أفضل كاميرا في في عالم الهواتف ستُصبح أفضل: معلومات جديدة عن كاميرا Pixel 3

من المعروف أن كاميرا هواتف سلسلة Pixel هي الشيء الرئيسي الذي جعل الكثير من المُستخدمين يتوجهون لشراء هواتف السلسلة، بعد أن كانت هواتف جوجل الرسمية ما قبل Pixel وُجهةً للمُستخدمين المُخلصين لجوجل ولتجربة أندرويد الخام.

وكما حصل هاتفا Pixel 2 و Pixel 2 XL على لقب أفضل كاميرا في عالم الهواتف الذكية بفضل ميزات الذكاء الاصطناعي التي تتمتع بها الكاميرا، يبدو من المؤكد أن هاتف Pixel 3 بنسختيه سيستمر في تقديم تجربة تصوير ممتازة.

شاهدنا بفضل التسريبات عينات رائعة تُظهر جودة الكاميرا في الهاتف القادم. واليوم ظهرت تفاصيل جديدة سرّبتها مصادر خاصة لموقع 9to5Google تتحدث عن الجديد في الكاميرات الأمامية والخلفية.

سوبر سيلفي

من أسباب كِبَر حجم النتوء في هاتف Pixel 3 XL هو احتواءه على كاميرتين من الأمام. وهو تغيير كبير على توجّه جوجل (الذي تتفاخر به) والقائم على تعويض غياب الكاميرا الثانية بميزات الذكاء الاصطناعي وهو أمر نجحت به فعلًا في هاتف العام الماضي.

ورغم أن الهاتف ما زال يحتوي على كاميرا خلفية واحدة من الخلف، إلا أن جوجل قررت تقديم كاميرتين من الأمام لأن الذكاء الاصطناعي لن يستطيع تعويض ميزة هامة في كاميرات السيلفي وهي الزاوية العريضة. إذ وفقًا للتسريبات فإن الكاميرا الثانية تحمل عدسة ذات زاوية عريضة تتيح إظهار المزيد من التفاصيل ضمن اللقطة، كما ستُساهم في تحسين تأثير (البوكيه) – تمويه الخلفية.

أي أن اللقطات الأمامية ستكون مدعومة بالذكاء الاصطناعي مع عدسة ثانية بتأثير جودة مُضاعف قد تُطلق جوجل عليه -وفقًا للمعلومات- اسم سوبر سيلفي Super Selfie. كما سيتم إضافة ميزات جديدة إلى تطبيق الكاميرا تُحسن من وضعية تجميل الوجه وتتيح تقريب الصورة.

الكاميرا الخلفية

عيّنة تُظهر إحدى اللقطات من هاتف Pixel 3 XL

كما نعلم فقد قدمت الكاميرا الخلفية في Pixel 2 من الجودة ما تفوقت به على الهواتف الرائدة الأخرى التي جاءت بكاميرتين بفضل امتلاك الهاتف لشريحة مُعالجة ثانية خاصة بالذكاء الاصطناعي ومعالجة الصور تحمل اسم Visual Core. الجديد في Pixel 3 امتلاكه لنسخة جديدة من Visual Core ستُقدم ما يتجاوز تقنية +HDR دون أن يكشف المصدر عن المزيد من المعلومات.

أما بالنسبة لدقة الكاميرات فلا توجد تأكيدات حاليًا لكن التسريبات تتحدث عن 12.2 ميغابيكسل للكاميرا الخلفية و 8.1 ميغابيكسل لكل كاميرا من الكاميرتين الأماميتين.

لا يوجد شك أن الجهاز سيأتي بأفضل تجربة تصوير ممكنة في أي هاتف ذكي، لكن هل سيكفي هذا لتعويض ضخامة النتوء؟ أم هل كان من الأفضل الاكتفاء بكاميرا أمامية واحدة مع تقليص مساحة النتوء؟ بالنسبة لي فأنا أُفضل الخيار الثاني بالطبع كون عدد صور السيلفي التي ألتقطها يتراوح بين 3 إلى 0 في العام الواحد! لكن ماذا بالنسبة لك؟ هل تُمثل لك كاميرا السيلفي كل هذه الأهمية؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 7
  1. عبد الرزاق بكاري يقول

    اجل تاثر وجود كاميرا ذكيه فانا التقط من1 الى 7 سيلفي في اليوم

  2. Naser Alajmi يقول

    الكاميرا المزدوجة والزاوية العريضة التي ابتكرتها ال جي منذ سنوات تحديدا في عام 2015 مع ال V10 اول كاميرا مزدوجة امامية بزاوية عريضة وعادية ثم انتقلت للكاميرا الخلفية بنفس المزايا على ال جي 5

    ستصبح موضة الهواتف القادمة بدأ من البكسل 3 و الاس 10 في العام القادم على الكاميرا الخلفية والله اعلم من غيرهم

    وللعلم هاتف ال جي القادم ال V40 سيملك خمس كاميرات اثنتين امامية بزاوية عريضة وعادية وثلاثة خلفية بزاوية عريضة وعادية وزوم بصري حسب التسريبات

  3. yassin يقول

    أعتقد أن جوجل أخطأت هذه المرة . مقتني هذه السلسلة من الهواتف ليست مهتمة جداً بأمور السيلفي . و من ناحية أخرى الأشخاص اللذين يقدرون على دفع هكذا مبلغ لهذه الأجهزة الباهظة . عمرهم ما فوق الثلاثين نسبياً أو أكثر و هذا العمر لا يهتم بالسيلفي . لكي يفسد على نفسه جمالية الهاتف و تشويهه على حساب السيلفي .

  4. Abdullah Algarni يقول

    وجود نتوءبهذه الضخامة جعلني أعيد التفكير بشرائه. سأضحي بالتحديثات المستمرة والسريعة لصالح Huawei P20 Pro لكن بعد المؤتمر. من يدري، قد تكون مزاياه وسعره يرجح الكفة لصالحه وخاصةً أن النسخة الحالية مبالغ في سعره وصعوبة الحصول عليه حتى لو كان بنفس السعر. أتمنى أن توسع قوقل سوقها في المنطقة لتسهيل الحصول عليه إذا رغبت في منافسة سامسونج وهواوي وآبل، الذين يوفرون أجهزتهم بشكل رسمي ومطابقة للأسعار الرسمية أيضاً.

    1. (: يقول

      النتوء في Pixel 3 جعلك تعيد التفكير.. والتوجه لـ P20 pro ؟؟؟
      هذا الأخير به نتوء أيضاً 😅😅😅😅😅😅

      أم أن إختيارك يعتمد على أبعاد النتوء؟

    2. Phantom يقول

      نصيحة إذا قررت شراء ال P20 Pro الأفضل لك الإنتظار قليلاً وشراء الميت 20 برو

  5. (: يقول

    أساساً الكاميرا الأمامية يجب أن تكون بعدسة واحدة عريضة … فقط.
    وذلك حتى تظهر أنت في الخلفية المراد تصويرها وليس العكس… إلا في حالات خاصة لبعض الأشخاص الذين يحبون تصوير أنفسهم (مرض نفسي) + الفتيات كذلك (أمر طبيعي).

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.