أردرويد
أفضل هواتف اندرويد

أفضل هواتف اندرويد التي يُمكن أن تشتريها الآن (يوليو 2015)

ما هي أفضل هواتف اندرويد الموجودة في الأسواق؟ هذا السؤال من أصعب الأسئلة التي يطرحها أي شخص على نفسه منذ لحظة اتّخاذ القرار لشراء هاتف جديد، بسبب التنوّع الكبير في الهواتف والميّزات والأسعار.

بالطبع لا تسهل الإجابة على هذا السؤال، إذ لا يوجد هاتف واحد يُمكن أن نقول أنه (أفضل هاتف في السوق) لأن الحاجات والأذواق والميزانيّات تختلف. لهذا نطرح هذه السلسلة الشهرية الجديدة التي نُحاول فيها مُساعدة المُستخدم على اختصار عملية البحث، وذلك من خلال تقديمنا لأفضل الهواتف الموجودة في الأسواق حاليًا، والمُناسبة لجميع الميزانيات. مع العلم أننا نضع الهواتف دونما ترتيب مُعيّن، وسنقوم بتحديث هذه القائمة بشكل شهري عبر إضافة أجهزة توفّرت حديثًا في الأسواق وحذف الأجهزة التي نعتقد أن بدائل أفضل لها أصبحت متوفّرة.

أفضل هواتف اندرويد التي يُمكن أن تشتريها الآن

سامسونج جالكسي اس 6

جالكسي اس 6

لو لم تكن ميزانيتك محدودة، فإن هاتف Galaxy S6 ونسخته التوأم Galaxy S6 Edge قد يكون بالفعل أفضل هاتف موجود الآن في الأسواق. الهاتف مصنوع من مواد عالية الجودة (المعدن والزجاج)، وهو يحمل ما قالت الاختبارات أنه أفضل مُعالج في أي هاتف ذكي على الإطلاق، وهو مُعالج Exynos 7420، أوّل مُعالج مصنوع بدقة 14 نانومتر للهواتف الذكية.

الهاتف لا يحتوي على أفضل مُعالج فحسب، بل على الشاشة الأفضل والأعلى كثافةً في العالم (577 بيكسل في الإنش) بقياس 5.1 إنش بدقة QHD، كما يمتلك 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية من أحدث جيل، وكذلك وحدة تخزينية من أحدث وأسرع جيل. كُل هذا ساهم بجعل جالكسي اس 6 أسرع هاتف بين المُنافسين، ولا ننسى الكاميرا الرائعة بدقة 16 ميغابيكسل.

التصميم الأنيق، والأداء العالي، والحضور القوي لسامسونج في الأسواق والدعم الكبير المتوفّر لأجهزتها، يجعل من هاتفي جالكسي اس 6 و اس 6 ايدج من أفضل الأجهزة المتوفرة اليوم. إضغط هُنا لقراءة جميع مواصفات الهاتف.

لكن تجدر المُلاحظة بأن الهاتف لا  يدعم بطاقات الذاكرة microSD، كما أن بطّاريته غير قابلة للتبديل. إن كانت هاتان الميزتان ذات أهمّية بالنسبة لك، حينها عليك النظر إلى الهاتف التالي في قائمتنا:

إل جي جي 4

LG G4

يحمل هاتف LG G4 شاشة بقياس 5.5 إنش بدقة QHD، لكنه يتميّز بحواف ضيّقة للشاشة، مما يعني بأن جسم الجهاز صغير نسبيًا مُقارنةً بالهواتف الأُخرى التي تحمل نفس قياس الشاشة، وهذا يجعل حمله واستخدامه سهلًا في ذات الوقت الذي تتمتّع فيه بشاشة كبيرة وجذابة.

يعمل الهاتف بمُعالج Snapdragon 808، وهو -نظريًا على الأقل- ليس بقوّة المُعالجات الأُخرى المتوفّرة في الهواتف القوية اليوم، لكنه كافٍ لجميع الاستخدامات وقد لا توجد أية فروقات كبيرة أو ملحوظة في الاستخدام الفعلي مُقارنةً ببقية الهواتف التي تحمل مُعالجات ذات فئة أعلى. ومن الجدير بالذكر بأن إل جي استخدمت هذا المُعالج كي تتجنب مُعالج Snapdragon 810 (الأقوى) لكن الذي يُعاني من مشكلة في ارتفاع الحرارة.

بشكل عام فالجهاز ذو تصميم مميز وخاصةً في نسخته ذات الغطاء الخلفي الجلدي، وهو يُقدّم كاميرا بدقّة 16 ميغابيكسل، رائعة أيضًا وقد تكون الكاميرا الوحيدة في الأسواق الآن المُنافسة لكاميرا “جالكسي اس 6”. لكن على عكس أجهزة “اس 6” فإن “جي 4” يُقدّم بطّارية قابلة للتبديل، وإمكانية زيادة المساحة التخزينية عبر بطاقات microSD. إضغط هُنا لقراءة كامل مواصفات الهاتف.

اتش تي سي ون ام 9 بلس

HTC-One-M9-Plus-official-images

لا يخفى على أحد بأن هاتف HTC One M9 الذي طرحته اتش تي سي قبل عدة أشهر، قد حقق مبيعات سيئة، كما عانى من مُشكلة في ارتفاع حرارته، وجاء بمواصفات عتادية جيّدة لكنها لا ترقى للتوقّعات بالنظر لكونه هاتف الشركة الرائد للعام 2015. لهذا تراه يغيب عن قائمتنا هذه. لكن هاتف +HTC One M9 الجديد هو مُحاولة اتش تي سي للتعديل وإصلاح خطئها.

يأتي الهاتف بشاشة قياس 5.2 إنش بدقة QHD، وبدل مُعالج Snapdragon 810 الذي تسبب بمُشكلة الحرارة في هاتفها السابق، استخدمت الشركة مُعالج من شركة ميدياتيك التايوانية ثُماني النواة بتردد 2.2 غيغاهرتز. الذاكرة العشوائية 3 غيغابايت، والكاميرا الخلفية بدقة 20 ميغابيكسل والأمامية بدقة 4 ميغابيكسل بتقنية ألترابيكسل. ويأتي الجهاز مع قارىء للبصمة ويحمل بطارية بسعة 2840 ميلي أمبير.

من المُفترض أن يتوفر الهاتف في الأسواق العالمية قبل نهاية هذا الشهر وسعره النهائي غير معروف بعد، وهو يُمثل بديلًا ممتازًا لعُشّاق أجهزة اتش تي سي المعدنية الذين لم يشترو One M9، وتستطيع الاطلاع على مواصفاته من هنا.

جالكسي نوت 4

نوت 4

صحيح أن هاتف Galaxy Note 4 صدر العام الماضي، وصحيح بأن سامسونج على وشك إصدار جالكسي نوت 5 قريبًا. لكن ما زال نوت 4 واحدًا من أفضل الهواتف التي يُمكن شراؤها الآن. بل على العكس، ينتظر الكثير من المُستخدمين توفّر هاتف نوت 5 كي ينخفض سعر نوت 4 ويقوموا بشرائه بسبب مواصفاته التي ما زالت تُعتبر عالية حتى اليوم.

الهاتف يحمل شاشة بقياس 5.7 إنش بدقة QHD من نوع Super AMOLED ومُعالج Exynos 5433 أو Snapdragon 805 حسب الطراز، مع 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية ومساحة تخزين داخلية تصل إلى 128 غيغابايت قابلة للزيادة عبر microSD وبطارية كبيرة بسعة 3,220 ميلي أمبير وكاميرا خلفية جيدة جدًا بدقة 16 ميغابيكسل وأمامية بدقة 3.7 ميغابيكسل وقد تم تحديثه إلى نسخة أندرويد 5.0 الأخيرة.

تستطيع الاطّلاع على المواصفات الكاملة للهاتف من هنا.

سوني اكسبيريا زد 3 كومباكت

xperia-z3-compact-white-1240x840-f40248bb3132354ba48c58041e244284

نحنُ في زمن مجنون أصبح يصعب فيه أن تعثر على هاتف بشاشة من قياس أقل من 5 إنش، بل أصبحت الشاشات الكبيرة بقياس 5.5 إنش هي المعيار تقريبًا، ناهيك عن الشاشات التي وصلت إلى حوالي الـ 6 إنش. حسنًا، يوجد طلب عالٍ في الأسواق على الأجهزة الكبيرة، لكنك إن كنت مثلي، تمتلك حاسبًا لوحيًا ولا تُريد حمل هاتفٍ عملاق أينما ذهبت، فلا بد أنك تجد صعوبة في العثور على هاتف أندرويد بقياس (صغير) ومواصفات قوية.

توجد الكثير من هواتف أندرويد صغيرة الحجم، لكن جميعها تقريبًا يأتي بمواصفات وجودة مُنخفضة ومتوسّطة للأسف. إن كنت من مُحبّي الهواتف الصغيرة نسبيًا، لكنك تُريد هاتفًا قويًا في ذات الوقت، فإن Sony Xperia Z3 Compact هو أفضل هاتف يُمكن أن تحصل عليه الآن. يأتي الهاتف بشاشة من قياس 4.6 إنش، وبالتالي يسهل حمله واستخدامه بيد واحدة فقط. وهو ذو تصميم عملي جدًا ومُضاد للماء والغُبار.

الهاتف ليس بقوّة الهواتف الأُخرى التي تعلوه في هذه القائمة، فشاشته بدقة 720p (لكنها ما زالت تمتلك كثافة ممتازة: 424 بيكسل في الإنش) وهو يعمل بمُعالج Snapdragon 801 بتردد 2.5 غيغاهرتز مع 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 16 غيغابايت من الذاكرة الداخلية مع دعم microSD. ويُقدم كاميرا خلفية ضخمة بدقة 20.7 ميغابيكسل وبطارية بسعة 2,600 ميلي أمبير تكفي لتشغيل الجهاز مدة يومين متتاليين. إن كنت تُريد جهازًا مُحترمًا وعمليًا تستخدمه بيد واحدة فقط، فهذا هو أفضل هاتف بهذه المواصفات الآن. تستطيع الاطّلاع على كافّة مواصفاته من هنا.

اسوس زين فون 2

Asus-Zenfone-2-Featured-Image.png

أثار هذا الهاتف ضجةً لا بأس بها لدى طرحه، بسبب سعره نسبةً إلى مواصفاته. السر هو أنه وبسعر يبدأ من  300 دولار تحصل على مواصفات عالية تتضمن 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، ومُعالج رباعي النواة من إنتل بمعمارية 64 بِت، ودعم شريحتين ودعم اتصال الجيل الرابع LTE وشاشة بقياس 5 إنش بدقة 1080p وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل وأمامية بدقة 5 ميغابيكسل.

هذا بلا شك من أكثر الهواتف المُثيرة للاهتمام في هذه القائمة وتستطيع الاطّلاع على مواصفاته الكاملة من هنا.

موتو جي 2014

2014-10-29-14.21.57

طرحت موتورولا سلسلة هواتف Moto G كي تكون هواتف متوسّطة ذات جودة عالية وسعر رخيص نسبيًا. وتنجح موتورولا في ذلك إلى حد بعيد.

بسعر يبدأ من حوالي 180 دولار تحصل على شاشة بقياس 5 إنش بدقة 720p مع معالج Snapdragon 400 بتردد 1.2 غيغاهرتز و 1 غيغابايت من الذاكرة العشوائية ودعم microSD وكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل وبطارية بسعة 2,070 ميلي أمبير. الهاتف حصل على تحديث أندرويد 5.0 ويتميّز بأنه من الهواتف القليلة التي تحصل على تحديثاتها بسرعة بعد فترة قصيرة من إصدار جوجل لنسخ أندرويد الجديدة.

تستطيع قراءة مُراجعتنا للهاتف من هّنا. لكن إن اقتنعت بالهاتف، فقد يكون من الأفضل الانتظار قليلًا قبل شرائه الآن، لأن موتورولا ستُعلن عن النسخة الجديدة منه بعد أيّام.

هذه هي قائمتنا لهذا الشهر، ونُرحب باقتراحاتكم من أجل تحسينها في الشهور القادمة.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

48 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • عنوان المقال “أفضل هواتف اندرويد التي يُمكن أن تشتريها”
    لماذا وضعتم هاتف سامسونغ الفاشل هنا ؟

      • انصحك بزيارة طبيب نفسي بأقرب وقت لأن حالتك أصبحت حرجة وغير مطمئنة

        • في هذه النقطة سأنفذ اقتراحك … فقط دلني على طبيبك النفسي ..
          حتما سأتجنبه لأنه من الواضح أنه لا يستطيع معالجة مرضاه 🙂

        • يا لك من ناقد أهكذا تساعد الناس، كلامك و سخريتك يدلان على أنك مطموس لأن أفضل هاتف في العالم يتصدر القائمة و هذا لا يحتاج إلى توضيح، فكلنا نعرف روعة Galaxy S6 التي تسبب الأمراض و الغيرة لمحبي الآيفون، ههههههه (أخشى من التصاق بصمات أصابعي على زجاجه القبيح) فعلاً مسكين إلى هذا الحد يعاني مطبلوا آبل، و ليست المشكلة في التطبيل بالذات بل المشكلة في التقليل من شأن أفضل هاتف في العالم Galaxy S6 و المشكلة الكبرى أنهم لا يقتنعون بالحقيقة بل يحبون التضليل الذي لا يخفى على العقلاء المثقفين.

          • ليس هناك تطبيل أو شيء آخر ,, أنا لا أقلل من شأن إس 6 لأنه هاتف فاشل بالأساس ولن يستطيع مجاراة مبيعات آيفون القادم .
            إس6 أخذ ضجة اعلامية أكثر من اللازم وربما مقتنوه سيعلمون ما هيا سامسونغ الحقيقية بعد استخدام هاتفها “الجبار” لمدة سنة واحدة

    • لا تكن انسانا سلبيا و محدود الفكر…اي نعم هنالك الكثير من الأشخاص غير معجبين بهواتف سامسونج بعدة اسباب شخصية ولكن لا نستطيع ان ننكر بجودة هواتفهم و تحسنها عبر السنين و انها من افضل الهواتف ان لم تكن الافضل في السوق حاليا…فارجو منك عندما تريد ان تصنف و تشخص شيئا ما انظر اليها بمنظور و فكر متفتح و علمي..
      لا اريد ان اطيل عليك الحديث فا كل عام و انت بخير و عيدكم مبارك
      اخوك في الاسلام
      أحمد الشوتري

      • إذا كان هذا الهاتف هو أفضل ما أنتجته سامسونغ … فأظن أنني محق عندما أنعتها بالفشل دائما 🙂
        وكل عام وأنت بخير أخي .

        • و أنت بألف ألف خير و صحة و عافية و عافية و عافية و عافية و عافية و عافية و عافية و صحة و عافية و عافية.

    • سامسونج كالعادة .. هواتفها في أول المقالات ! نعم ؛ لنجاح هذه الشركة العملاقة الرائدة على جميع الشركات ! 🙂

    • اخ انس ارى ان تذكر شهر تموز بدلا او مع يوليو.انك خير من يمثل العربية

  • ربما هاتف موتورولا نيكسوس 6 يتوافق على جميع الأجهزه المذكوره أعلاه وأيضا هاتف اتش تي سي m8 مازال حضوره قوي بين جماهير الشركة العريقة
    ان أخطأت الشركه هذه المرة لكنها ستصيب حتما في المرات القادمه
    Htc&nexus .. Forever

  • عزيزي أنس.. نسيت تذكر أن الهاتف الرائع HTC One M9 Plus يمتلك أفضل سماعات ستريو في أي جهاز ذكي وكذلك الجهاز الوحيد الذي يدعم الذاكرة الخارجية حتى 2 تيرابايت.

    أيضاً جهاز HTC One M8 لا يزال من أفضل الأجهزة رغم مرور اكثر من عام عليه ولا يزال عليه إقبال جيد رغم ذلك.

  • انا اشتريت ازوس زين فون 2 من حوالي اسبوعين والجهاز رائع بكل معنى الكلمة بالنسبة لسعره حتى اني صورت كتير صور بالكاميرا الأمامية لشوف تقنية PixelMaster لحساسية الضوء وفعلاً لما شافوها رفقاتي قالولي اكيد في تعديلات عالصورة لحتى طالعة بهالتأثيرات متل خيوط اشعة الشمس والدقة والالوان والاضاءة .. بس عندي تساؤل عن موضوع البطارية انها عند استخدام الجهاز بتفضى بشكل ملحوظ رغم انها 3000 ميلي امبير .. مع اني ما بترك الشغلات يلي بتستهلك البطارية متل الواي فاي والبلوتوث شغالين دائماً .. بس وقت اشحنه بيشحن بسرعة .. هل الموضوع طبيعي ؟

  • هنالك تحديث قادم لحل مشكلة إستهلاك البطاريه
    الهاتف يحتوي على ميزة الشحن السريع
    حجم الشاشة الكبير من العوامل المؤثره في إستهلاك البطاريه..
    الموضوع ليس بالمقلل طالما توجد ميزة الشحن السريع
    اصاحب Galaxy S6 ايضا يقولون أن اداء البطاريه ليس بالشكل المتوقع فلا تقلق ..
    مبرك عليك Zenfone 2
    .
    .
    اما بالنسبه للقائمة فإختيار أردرويد ممتاز وموفق..
    وللذين يسألون عن إضافة هاتف ما
    أرجوا منهم الاطلاع على المقدمه المكتوبه عن الموضوع وقراءتها جيدا قبل التعليق علي الموضوع

  • تسلسل رائع و صحيح اني مجرب اني اشتريت اس 6 ابد ماشفت اي مشكلة فيها موبايل راقي و سريع و ذو جوده عاليه من ناحية سوفت وير و هارد وير و انصحكم بشرائها. ..

  • شكراً أستاذ أنس على التوضيح
    خاصة موضوع الG4
    سؤال؟
    ليش الNote Edge غير موجود

  • سامسونج كالعادة .. هواتفها في أول المقالات ! نعم ؛ لنجاح هذه الشركة العملاقة الرائدة على جميع الشركات . 🙂

  • طيب بالنسبة للي يبغى تحديثات غوغل اول باول وما يبغى برامج زايدة عن الحاجة ومكررة.. ياخذ ايييييش؟

    النكسوس المفروض يكون في اول القائمة

    بالنسبة لاتش تي سي ورغم تخبطها خاصةً في اصدارها للm9+ الي ما اشوف له لزمة ابدا.

    الm9 تم تحديثه واصلاح جميع المشاكل فيه.. فلم يعد فيه حرارة والكاميرا اصبحت منافسة للبقية. وبامكانك البحث في هذا الامر اخ انس.

  • موضوع اكثر من رائع فعلا واختيارات كلها صحيحه وموافقه اتمنى الاستمرار والتحديث على هذا العنوان لانكم بالفعل تتجهون الى الشغل الاحترافى.. تقبلو فائق الاحترام ووافر الشكر للقائمين على الموقع

  • أعتقد بالفعل أن جالكسي اس ٦ هو الأفضل هذا الجيل ولأول مرة، بسبب أنه وضّح وبيّن قدرات شركة سامسونج، حيث أن الشركات الأخرى تزيد من دقة الشاشة عن طريق زيادة حجمها وزيادة عدد البكسلات، لكن سامسونج لم تزيد حجم الشاشة إلا مقدار قليل ومع ذلك نفس دقة شاشات أكبر منها، ثانيًا: المعالج الأسرع الذي حتى كوالكوم لا تستطيع صنع معالج يماثله، ثالثًا: ضد الماء، رابعًا: زر بصمة أمامي سهل.
    مع أنني كنت معجب بهواتف أبل وبعض الشركات الصينية مثل oneplus و XIAOMI إلا أنني سأقول:
    سامسونج، ليست مجرد شركة هواتف.

  • مع إحترامي لإختيارات الكاتب وأراء المعلقين
    فكلها هواتف فاشلة وغبية وربما مُصنعيها أرادو لها هكذا أن تكون.
    الأمل الوحيد لنظام الأندرويد هو بوجود هاتف منقذ
    وربما يكون هو النوت6 في العام القادم.
    وإلا ستستمر هواتف الأيفون بسحب البساط من تحت جوجل وبناتها.

  • حلوه منك يا أنس المعرواي تدخل على موضوع فيه اكثر من 20 رد و كالعاده نفس التفاهات من نفس العضو.
    موقعك كنت احترمه لكنه أصبح حضانه أطفال بسبب ادارتك الفاشله له.

    • +1
      اتفق معك تماماً .. وحتى العضو (الطفل) قد عرف نفسه واخذ يتمادى ويستغل عدم وجود رقابة, لا نقول جيدة بل بالحد الأدنى أن تكون التعليقات مقروءة من اداريي الموقع

  • اتفق مع الاخ الاماراتي انا احترم هذا الموقع واتابعه دائما ولكن سياسه عدم الرقابه على التعليقات تحوله لمهاترات اطفال ونقاش تشعر انه يتم في مدرسه ابتدائيه وطبعا سببه شخص سخيف يمكن حظره بكل سهوله للارتقاء بمستوى الموقع وكل الاحترام لك اخ انس

    • صاحب الموقع أكد أنه لا يفرض وصاية ولكل شخص الحق في التعليق وإبداء الرأي ما دام لم يتعرض بإساءة لشخص أو لمعتقد ..
      لماذا تأتي أنت ومن قبلك لتفرضوا وصاية على القراء ؟

  • أعتقد أنك ظلمت G4 لدى وضعه بعد الجالكسي اس 6

    أعتقد أن الجي 4 ينافس الاس 6 بقوة على لقب أفضل هاتف

  • اخواني اصدقائي اريد ان الفت انتباهكم لامر معين (انا خلقناكم شعوبا ) يعني الناس اذواق واول عن اخر والمهم انه هواتف اندروووورويد يعني المهم انه اندرويد صحيح كل شركة الها ميزاتها لكن اهم ش متعة الاندرويد
    انا استبدلت جهازي من ايفون 6 للرائع والانيق فائق الجمال سامسونج اس 6 ايدج ولك احصل على اي مشكلة

  • مازلت ارى ان النوت 4 هو افضل هاتف حتى الان
    الجالكسي اس 6 بطاريته ضعيفة
    الجي جي 4 واجهته قبيحه وتصميمه اقبح ياريتهم حافظوا على تصميم جي 3
    سوني زد 3 بلس ماكثر ما اشتكوا مستخدمين من جودة اجهزة سوني
    htc ارى انها تبدع بكل المجالات لكن كثرت الشكاوي حول هواتفها هذا العام اصبحت متخوف من اقتناء اجهزتها

    يبقى النوت 4 بطارية قوية , وواجهه جميلة صحيح انها ليست الاجمل وكاميرا ممتازة ومواصفات قوية من دون مشاكل في المعالج

  • اعتقد انه ليس من العدل ان لا يكون جهاز هواوي p8 يجب ان يكون في القائمة اذا اخذنا في الاعتبار عدد النقاط الضخمة التي حققها في الاختبارات وان يتفوق علي النوت 4 بدون مقارنة (مجرد رأي شخصي)

  • اعتقد انه ليس من العدل ان لا يكون جهاز هواوي p8 في القائمة اذا اخذنا في الاعتبار عدد النقاط الضخمة التي حققها في الاختبارات وانه يتفوق علي النوت 4 وبدون مقارنة (مجرد رأي شخصي)
    اعتذر عن الاخطاء في الرسالة السابقة (وتوبة من التصحيح التلقائي).

  • afdal system os x matwajad and iphone okolchi ghi zabala ola fhamty gha tafa9 m3ya ola mafhamtich lfar9 rak retard merci

  • برأي افضل الهواتف هي الفعال من حيت الأداء والثمن المناسب وليس لي عقدة من خلال نظام التشغيل أنا دئما افضل الهواتف دات الجودة العالية مع الأداء المتمييز وكدالك الثمن المناسب فبالرجوع الى نظام التشغيل مثلا جهاز آيفون 6 وآيفون6+ هما أفضل مافي برنامج تشغيل iOS اما بالنسبة لنظام تشغيل Android انا أفضل صراحة أجهزة نيكسوس من Google بنظري دائما مستفيدة من حيت أخر التحديتات .

%d bloggers like this: