أفضل تطبيقات تسجيل الملاحظات

أفضل تطبيقات تسجيل الملاحظات على أندرويد

أثناء العمل أو الدراسة أو القراءة أو حتّى ونحن على الطريق، نجد أنفسنا بحاجة إلى تدوين أفكارنا وملاحظاتنا والعودة إليها لاحقًا للاستفادة منها. كما أنّه من المفيد إنشاء قوائم لتسهيل حياتنا مثل قائمة التسوق وقائمة أنشطتنا اليومية وغيرها.

تتوفر على أندرويد الكثير من التطبيقات التي تُسهل عليك مهمة تسجيل الملاحظات والعودة إليها، وقد اخترنا لك أفضل تطبيقات تسجيل الملاحظات على أندرويد.

أفضل تطبيقات تسجيل الملاحظات على أندرويد

Evernote

السعر: مجاني/ خيار الدفع ضمن التطبيق

قد تكون Evernote المنصة الأشهر لتسجيل الملاحظات، ويقدم تطبيق الخدمة خصائص قوية وأسلوبًا مميّزًا لتسجيل الملاحظات بخطّ اليد أو في شكل نصوص أو صور أو تسجيل صوتيّ أو مقاطع فيديو أو قصاصات. كما يتيح تنظيمها ومشاركتها بسهولة مع الأصدقاء وزملاء العمل أو الدراسة. ويدعم أيضًا إنشاء الدفاتر والقوائم والاستعمال المتزامن على أكثر من جهاز. ويمكن الدفع للحصول على المزيد من الخصائص مثل مساحة تخزين أكبر واستعمال دون اتصال انترنت وغيرها.

للأسف، أعلنت الشركة المطورة للتطبيق مؤخرًا عن تحديدها خيار المزامنة بجهازين فقط من أجهزة المستخدم بالنسبة للخطة المجانية، كما أعلنت عن زيادة سعر الخطة المدفوعة. إن كنت تريد مزامنة ملاحظاتك مع عدد أكبر من الأجهزة دون أن تضطر لدفع المال، حينها ستحتاج للنظر إلى تطبيقات أخرى في هذه القائمة.

ColorNote

1

السعر: مجاني

تطبيق بسيط وعمليّ يتيح لك إنشاء النّصوص وتدوين الملاحظات ووضع القوائم. من بين ميّزاته إمكانيّة ترتيب الملاحظات من خلال تغيير لون الخلفيّة، بالإضافة إلى دعم خدمة التذكير والرزنامة والنسخ الإحتياطي محليًّا وسحابيًّا. كما يسمح بمشاركة الملاحظات على البريد الإلكتروني وتويتر والرسائل القصيرة.

Google Keep

السعر: مجاني

تطبيق جذّاب بفضل واجهات الماتيريال ديزاين وفعّال لميزّاته العمليّة. وهو يتيح تسجيل الملاحظات وحفظها في شكل بطاقات يسهل اختيارها والتنقل بينها ومشاركتها وتفعيل خدمة التذكير بها. كما يرتبط التطبيق مع Google Drive ممّا يقدّم إمكانيّة الوصول إلى الصور ومقاطع الفيديو المرفوعة عليه وحفظها في شكل ملاحظات كذلك.

Simplenote

3

السعر: مجاني

كما يوحي اسمه، يمكن اعتبار هذا التطبيق أسهل تطبيقات تسجيل الملاحظات وأسرعها بالنسبة لمن يريد الخصائص الأساسية فقط. وهو يدعم المزامنة بين مختلف أجهزة المستخدم لتسهيل الوصول إلى الملاحظات وتعديلها أو نشرها أو حذفها. كما يمكن ترتيبها ضمن وسوم مختلفة للرّجوع إليها بطريقة عمليّة وواضحة.

Diaro

السعر: مجاني/ خيار الدفع ضمن التطبيق

تطبيق عمليّ ومحفّز لتدوين الملاحظات القصيرة وكذلك النصوص الطويلة، والتي يمكن تصنيفها والرجوع إليها وتعديلها ومشاركتها بسهولة. كما يدعم التطبيق أكثر من ثلاثين لغة والمزامنة بين مختلف أجهزة المستخدم والحفاظ على خصوصية ملاحظاته من خلال إدخال كلمة سرّ.

Squid

السعر: مجاني/ خيار الدفع ضمن التطبيق

إن كنت ممّن يحبّون الخربشة على القصاصات الورقيّة سيعجبك هذا التطبيق، فهو يحاكي ذلك لأبعد حدّ. وهو خيارٌ جيّدٌ للطلاّب لسهولته وسرعته وإمكانيّة تحويل الملاحظات إلى ملفات PDF أو صور قابلة للتصنيف ضمن دفاتر مختلفة و كذلك إمكانية تخزينها ومشاركتها. كما يقدّم التطبيق تجربة استخدام أفضل على الحواسب اللوحيّة وذلك لتوفّر مساحة أكبر للكتابة والرسم بخط اليد.

ماذا عنك؟

هل تعتمد تطبيقات معيّنة لتدوين ملاحظاتك؟ أيّها تجدها الأفضل والأكثر فعاليّة؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

إقرأ المزيد عن

، ، ، ، ،

التعليقات: 7 ضع تعليقك

Imhemmed يقول:

بارك الله فيكم
أفضل تطبيق قوقل كيب لكن حدث معي مؤخرا مشكلة جعلتني أبحث عن بديل
الافر نوت أصبح بديل غير مثالي ونصحوني ب ون نوت من مايكروسفت
.
ربما يساعدني أحدكم بحل مشكلة قوقل كيب
التطبيق أصبح يعطيني رسالة توقف التطبيق عن العمل عندما أفتحه بأحد حساباتي
جربت تحديث التطبيق
حذفته وأعدت تثبيته
جربته على أكثر من جهاز
بينما يفتح من المتصفح بدون مشاكل

عبدالعزيز يقول:

* شكرًا لكم.. أعمل حاليًا على برمجة تطبيق ملاحظات جديد.. هذا هو تطبيق ملاحظاتي القديم والذي هو من برمجتي:

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.twitter.i_droidi.mynotes

لكن إن لم بعجبكم هذا التطبيق.. انتظروا جديدي القادم (برمجة تطبيق ملاحظات من الصفر! ?).

Mohamad Al Karbi يقول:

نسيتم أحد أهم البرامج و هو مجاني: MS OneNote

Evernote مرتفع التكلفة و هناك حد أقصى لعدد الملاحظات و حجم الملاحظة

Anas Sorya يقول:

أستعمل Color Note منذ اكثر من 3 سنين .. تطبيق بسيط وسهل غير معقد لتسجيل الملاحظات او قوائم الشراء، يدعم المزامنة مع حساب الجيميل او على كرت الذاكرة بالاضافة الى امكانية قفل الملاحظات بكلمة سر

عبدالعزيز يقول:

* شكرًا لكم.. أعمل حاليًا على برمجة تطبيق ملاحظات جديد.. هذا هو تطبيق ملاحظاتي القديم والذي هو من برمجتي:

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.twitter.i_droidi.mynotes

لكن إن لم بعجبكم هذا التطبيق.. انتظروا جديدي القادم (برمجة تطبيق ملاحظات من الصفر! ?).

islam.1995 يقول:

و هنالك تطبيق minimal رائع

Joo Prince يقول:

السلام عليكم .. نسيتم تطبيق اكثر من رائع و هو Parchi من مايكروسوفت و هوا ممتاز ..استعمله منذ اصداره

ضع تعليقًا