أفضل تطبيقات تمرين الدماغ

أفضل تطبيقات تمرين الدماغ على أندرويد

يؤمن الكثيرون أنّ الدماغ مثلما العضلات، يجب تدريبه بطريقة مدروسة ومستمّرة لتقويته وتحسينه. وقد انتشرت مؤخّرًا العديد من تطبيقات اللياقة الذهنية التي تعمل على تمرين العقل وتنشيطه لتطوير قدراته سواء كانت الذاكرة أو التركيز أو الاستيعاب. لذلك قمنا باختيار أفضل تطبيقات تمرين الدماغ التي يمكن الاستفادة منها بدرجة عالية.

أفضل تطبيقات تمرين الدماغ على أندرويد

Lumosity

a

السعر: مجاني/ خيار الدفع ضمن التطبيق

من أشهر تطبيقات تدريب الدماغ وتحسين قدراته الإدراكية. يقدّم مجموعة هامة من الألعاب من تطوير عدد من العلماء، تعمل على تحسين الذاكرة وتقوية التركيز، بالإضافة إلى الزيادة في معدل الذكاء وقوة التفكير. يحتوي التطبيق على 25 نوعًا من الأنشطة الموزّعة على مستويات متدرّجة، تبدأ باختبارات تحليل قدارت الدماغ الحاليّة ثمّ تحديد مجالات تطويره والتدرج بعد ذلك في سلسلة من الأنشطة والتحديّات الممتعة والمحفّزة.

Headspace

b

السعر: مجاني

يهدف التطبيق إلى تحسين التركيز وتطوير قدرات الدماغ الإدراكية ورفع مستوى الذكاء. يعتمد على تمارين تأمل خاصة لمدّة عشر دقائق في اليوم، من أجل شدّ الذهن وعدم تشتيت التفكير والحفاظ على صفائه وقت الحاجة إلى مستوى عالٍ من التركيز. كما يمكّنك من معرفة مستويات قدراتك الدماغية وتتبّع تطوّرها. علاوة على ذلك، يتيح التطبيق إمكانية تنزيل التمارين لاستخدامها دون اتصال انترنت.

Elevate

d

 السعر: مجاني/ خيار الدفع ضمن التطبيق

لهذا التطبيق الملايين من المستخدمين، وهو يهتم بتطوير وتحسين قدرات التركيز وسرعة التحليل وقوة الذاكرة ومهارات الحساب والكلام والقراءة والكتابة وغيرها. يدرّب المستخدم دماغه من خلال مجموعة من التمارين والأنشطة المخصّصة للوصول إلى نتائج أفضل. كما يتيح التطبيق مقارنة هذه النتائج بين المستخدمين لتحفيز التنافس والتشجيع على مواصلة تطوير قدرات الدماغ.

Peak

e

السعر: مجاني/ خيار الدفع ضمن التطبيق

يتميّز التطبيق بواجهاته الجذابة وألعابه المتنوعة. تمّ تطويره بمساعدة مجموعة من المختصين في علوم الأعصاب، وهو يتيح لك اختيار أي من قدراتك الذهنية التي ترغب في تطويرها من خلال مجموعة من الأسئلة والتحليلات والألعاب. يعتبر من أفضل تطبيقات تدريب الدماغ التّي تعمل على تحسين الذاكرة والتركيز وسلاسة التفكير و القدرة على حل المسائل.

NeuroNation

f

السعر: مجاني/ خيار الدفع ضمن التطبيق

يعتمد هذا التطبيق على أساليب علمية لتطوير قدرات دماغية معينة مثل الذاكرة والتركيز والتحليل المنطقي، والتّي يتيح للمستخدم اختيارها. فبعد المرور بعدد من الاختبارات، تُطرح مجموعة من التمارين والألعاب المُخصّصة كما يمكن مقارنة النتائج مع باقي المستخدمين. وقد أثبتت دراسة قامت بها جامعة برلين الحرّة فاعلية التطبيق في تمرين الدماغ.

Colorfy

c

السعر: مجاني/ خيار الدفع ضمن التطبيق

تطوير الدماغ يعني أيضًا تحسين قدراته في مجال الخلق والإبداع، وهو ما يركّز عليه هذا التطبيق ذو الشهرة الواسعة. في الحقيقة، نحن نتحدّث عن دفتر تلوين يحتوي على مجموعة من الرسومات المميّزة ذات أنماط مختفلة، يقوم المستخدم بتلوينها عبر تشكيلة ضخمة من الألوان. وهكذا، يتمّ تحفيز الدماغ على فتح أبوابه الإبداعية بطريقة فنية وممتعة، بينما يتلاشى القلق وتأثير ضغوطات الحياة اليومية.

ماذا عن تجربتك؟

هل تستعمل أنت أيضًا إحدى هذه الأدوات لتقوية قدراتك الذهنية؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

إقرأ المزيد عن

، ، ، ، ،

التعليقات: 4 ضع تعليقك

عمر يقول:

الله يعطيكون العافيه شي جميل والله???استمرووااا

Eslam يقول:

موضوع حلو اوووي ?

شعيب عادل يقول:

افضل تطبيق علي الاطلاق هو تطبيق ميمورادو

أنس يقول:

برامج رائعة مشكورين جدا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *