أردرويد
TouchWiz

بالصور: أفضل 5 ميزات في النسخة الجديدة القادمة من واجهات سامسونج TouchWiz

تستعد سامسونج للإعلان الشهر القادم عن هاتفها الجديد جالكسي نوت 7، والذي سيجلب معه نسخة جديدة كليًا من واجهة TouchWiz إضافةً إلى ميزاته العتادية الجديدة والقوية.

من المتوقع أن تطلق سامسونج الواجهة الجديدة بشكل تحديث برمجي إلى هواتفها القوية الأخرى كذلك، لهذا إن كنت من مستخدمي أجهزة سامسونج فمن الضروري أن تعرف ما الذي ينتظرك مع التحديث القادم للواجهات.

هذه الصور والميزات كشف عنها موقع HDBlog.it الإيطالي من خلال فيديو تم فيه استعراض نسخة مسربة من الواجهات، وقد قمنا بتلخيص أفضلها، ويمكنكم مشاهدة الفيديو كاملًا في الأسفل:

أفضل 5 ميزات في النسخة الجديدة من سامسونج TouchWiz

السرعة والسلاسة

Screenshot at Jul 03 3-35-34 PM

شاهد الفيديو في الأسفل لأخذ فكرة عن السرعة والسلاسة للواجهات الجديدة. يعود الفضل في ذلك بشكلٍ رئيسي إلى اعتماد سامسونج مكتبة Vualkan الرسومية في بناء الواجهات، مما يقدم أداءً عالي السرعة والنعومة بفضل الإمكانيات الكبيرة التي تقدمها مكتبة الرسوميات الجديدة. لمعرفة المزيد عن Vulkan راجع المقال الذي نشرناه سابقًا الذي نشرح فيه ما هي فولكان وما أبرز ميزاتها.

تمويه الخلفية لتركيز أفضل

Screenshot at Jul 03 3-39-51 PM

تستخدم واجهات TouchWiz التمويه Blur في بعض الأماكن، لكنك في النسخة الجديدة منها ستجد التمويه مستخدمًا بشكل مكثف في كل مكان. وعدا عن الجمالية التي يُضفيها هذا التأثير إلا أنه يهدف أساسًا لإعطاء تركيز كبير على ما تشاهده أو تريد فعله في المقدمة، كي تظهر الأيقونات أكثر وضوحًا وحدةً. وفي حال لم يعجبك التمويه تستطيع التخفيف منه والتحكم بدرجته من خلال الإعدادات.

البحث ضمن درج التطبيقات والويدجت

Screenshot at Jul 03 3-35-01 PM

صحيح أن النسخة الحالية من واجهات TouchWiz تتيح البحث ضمن التطبيقات والويدجت، لكنك تحتاج إلى ضغطتين للبحث عن التطبيق (الضغط على search ثم الضغط على خانة البحث) وثلاثة ضغطات للبحث عن الودجات (الضغط على More ثم Search ثم على خانة البحث). وإن كنت ممن يفضلون فتح التطبيقات من درج التطبيقات مباشرةً بدل ملء شاشتهم الرئيسية بالاختصارات، ستحب هذه الميزة بالتأكيد حيث توجد خانة بحث ظاهرة بشكل افتراضي لدى فتح درج التطبيقات أو الودجات. غياب هذه الميزة من TouchWiz هي ما كان يدعوني دائمًا لتنزيل Google Now Launcher لدى استخدامي هواتف سامسونج.

تعديل إعدادات الويدجت

Screenshot at Jul 03 3-36-55 PM

تقدم النسخة الجديدة من TouchWiz واجهة ممتازة جدًا لتعديل إعدادات الودجات قبل وضعها على الشاشة الرئيسية. بعد اختيارك الويدجت المطلوبة تستطيع التعديل على أشياء مثل ألوانها وتصميمها وطريقة عرضها وشفافيتها من خلال واجهة ممتازة، وعندما يُعجبك الشكل النهائي يمكنك إضافتها على الشاشة الرئيسية مباشرةً.

القائمة السريعة للتطبيقات

Screenshot at Jul 03 3-41-16 PM

يتيح السحب نحو الاعلى فوق اختصارات التطبيقات إظهار قائمة صغيرة تتضمن بعض الخيارات السريعة التي يمكن الوصول إليها دون الحاجة لفتح التطبيق. في النسخة التجريبية المسربة من الواجهات ظهرت هذه القوائم فارغة، لكن ستقدم هذه القوائم خيارات سريعة مثل حذف التطبيق، تعطيل تنبيهاته، والتحكم ببعض إعداداته الخاصة التي تختلف بحسب كل تطبيق بدون فتحه. من المتوقع أن هذه الميزة هي تمهيد لدعم الشاشات الحساسة للضغط لاحقًا، حيث قد يتم استبدال الضغط بقوة معينة بإيماءة السحب نحو الأعلى.

تحسينات متنوعة

Screenshot at Jul 03 3-42-08 PM

إضافةً إلى الميزات المذكورة تقدم الواجهات الجديدة مجموعة كبيرة من التحسينات الأخرى، مثل تحسين شكل وخصائص قائمة الإعدادات السريعة، وتحسين شكل قائمة الإعدادات، إضافةً إلى تغييرات عديدة على تطبيقات سامسونج الافتراضية، والكثير من الإضافات الصغيرة هنا وهناك.

الفيديو:

ما رأيك بالنسخة الجديدة من TouchWiz؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

8 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • دائما سامسونج تفاجئنا بكل جديد وخصوصا واجهتها الجديدة انا في انتظار التحديث مع العلم امتلك جالكسي اس7 والجهاز جبار
    عندي استفار بسيط عند فتح الكاميرا الامامية لالتقاط صورة تصبح الشاشة بيضاء بالكامل للعلم اصبحت هكذا عند اخر تحديث 🙁

    • الشاشة البيضاء يعني فلاش الكاميرا عشان التصوير الليلي عندك خيار عشان تطفي أو تشغل الفلاش فوق على يسار الشاشة

  • شكرا لك يا أستاذ أنس
    وهذا ما كنا نتمناه في واجهة سامسونج الخفة والسلاسة
    بخصوص مكتبات vulkan تمنيت في مقالك السابق أن نسبت الفضل لأهله وذكرت أن شركة AMD هي صاحبة اليد الطولى في تطوير هذه المكتبة
    https://en.m.wikipedia.org/wiki/Vulkan_(API)
    للأسف لم تطرق حتى لذكرها !

    تحياتي

  • اجمل و افضل واجهة هي واجهة التوش ويز و ستصبح اسرع باعتمادها على منصة vulkan و من يقول غير هذا تطبيل

  • واجهه رائعة من سام سونج متشوق أشوف واجهه النوت 7

%d bloggers like this: