر نسخة حديثة للواتس حتى قبل نزولها للماركت .. كرر ذلك من وقت لآخر ستجد تحديثات مستمرة له..

  10. hisham elzayat يقول

    Nice

  11. salah Rh يقول

    مرحبا انا جوالي SII النظام ما عم يتحدث ونظامو كتير قديم نظامو الحالي 4.0.4
    في شي حل لهل المشكلة

  12. صالح العمري يقول

    معلومات جيده

  13. سليم يقول

    كيف اثبت tubemate على الجهازglxi s3
    وشكرا لك…..

  14. احمد عمر يقول

    هل يمكنني تحديد اشخاص محددون ليتمكنوا من رؤية صورتي السخصيه ؟

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.