أفضل تطبيقات تعلم اللغة الفرنسية

أفضل تطبيقات تعلم اللغة الفرنسية على أندرويد

تعلّم لغة جديدة أمرٌ مفيدٌ وهامٌّ في كل مراحل حياتنا ولكن قد تأخذُ عمليّة اكتساب اللغة وقتًا وقد تكون مملّة في بعض الأحيان إذا لم نستعن بالوسائل البسيطة والعمليّة.

لمن يرغب في التعرف على اللغة الفرنسية أو إثراء مكتسباته بعبارات جديدة، نقدّم هذه القائمة من أفضل تطبيقات تعلم اللغة الفرنسية التي ستساعدك على توسيع المفردات والتمكن من القواعد اللغوية بطريقة ممتعة وفعّالة.

إقرأ أيضًا:

أفضل تطبيقات تعلم اللغة الفرنسية على أندرويد

Learn French Phrasebook

السعر: مجاني

يحتوي هذا التطبيق على أكثر من 800 مفردة هامة و300 عبارة أساسيّة، أي التي تحتاجها عند إلقاء التحية وركوب المواصلات وطلب الأكل وغيرها من المواضيع اليومية والحوارات العامة. ويضمن التطبيق، علاوة على تعلم الكلمات ومعانيها، لفظها بطريقة سليمة من خلال الاستماع إلى الناطقين الأصليين. كما يقدّم مجموعة من النصائح الهامة والمفيدة للّذين ينوون السفر إلى فرنسا أو الدول الناطقة بالفرنسية، ويمكن استعماله دون اتصال انترنت بعد تنزيله.

French in a Month Free

pjimage

السعر: مجاني

يَعِدُ هذا التطبيق بتعلم المفردات والعبارات الأساسية في اللغة الفرنسية خلال شهر واحد. وهو يعتمد على إقران الصور مع المصطلحات المناسبة والتكرار المتباعد للكلمات الجديدة والاستماع إلى الناطقين الأصليين والكتابة، ضمن خمسين درسًا في مستويات تصاعديّة.

Duolingo

السعر: مجاني

من أشهر تطبيقات تعلم اللغات، وهو يقدم محتوى غنيًّا وممتعاً يساعد على تعلّم اللغة الفرنسية بسرعة وفعالية وذلك بالاعتماد على لغتك الأمّ أو أية لغات أخرى تختارها. يعتمد التطبيق بالأساس على ستّة أنواع من التمارين من بينها تكرار المقاطع الصوتية، الترجمة، ربط الصور بالمفردات المناسبة، ترتيب الكلمات للحصول على جملة متكاملة واختيار الإجابات الصحيحة. كما يتيح التطبيق تتبّع مستوى تطوّر اللغة والحصول على مكافآت عند الانتقال إلى مراحل متقدّمة.

Learn French. Speak French

pjimage (3)

السعر: مجاني/ خيار الدفع ضمن التطبيق

يساعدك هذا التطبيق على تعلم الفرنسية في مستوياتها المبتدئة والمتقدّمة بطريقة سريعة وعملية من خلال حفظ المفردات والعبارات الأكثر استعمالًا والمشاركة في المحادثات. وهو يقدّم مجموعة منوّعة من التمارين الخاصة بالقراءة والاستماع والكتابة والتحدّث. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي التطبيق على قاموس للمصطلحات وتصريف الأفعال، كما يمكنه التقاط الجمل الفرنسية عند نطقك لها بطريقة سليمة ويتيح كذلك متابعة مسار تطورّك.

Learn French

pjimage (1)

السعر: مجاني/ خيار الدفع ضمن التطبيق

يقدّم هذا التطبيق 800 مفردة وعبارة أساسية يمكن استعمالها في المحادثات اليومية ويضمن تعلّمها وحفظها بطريقة سلسة وممتعة. كما يتيح إمكانية الترجمة من الإنجليزية إلى الفرنسية وتسجيل الحديث ومقارنته مع النّطق الأصلي وهي طريقة مفيدة لتعلّم اللغة وإتقانها. لا يحتاج التطبيق إلى اتصال انترنت.

busuu

السعر: مجاني/ خيار الدفع ضمن التطبيق

يساعد هذا التطبيق الجذّاب والعمليّ على اكتساب مهارات اللغة الفرنسية من خلال التمرّن على القراءة والاستماع والتحدّث والكتابة بالإضافة إلى التفاعل مع الناطقين الأصليين. وهو يقدّم أكثر من 3000 مفردة وعبارة أساسية موزّعة بين المستويات المبتدئة A1 والمتقدمة B2 وتندرج ضمن ما يقارب 140 من الموضوعات اليومية المختلفة. يتكوّن كلّ درس من فقرة لاكتشاف المفردات الجديدة ولفظها ومعرفة القواعد اللغوية وممارستها وفقرة للتحاور وأُخرى لممارسة الكتابة والتسجيل الصوتيّ ثمّ فقرة للمراجعة.

Learn French 6,000 Words

السعر: مجاني/ خيار الدفع ضمن التطبيق

يساعدك هذا التطبيق على تكوين قاعدة عريضة من المفردات الهامة التي تحتاجها للتعود على اللغة الفرنسية وفهما. إذ يقدّم 6000 كلمة موزّعين بين 15 موضوعًا، بالإضافة إلى الصور والتسجيلات الصوتية والاختبارت والألعاب والمراجعات. كما يتيح إمكانية اختيار المستوى اللغوي المناسب المبتدإ أو المتوسّط أو المتقدّم. لا يحتاج استخدام التطبيق إلى اتصال انترنت.

Le Conjugueur

pjimage (2)

السعر: مجاني

إن كنت تملك أساسيّات الفرنسية وتبحث عن تقوية معرفتك للقواعد اللغوية ننصحك بهذا التطبيق الذي يحتوي على 9000 فعل وكيفيّة تصريفها في جميع الأزمنة. ويمكن اعتماده كمرجع سهل وواضح للتعرّف والتعوّد على الأفعال وعدم الوقوع في الأخطاء اللغوية عند التعامل مع الأفعال ذات القواعد الاستثنائيّة.

وأنت، هل تتحدّث الفرنسية؟

أطلعنا في التعليقات على تجربتك إن كنت استعنت بأحد تطبيقات تعلم اللغة الفرنسية.

تعليقات 3 ضع تعليقك

تطبيقات رائعة و مفيدة !

Ghadeer Barhoum يقول:

أنا حالياً أتعلم الفرنسية من الصفر من خلال تطبيق Doulingo و أجده جيداً لحد الآن
جربت تعلّم الألمانية A1 من خلال تطبيق Memrise و هو أيضاً جيد و يتفوق على دولينغو بالنطق حيث أنه مسجل بينما دولينغو مولّد إلكترونياً و ليس بشرياً و أحياناً يكون غير مفهوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *