أفضل هواتف أندرويد للعام 2014

أيّام قليلة تفصلنا عن نهاية العام 2014، والذي شَهِد تزايدًا في انتشار أندرويد حول العالم، وظهور الكثير من الهواتف الرائعة والمتنوّعة والمُناسبة لجميع الأذواق والميزانيّات.

كالعادة مع نهاية كُل عام، نُقدّم لكم رأينا حول أفضل الهواتف التي صدرت منذ بداية العام وحتّى نهايته. لكن هذه المرّة سنتناول موضوع (أفضل الهواتف) بشكلٍ جديد. لأنه في الحقيقة فإن أفضل هاتف هو الهاتف الذي يُلبّي احتياجاتك ويُقدّم لك تجربة استخدام مُريحة. على سبيل المثال، بالنسبة لشخص لا يُحب الهواتف الكبيرة، فإن أفضل هاتف له هو هاتف صغير الحجم حتى لو كان يحمل مواصفات أضعف قليلًا من مواصفات هاتف آخر عملاق. كما يصعب تحديد (أفضل هاتف) من الناحية العتادية فقط فهناك عوامل أُخرى خاضعة لاختلاف الأذواق مثل الواجهات والشكل والتصميم وغير ذلك.

لهذا سنتحدّث اليوم حول أفضل الهواتف عن كُل فئة، كي نتمكن من مُساعدة المُستخدم في معرفة أفضل هاتف بالنسبة للفئة التي يُفضّلها. كما سنقدّم في النهاية رأينا حول أفضل هاتف بالمُجمل وبشكل عام. وسنُبيّن سبب اختيارنا لكل جهاز ضمن كل فئة.

أفضل هواتف أندرويد للعام 2014

أفضل هاتف كبير الحجم: Samsung Galaxy Note 4

samsung-galaxy-note-4-02

إن كنت تُحب الهواتف ذات الشاشات الكبيرة، فقد أبدعت سامسونج في هاتفها الرائد الأخير Galaxy Note 4، الذي يُقدّم شاشة بقياس 5.7 لكن بحواف ضيّقة تجعل إمساكه واستخدامه أكثر سهولة من الهواتف الأُخرى المماثلة من حيث الحجم. كما أنّه يُقدّم أفضل شاشة يُمكن أن تحصل عليها على الإطلاق ليس لأنها بدقة QHD العالية فحسب بل بسبب جودتها وإضاءتها وألوانها. النظر إلى هذه الشاشة هو مُتعة بحد ذاته. أضف إلى ذلك مُعالجه القوي (Snapdragon 805 أو Exynos 5433 بحسب الطراز) وامتلاكه لـ 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية وقلم S Pen بميّزاته الجديدة المتطوّرة وتصميمه الأنيق ذي الإطار المعدني. ولا ننسى الكاميرا الأكثر من جيدة بدقة 16 ميغابيكسل والكاميرا الأمامية بدقة 3.7 ميغابيكسل.

بلا شك فإن Galaxy Note 4 هو من الهواتف التي تمنح صاحبه (أمانًا مُستقبليًا)، أي أنك ستضمن بأنه لن يبدو (قديمًا) بعد أشهر على إطلاقه، بل سيكون قادرًا على العمل بسهولة وتشغيل كافة التطبيقات والألعاب دون مشاكل خلال العامين القادمين.

أفضل هاتف كبير الحجم: الجائزة الشَرَفية: Nexus 6

Nexus 6بقياس شاشة يبلغ حوالي 6 إنش، فإن Nexus 6 ليس الهاتف المُناسب للجميع. هذا الهاتف ضخم فعلًا لكنك إن كنت تُفضّل استخدام واجهات أندرويد الصافية على استخدام واجهات TouchWiz الخاصة بسامسونج وكنت في ذات الوقت تُحب الأجهزة الكبيرة، فقد يكون Nexus 6 هو أفضل هاتف بالنسبة لك خاصّة أنه يُقدّم أفضل تجربة لاستخدام أندرويد يُمكن أن تحصلها عليها، فهو الهاتف القياسي الذي جاء بنسخة أندرويد 5.0 الأخيرة والرائعة Lollipop، ومن حيث المواصفات يرقى الجهاز بجدارة لمُنافسة Note 4 فهو يأتي بشاشة من نفس الدقة ويعمل بمعالج Snapdragon 805 مع 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية ويحمل كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل وأمامية بدقة 2 ميغابيكسل كما يُقدّم بعض الميزات الإضافية مثل الشحن السريع ومقاومة الماء.

أفضل هاتف صغير الحجم: Sony Xperia Z3 Compact

xperia-z3-compact-white-1240x840-f40248bb3132354ba48c58041e244284رغم أن الهواتف بقياس 5 إنش وما فوق أصبحت المعيار القياسي للهواتف القوية هذه الأيام، لكن هناك الكثير من المستخدمين ممن يُفضّلون الهواتف الأصغر حجمًا. ورغم توفر العديد من هواتف أندرويد الصغيرة نسبيًا لكن أفضلها دون منازع هو هاتف Sony Xperia Z3 Compact بشاشة من قياس 4.6 إنش بدقة 720p وهي دقة ليست عالية جدًا رُبما، لكن بفضل قياس الشاشة الصغير نسبيًا فهي تُعطي مع هذه الدقة كثافة أكثر من جيدة تبلغ 319 بيكسل في الإنش تُقدم ألوانًا ممتازة بفضل تقنيات سوني المُستخدمة فيها مثلTriluminos display و X-Reality Engine كما تُقدّم درجة سطوع تُعتبر من الأعلى في الهواتف الذكية.

يتميّز الهاتف بتصميم أنيق ومميز، على عادة تصاميم سوني في هواتفها الحديثة، وهو مقاوم للماء والغبار بأعلى معيار يُمكن أن تجده في الهواتف الذكية، كما يحمل كاميرا بدقة عالية تبلغ 20.7 ميغابيكسل. يعمل الهاتف بمعالج Snapdragon 801 مع 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، وهي قوّة أكثر من كافية لهاتف بهذا القياس.

إن كنت تريد هاتفًا صغيرًا ومُريحًا في الجيب، وسهل الحمل في اليد، وعمليًا في الاستخدام دون التضحية بالقوّة والمتانة، فهذا هو أفضل هاتف يُمكن أن تحصل عليه بكل تأكيد.

أفضل هاتف متوسّط المواصفات: Nexus 5

Google-Nexus-5-Photo1

رغم أن هاتف Nexus 5 والذي صنعته LG تم الإعلان عنه في الربع الأخير من العام الماضي، إلّا أننا لا نستطيع أن نتجاهل إمكانية اعتباره أفضل هاتف متوسط المواصفات لهذا العام. بل هو أفضل من الكثير من الهواتف التي طُرِحت في 2014 على أنها (متوسطة المواصفات).

بسعر يبدأ من 350 دولار فقط، يُقدم الهاتف شاشة بقياس 5 إنش بدقة 1080p ويعمل بمعالج Snapdragon 800 مع 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية وكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل. يُقدم الهاتف شكلًا مميزًا وهيكلًا ذا ملمسٍ لطيف والأهم أنه يعمل بنسخة غوغل الرسمية والصافية من أندرويد، وقد حصل مؤخرًا على تحديث أندرويد 5.0 كونه يُعتبر طفلًا مُدللًا من أطفال غوغل.

رغم أن الجهاز يُقدم مواصفات باتت تُعتبر (متوسّطة) بمقاييس آخر 2014، لكنها ميّزات كافية لاستخدامات الغالبية العُظمى من المُستخدمين، وبسعره المُنخفض نسبيًا وضمان حصوله على التحديثات لعام آخر تقريبًا، لا شك بأن Nexus 5 هو أفضل هاتف متوسط المواصفات لهذا العام.

أفضل هاتف رخيص: Moto G 2014

moto-g-large

في مُراجعتنا لهاتف Moto G (الجيل الثاني)، قُلنا أنه أفضل هاتف يُمكن أن تحصل عليه بمثل هذا السعر الذي يبدأ من 180 دولار فقط. قبل Moto G الذي تم طرح طرازه الأول في 2013، كانت هواتف أندرويد الرخيصة كارثة حقيقية من حيث الجودة والتحديثات، بعد Moto G قلبت موتورولا الموازين، ولم يكن هاتفها الرخيص رخيصًا من حيث الجودة، بل من حيث السعر فقط.

الهاتف يحمل شاشة بقياس 5 إنش بدقة 720p ومعالج Snapdragon 400 مع 1 غيغابايت من الذاكرة العشوائية وكاميرا بدقة 8 ميغابيكسل ومُكبّري صوت في الجهة الأمامية منه وهيكلًا عالي الجودة نسبةً لسعره. أضف إلى كل ذلك بأن الهاتف يحصل على تحديثات أندرويد بسرعة عالية جدًا بفضل سياسة موتورولا في إرسال التحديثات سريعًا، متفوقًا بذلك على الهواتف القوية البارزة التي تطرحها الشركات الأخرى.

بأقل من 200 دولار، لا يوجد هاتف أفضل من Moto G 2014 للحصول عليه.

أفضل مواصفات بالنسبة للسعر: OnePlus One

awce-800

رغم صعوبة الحصول عليه، ورغم أن الشركة التي تقف وراءه هي شركة ناشئة، إلّا أن OnePlus One نجح في إثارة الكثير من الضجّة والاهتمام بفضل سعره المُنخفض نسبةً لمواصفاته العالية. حيث يبدأ سعر الجهاز بحوالي 300 دولار لكنه عند طرحه امتلك مواصفات مماثلة لمواصفات الأجهزة التي تُباع بضعف السعر. ومن هنا جاء شعار الشركة “لا تتنازل” Never Settle، بمعنى أنك ستدفع نصف ثمن الهواتف المٌنافسة، لكن دون أي تنازل عن الجودة أو المواصفات.

الهاتف يتميّز رغم سعره بجودة صناعة ممتازة جدًا، ويحمل شاشة بقياس 5.5 إنش بدقة 1080p تُقدّم جودة عالية ودقّة ألوان ممتازة، ويعمل بمعالج Snapdragon 801 مع 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية.

إن كنت تبحث عن هاتف يُقدّم أفضل قيمة بالنسبة للمبلغ الذي ستدفعه للحصول عليه، فإن OnePlus One هو الرابح هنا بلا مُنازع.

أفضل هاتف أندرويد بالمُجمل: HTC One M8

auhb-800

حسنًا. نعرف مُسبقًا بأن هذه الفقرة ستثير جدلًا واسعًا ضمن التعليقات، لأن البعض لن يوافقنا الرأي وهذا من حقّه. كما قُلنا أعلاه، لا يوجد ما يُسمّى بأفضل هاتف بالمُطلق، وحتى اختيارنا لـ HTC One M8 هو رأي نسبي له مبرراته التي سنذكرها حالًا، لكن رأيك قد يختلف بحسب استخداماتك أو الواجهات التي اعتدت عليها وهذا لا يعني وجود أفضلية مُطلقة لهذا الهاتف على غيره.

اخترنا HTC One M8 كأفضل هاتف للعام 2014 رغم أنه ليس الأفضل من حيث المواصفات، لكنه هاتف (وَسَطي) في سوق الهواتف الذكية، ولا نقصد أنه (متوسط المواصفات)، بل (وَسَطي) بمعنى امتلاكه لميّزات تجعله مُناسبًا لفئة كبيرة من المُستخدمين. فبقياس 5 إنش هو ليس بالكبير ولا بالصغير، ودقة شاشته 1080p ليست الأعلى لكن سعره الذي بدأ يتجه للانخفاض مؤخرًا يجعله هاتفًا مرغوبًا بشدّة، خاصّة مع جودة صناعته التي لا يُنافسه فيها أي هاتف آخر موجود حاليًا في الأسواق، بهيكله المعدني المصقول الأنيق وألوانه الجذابة. أضف إلى هذا سهولة تحويله إلى (نسخة غوغل بلاي) كي يعمل بإصدار غوغل الرسمي من أندرويد، وكان هذا الإصدار قد بدأ مؤخرًا بالحصول على نسخة أندرويد 5.0 الأخيرة، مُستبقًا بذلك مُعظم الهواتف الأخرى المُنافسة.

بالنسبة للمُستخدم الذي يُريد هاتفًا جميلًا وذا جودة عالية ومواصفات قوية وواجهات سهلة الاستخدام، دون أن تصل ميزانيته إلى أسعار هواتف مثل Note 4 و Nexus 6، لا تستطيع إلّا  أن تُرشّح له هذا الجهاز كأحد أفضل الأجهزة في العام 2014.

أسماء لا بد أن نذكرها

مرّة أُخرى نؤكد بأنه توجد أجهزة أُخرى تستحق الذكر في هذه القائمة، وبأن مُصطلح (أفضل جهاز) يختلف من مُستخدم إلى آخر. لهذا لا يُمكن أن نُهمل ذكر أجهزة أُخرى رائعة ظهرت هذا العام مثل Samsung Galaxy S5، فهو جهاز ممتاز رغم أن مبيعاته كانت مُخيّبة لآمال سامسونج، وكذلك هاتف LG G3 الذي كان أول هاتف يأتي بشاشة من دقة QHD وهو يُقدّم تصميمًا أنيقًا وميّزات رائعة وهو من أفضل الهواتف دون شك. كما نذكر هنا هاتف Sony Xperia Z3 بتصميمه الجميل وحوافه المعدنية المدوّرة ومقاومته للماء، وأخيرًا وليس آخرًا لا يُمكن أن ننسى Moto X 2014 الذي ننصح به كُل من يرغب بهاتف Nexus 6 لكنه يعتقد أن حجمه كبير جدًا أو أن سعره مُرتفع.

هذه قائمتنا لأفضل هواتف أندرويد خلال 2014. هل لديك ما تُضيفه إليها؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 60
  1. يسموّني ... FAHD يقول

    هاتف نيكسوس يفترض يكون خارج القائمة لانه صدر في 2013

    وانا عن نفسي اتفق معاك في اختيارك هذة الاجهزة .. بالفعل تستاهل

    احب اضيف هاتف تشومي مي 4

  2. faisal يقول

    Note 4

  3. Waheed يقول

    أنا من مستخدمي جهاز LG G Flex .. وهو جهاز بشاشة قياس 6 انش .. الجهاز رائع بكل ماتعني الكلمة .. شاشة منحنية ذات امكانيات لعرض مختلف الالوان مذهلة بكل المقاييس .. معالج قوي وذاكرة 2 جيجا .. مقاوم للخدوش والجهاز بصفة عامة يمتلك مواصفات وخدمات رائعة .. لمفضلي الشاشات الكبيره هذا الجهاز يعتبر من الأفضل

  4. ماجد يقول

    كل ما يحلم به الشخص في هاتف متكامل وفرته LGفي هاتفها G3
    ومع ذلك لم يروق لموقعكم الموقر كي يكون ضمن القائمة
    أسمحولي فعلاً شيئ مضحك

    1. Hasan يقول

      الأخ الكاتب ذكر بوضوح أن التقييم هو تقييم الموقع، وقد يختلف لدى كل مستخدم حسب الحاجة
      العبط في التعليقات غير مطلوب

      1. ماجد يقول

        http://ardroid.com/2014/10/13/lg-g3-best-phone-gitex/
        تقيم الموقع يجب أن يكون مبني على شواهد وبراهين
        تضليل المتابعين في الموقع غير مطلوب

        1. أنس المعراوي يقول

          السؤال الأول: هل قرأت الفقرة الأخيرة (أسماء لابد أن نذكرها)؟
          السؤال الثاني: ما هي الفئة التي تقترح وجود G3 فيها؟

          1. ماجد يقول

            الجواب الأول : نعم قرأت ((الإضافة)) المتأخرة.
            الجواب الثاني:حسب وصفك فهو هاتف ((هل قرأت الرابط الأخير)).

            1. أنس المعراوي يقول

              ماذا تقصد بالإضافة المتأخرة؟

              نعم هو هاتف، أقصد ضمن أي فئة تقترح إضافته؟ أفضل الهواتف الكبيرة؟ أفضل هاتف بالمُجمل؟ … الخ؟

    2. احمد الشهري يقول

      اتفق معك
      فعلا LG G3 هو فعلا هاتف جبار وجميل جدا ومميز

  5. مستخدم أندرويد يقول

    نيكسس 6 أقوى هاتف في 2014

  6. Miral1000 يقول

    LG G 3 !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  7. sorrow يقول

    احسن منهم LG G3

  8. alsayed يقول

    huawei ascend mate 7

  9. xperia يقول

    هاتف xperia z2 اصدر عام 2014 و يستحق ان يكون ضمن هذه القائمة و أجده هاتف ممتاز في جميع المقاييس كما انه يتفوق على nexus 5.

  10. سلطان الاسمري يقول

    ياخي معروف افضل هاتف الى حد الان نوت 4

  11. muawias يقول

    لا حول ولا قوة الا بالله
    المسلم ليس بالطعان ولا اللعان ولا البذئ
    كل انسان حر فى التعبير عما يراه فى حدود الادب واحترام الاخرين
    دمت بخير

  12. Hashim يقول

    مجهود وعمل يستحق الشكر والعرفان القائمين بإدارته شرح بسيط وراقي واعطاء فكرة عن كل جهاز ومواصفاته ؛؛من ناحية الأجهزة يستحق جهاز htc أفضل جهاز لعام 2014 في التصميم والمواصفات والجودة وبدون أي مقدمات جهاز راقي بما تعنيه الكلمة

  13. Yasser Saeed يقول

    بالفعل .. أفضل هاتف بالمجمل هو HTC One M8 وأنا مبسوط جداُ به ، وحتى الكاميرا التي ينتقدها الكقيرين أعتبرها من أفضل الكاميرات على الإطلاق وهذا من تجربة ومقارنتها مع كاميرا جالسكي S5 و أيفون 6 وغيرها.

  14. adnan يقول

    على الرغم من تقانة الأجهزة إلا أن النوت٤ يظل الأفضل خاصة إذا ركبت له رومة معدلة بنسخة أندرويد الصافية فصيصبح لديك أفضل هاتف في عام 2014

  15. طارق يقول

    HTC M8 يستحق لقب افضل هاتف بالمطلق

    هذا الهاتف سوف يبقى كايقونة و بصمة تاريخية في مسيرة الهواتف الجوالة مع صدورة بنظامين هما اندرويد و ويندوزفون

    1. ps يقول

      فعلا وانا لدي هذا الهاتف بصراحة هاتف انيق جدااا جداا وسريع ولا يعلق ابد وفخم كأنه تحفة فنية مصقولة لك انت شخصيا ..
      Hala HTC , Hala HTC one M8 🙂

  16. غالي يقول

    huawei ascend mate 7
    لا يجوز تجاهله

  17. Saleh يقول

    تقييم جيد جدا و HTC one m8 يستحق أفضل هاتف بدون تحيز
    ولكني أفضل nexus 6 على note 4 في الأجهزة الكبيرة

  18. K يقول

    هذه قائمة (MKBHD (Marques Brownlee
    و ليست قائمة أردرويد صح ؟؟ أو على الأقل لديكم نفس الأراء 🙂
    http://www.youtube.com/watch?v=f6pPIG3EvAs

    1. أنس المعراوي يقول

      شكرًا على الرابط، لم نكن قد اطّلعنا عليه من قبل. نعم يوجد تشابه وهذا طبيعي، الخيارات بديهية لكل من يحاول وضع قائمة والتشابه متوقع. هذه قائمتنا 100% وشاهدت الفيديو المذكور للمرة الأولى من الرابط أعلاه. شكرا لك 🙂

      1. K يقول

        العفو .. شاهدت الفيديو من كم يوم و اثناء قراءة قائمتكم كان أول ما خطر في بالي .. لذلك شاركته 🙂 … و شكرا علي كل أخبار الموقع 🙂

  19. رامي السهام يقول

    Note4 Note4 هو الاقوى كما ذكر التقرير.اذا اردت ان تريح حالك فقط اقتن النوت 4.جهاز جبار بكل شيء.لا اعتبر نفسي اني حصلت على هاتف ذكي الا بعد ان استخدمت النوت 4 الرائع.انقلبت عندي الامور جميعا رأس على عقب وعادت الامور بحجمها الصحيح.جرب ولن تندم على الاطلاق

    1. مستخدم أندرويد يقول

      معالج النوت 4 في النسخة العالمية سرعته 1.9 جيجاهرتز

  20. احمد يقول

    احب اذكركم اني افضل هاتف هو جهاز الجي جي 3 ومو مني هالكلام منكم انتو الجي جي ثري فاز بجائزةافضل هاتف عام 2014 صح؟

  21. SAH يقول

    العام ماضی تفوق htc one علی الجمیع و الان htc m8 هذا يعني ان htc هي الافضل ولكني لا افهم لما تعاني الشركه من مشاكل ماليه طوال الوقت و شكرا اردرويد

  22. احمد يقول

    الامر لا يحتاج مجاملة
    افضل هاتف هو HTC M8
    وذلك لعدة اسباب
    1- اناقة الهاتف وفخامته
    2- الاداء الرائع والسلس
    3- مميزاتة المتئلقة
    4- تميزة عن باقي الهواتف

  23. ع.الرفيع يقول

    نجاح مبهر رائع رائع رائع !!!!!!!!

    أظن بأن الهواتف الذكية أصبحت الهم الوحيد للجميع.

    1. ISCO يقول

      اخي الكريم :الموقع متخصص في الهواتف الذكية اذا لم يعجبك الامر فغادر عزيزي الكريم

  24. اديب يقول

    واووو
    اصبحت فئة 5 inc تعد من الهواتف صغيرة الحجم
    اعلم انه هناك اصغر ورائع
    لكن الشركات الى اين تتجه بنا!؟
    سؤال اتمنى من اردرويد طرح تساؤلات وكتابة بعض المقالات المبنية على ابحاث الشركات العملاقة (سام .ال جي .اتش تي .ابل .جوجل ….الخ)
    لنعلم مالذي يخبئه المستقبل

    1. غريب يقول

      ياغريب كن أديب !!!
      عزيزي هذه حقيقة لابد من الاعتراف بها,,, هواتف تحت 5 انش اصبحت صغيرة,, مو راضي عادي ممكن تاخذ لك ابو كشاف وتتوكل !!!

  25. sohaib يقول

    تصنيف جد منطقي ،
    عندي استفسار يا أخي أنس خارج الموضوع اتمنى ان تساعدني و شكرا
    اريد شراء احد الهاتفين Sony xperia z1 أو LG g flex
    لو كنت مكاني ماذا تختار (بينهما فقط)
    وبارك الله فيكك

    1. مستخدم أندرويد يقول

      لا تشتري هواتف قديمة عشان مدة الدعم أصبحت قصيرة

      وأنصحك في شراء xperia z2 بسبب سعره أقل من 2000 ريال في السعودية

  26. عبد الله القناص يقول

    الاس5 افضل من htc one m8 بكل شي باستثناء الخامة والكاميرا الامامية .

    من ناحية ابعاد الجهاز ايضا الاس 5 افضل بمراحل كونيه !
    السعر الاس5 افضل بكثير حيث انه ارخص ووقت البيع مرغوب اكثر !

    الاس5 مقاوم للماء بينما m8 لا

    حقيقة استغرب وجود الهاتف ضمن القائمة فهو عادي جدا باستثناء خامته فهل هي سبب وضعكم له في القائمة ؟!

    عموما شكرا لكم على هذا الموضوع ^^

    1. مستخدم أندرويد يقول

      جالكسي إس 5 البلاستيكي القبيح مع تطبيقات سامسونج الثقيلة

      يستحق لقب أسوء هاتف في العالم

  27. Crystal1999 يقول

    افضل جهاز 2014

    sony xperia z3 dual sim

  28. ahmed يقول

    Huawei mate 7

  29. mj يقول

    حرام عليكم النوت ٤ هو الافضل بدون منازع…… .
    فانا امتلك الهاتف

  30. عبد الله القناص يقول

    مستخدم أندرويد

    عشاق البلاستيكي اكثر من عشاق المعدني

  31. هشام عتمان شاكر يقول

    تقييم مميز و اشكركم على هذا التقييم

  32. اتش تي سي يقول

    اكثر فئة من مستخدمي الهواتف اصابهم الاحباط هم اصحاب هواتف اتش تي سي.لم يتصوروا ان لديهم هواتف متخلفة لهذه الدرجة ولم يتوقعوا ان هواتفهم لن يذكرها الا من اقتناها وصارت عبئ على صاحبه وان انكر ذلك.ههههه انا سعيد بهذه الشركة التي منذ اطلاق اول هواتفها وهي تخسر وفي كل سنة تزداد خسائرها اكثر !!!!!!!

    1. Yasser A Saeed يقول

      تعليق مريض مثل صاحبه .. سارع بإستشارة دكتور نفساني!

      1. غريب يقول

        الا والله انه صادق ,,
        انا معي M7 والله عبيء على قلبي من يوم خذيته
        حولته لنسخة غوغل وماكان يفيد
        الشحن مايجلس معي اربع ساعات زي الناس اضافة الى البطيء الشديد
        اشهد ما بالله انه كشخه وشكله حلو وبس !!!

  33. عبدالرحمن يقول

    يا جماعة هذا التصنيف حسب رأي الكاتب الشخصي واعتقد أنه ذكر أن الترتيب يختلف من شخص لآخر لكن سؤال للكاتب هل وضعتم الهاتف موتورلا درويد توربو في الحسبان لأنه يملك أقوى عتاد إلى الآن

  34. احمد يقول

    هواوي ميت 7

  35. noor يقول

    تقييم جيد لكن نسيتم ان تذكرو هاتف
    meizu mx4 pro صحيح انه صيني لكنه
    يمتلك شمولية في الموصفات وشكرا

  36. Electronic Rayyan يقول

    اكثر هاتف عجبني في هذه القائمة هو هاتف سوني

  37. fe يقول

    An awesome way to discover great free apps and games, and get rewarded with free gift cards for Amazon, Google Play, Xbox and more!

    How It Works:
    • By using Android or Apple Device Go To Here : http://goo.gl/7P6o3L and register with a verified Facebook account
    • Download the latest free apps and hottest new free games from Google Play
    • Earn credits simply by trying these new free games and apps
    • Redeem your credits for free gift cards!

    Start playing the latest games, discovering new free apps and getting free gift cards today.

    More Free Gift Cards:
    • Spotify
    • Skype
    • Starbucks
    • Xbox
    • Hulu+
    • More!

  38. mahmod ana يقول

    في شي غريب الايفون 6 و 6 بلس مو موجودين سعرهم غالي بس متوقع من أجهزة ابال فاشلة دايمن

  39. عبدالرحمن يقول

    بالنسبة لي أفضل بل أعشق جهاز NOTE 4

  40. folza34 يقول

    شكرا لك اخوي أنس على المقاله

    بالنسبه لرأيي الشخصي هاتف شركة شيومي xiaomi mi 4 افضل هاتف ويندرج تحت فئة افضل هاتف بالمُجمل + افضل هاتف مواصفات بالنسبه للسعر

  41. علي السماوي يقول

    لماذا تتناسون الايفون وهو سيد التلفونات في العالم

    1. Yasser Saeed يقول

      هههههههههههههههههههه

      والله هذه أحلى نكتة سمعتها منذ فترة هههههه

  42. Hanyhouseman يقول

    افضل تليفون لعام 2014 Samsung GT E1200

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.