أردرويد
تطبيقات الصور

ما هي أفضل تطبيقات إدارة الصور لأندرويد؟

ما هو أفضل تطبيق لعرض ومشاهدة الصور على أندرويد؟ بسبب الكم الكبير من هذه التطبيقات، واختلاف احتياجات المستخدمين، يصبح من الصعب اختيار تطبيق واحد على أنه الأفضل على الإطلاق.

لكن في سلسلة المقالات هذه، التي عادت إلى موقعنا بعد توقف، نحاول التوصل إلى أفضل التطبيقات عن كل فئة أو نوع وفقًا لآراء المُستخدمين أنفسهم وليس وفقًا لرأينا الشخصي.

السؤال هذا الأسبوع هو عن أفضل تطبيق بالنسبة لك لإدارة وتصفح صورك الخاصة. الكثير من المُستخدمين يعتمدون تطبيق معرض الصور (الاستديو) الافتراضي الذي يأتي مع هواتفهم، وتقريبًا فإن أي هاتف أندرويد في السوق يمتلك تطبيقًا مُثبتًا بشكل مسبق من الشركة يحمل عادةً اسم Gallery أو ما شابه يتيح للمستخدم تصفح وإدارة الصور.

بعض المستخدمين يرغب بميزات أقوى وأفضل، وهنا لا يمكننا أن نتجاهل تطبيق Google Photos الذي تحوّل إلى التطبيق الافتراضي بالنسبة لكثير من المستخدمين بسبب ميزات البحث المتقدمة التي يوفرها، وميزات النسخ الاحتياطي التلقائي للصور.

من تطبيقات إدارة الصور الشهيرة الأخرى هناك QuickPic والذي كما يشير اسمه يحاول توفير تجربة سريعة وسلسة في التعامل مع الصور. وتوجد أيضًا تطبيقات شهيرة مثل Piktures و Focus وغيرها الكثير.

ما هو تطبيق معرض الصور المفضل لك؟ سواء كان التطبيق الافتراضي في هاتفك أو تطبيقًا خارجيًا، ضع رأيك في التعليقات، اكتب اسم التطبيق واذكر لماذا تعتقد بأنه أفضل تطبيق للصور، وما الذي يُميزه. وسنقوم بمُراجعة جميع التعليقات سواء على هذه الصفحة أو على شبكات التواصل الاجتماعي، وتحليلها، والتوصّل لأبرز خمسة تطبيقات قام القُرّاء بتفضيلها، ثم نشرها النتيجة في مقال مُنفصل الأسبوع القادم.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

22 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • بالطبع Google Photos هو الأفضل لأنه يوفر إمكانية أخذ نسخة احتياطية من الصور ورفعها على حساب Drive فحتى لو ضاع منك الهاتف فلن تضيع الصور .
    هناك العديد من الميزات الأخرى الرائعة مثل Smart Album .

  • تطبيق GooGle photos تطبيق مثالي لادارة الصور والنسخ الاحتياطي ومشاهدة صورك في اي مكان بأستخدام حسابك

  • Google photo
    بالميزات الحديثة وتطوير خيارات النسخ الجديدة
    وبالنسبة، HTC في الموبايلات الأخيرة اعتمدته كمدير أساسي للصور ووحيد

  • كنت في الماضي أستعمل التطبيق الإفتراضي “Gallery” ولكن بعد تجربتي لتطبيق QuickPic لم أستطع تركه نظرا لم يوفره من مميزات في نظري هي كل ما أحتاج

  • Google Photos جبار. يعمل على كل المنصات، يزامن كل شيء بما في ذلك التعديلات، يتطور بسرعة، مزايا البحث غاية في الروعة.

  • أرى أن Google Photos جبّار.. لكن عند عدم الاتصال بالانترنيت فهوي يقدم تجربة لسيت بالمثالية..
    لذلك قمت بتنصيب Piktures.. للاستخدام عند عدم توفر اتصال انترنيت.. فضلته على QuickPic لأن الاخير لم يمتلك واجهة مستخدم أنيقة (بالنسبة لي).. سأجرب Focus بعد أن تم ذكره هنا..

  • QuickPic

    كنت أستخدم تطبيق Gallery الذي كان مع هواتف نكسوس لكنه حذف بعد التحديث لأندرويد لوليبوب لذا بحثت عن آخر وأعجبت بـ QuickPic لسرعته وبساطته ولشبهه الشديد بتطبيق Gallery
    لا زلت أستخدمه إلى الآن، لكني أستخدم نسخة قديمة منه، نسخة ما قبل شراء Cheetah Mobile للتطبيق لأنها ملأته بكتير من الزوائد غير المهمة أو الضرورية (حصلت عليها من موقع XDA)

  • تطبيق PicsArt جدا ممتاز وعريق وفيه إمكانيات كبيرة مثل إضافة صورة داخل صورة والتحكم في حجمها وشفافيتها

  • Google phone هو الأفضل بالتأكيد.
    لا أظن أن هناك تطبيقا آخر بإمكانه مجاراة تطبيق جوجل.
    من لا يراه الأفضل بالتأكيد هو لم يرى كامل ميزاته من مزامنة ومشاركة وبحث ورفع لا محدود للصور والفيديوهات وبلا مقابل.
    البحث خاصة في التطبيق شيء مجنون.

  • تطبيق A+ gallery افضل تطبيق ادارة قمت باستخدامه من ناحية السهولة

  • الافضل وبلا منازع Google Photo تطبيق رائع للغاية يوفر لي الصراحة كل ما أحتاجة تستطيع رفع الصور وحتى الفيديوهات مهما كانت حجمها ونسخها بشكل أحتياطي وفي حال ضاع هاتفك أو انمسحت بعض الصور من ذاكرة جهازك ببساطة تستطيع تنزيلها من Google Photo وخاصية البحث في التطبيق سهلة وسلسلة للغاية نادر ما ترى تطبيق يقدم لك كل ما تحتاجة لكن قوقل فعلتها

  • استخدمت أكثر من تطبيق.. ولكن تم الرضا والاكتفاء Quickpic.. سلس وسعل وسريع

  • جوجل فوتو سيئ ، لا توجد امكانية تحديد كل الصور في الالبوم ، عندما اريد تفريغ مجلد الصور يجب أن اختار الصور صورة صورة

  • لا اهتم كثيرا لمعرض الصور ولكن في رايي quickpic هو الافضل

%d bloggers like this: