أردرويد
أفضل تطبيقات الصحة واللياقة البدنية

أفضل تطبيقات الصحة واللياقة البدنية على أندرويد

نعلم كلّنا أهمية الاعتناء بصحة الجسم ولياقته من خلال الأكل المتوازن وممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة. لكن لا يمكن تحقيق النتائج المرجوّة دون المثابرة والالتزام، إذ نحتاج وسائل التّحفيز والتّعليم والإلهام التّي تجعل من اتباع الحمية الغذائية والتمارين الرياضية أمرًا ممتعًا وفعّالًا كل يوم. لذلك أعددنا هذه القائمة من أفضل تطبيقات الصحة واللياقة البدنية.

أفضل تطبيقات الصحة واللياقة البدنية على أندرويد

Google Fit

a

 السعر: مجاني

أحد أشهر وأسهل تطبيقات الصحة واللياقة وهو يدعم الهواتف والسّاعات الذّكية التّي تعمل بنظام أندرويد. يقوم بقياس وتسجيل الخطوات ومدّة النّشاط والسّرعة والسعرات الحرارية وغيرها من المعلومات التّي يمكن لك متابعتها لحظة بلحظة مهما كان نشاطك الرياضي. ويجمع أيضًا المعلومات اللاّزمة من التّطبيقات الأخرى من أجل تتبّع مسار وزنك ولياقتك البدنيّة ونومك وغذائك. كما يتيح لك التّطبيق وضع أهداف معيّنة يوميًّا ثمّ يرسل لك التنبيهات في حال تحقيقها. ويتضّمن قائمة طويلة من الأنشطة الرياضيّة التّي يمكنك الاختيار من بينها مثل ركوب الدراجة وركوب الخيل وغيرها، عدا عن قدرته على التّعرف بنفسه على بعض الأنشطة خلال ممارستك لها.

Runtastic

b

السعر: مجاني/ خيار الدفع ضمن التطبيق

لهذا التّطبيق الملايين من المستخدمين وذلك لميّزاته العديدة. فالإضافة إلى تتبّعه للمعلومات الأساسيّة كالسرعة والمسافة وعدد الخطوات ونبضات القلب ومدّة النشاط والسعرات الحرارية، يتضمّن كذلك مدرّبًا صوتيًّا ودفتر تسجيل النّشاط اليومي وجميع الإحصائيّات والبيانات. كما يقوم التّطبيق بمتابعة وأرشفة مسار نشاطك عبر GPS ويحفّزك على المنافسة من خلال مشاركة نتائجك وأنشطتك مع أصدقائك ضمن التّطبيق أو على شبكات التواصل الاجتماعي.

Instant Heart Rate

c

السعر: مجاني/ خيارات الدفع ضمن التطبيق

يحسب هذا التطبيق نبضات القلب بدقّة عالية لتتبّع حالة الجسم سواء قبل أو خلال أو بعد النّشاط الرياضي، ممّا يساعد في بلوغ أهداف اللّياقة البدنيّة المرغوبة. ويقدّم التّطبيق جدولاً زمنيًّا يمكن من خلاله تتبّع عدد دقّات القلب ومعرفة إن تمّ تحقيق هذه الأهداف. كما يمكن متابعة نبضات القلب في حالات الرّاحة لتقصّي أي نوع من الضّغط السلبي في حال وجوده.

Strava

d

السعر: مجاني/ خيار الدفع ضمن التطبيق

إن كنت من محبّي الرّكض أو ركوب الدراجات الهوائية لابدّ أن تجرّب هذا التطبيق، فهو يقوم بتتبّع وتسجيل مسارك عبر GPS ويمدّك بإحصائيّات السرعة والمسافة والصّعود ودقات القلب وغيرها لتحسّن أداءك وتنافس أصدقاءك. كما يتيح لك هذا التطبيق التّشاركي والمحفّز فرصة اكتشاف طرقات ومسارات جديدة يسلكها باقي المستخدمين في منطقتك ومشاركة نتائجك على شبكات التواصل الاجتماعي.

Runkeeper

e

السعر: مجاني/ خيار الدفع ضمن التطبيق

تطبيق آخر مفيد لمحبّي الرّكض وهو أداة رائعة لتعقّب المسارات ووضع خطّة النشاط وتتبّع دقّات القلب وقياس السعرات الحرارية وغير ذلك من القياسات. كما يتضمّن خطط تدريب للّذين يرغبون المشاركة في الماراثون أو أنشطة رياضيّة أُخرى كركوب الدراجات وتمارين اللّياقة البدنية.

Seven Minutes Workout

f

السعر: مجاني/ خيار الدفع ضمن التطبيق

هذا التّطبيق مخصّص لمن بدأ حديثًا ممارسة أنشطة اللياقة البدنية فهو يقدّم الخطوات الكاملة لتمارين إنقاص الوزن وتقوية العضلات خلال سبع دقائق فقط في اليوم. وهو ليس تشاركيًّا بالأساس إذ يقع كل تركيزه على تقديم مجموعة من التمارين السهلة والعلميّة والتّي يحرص على أن يقوم بها المستخدم بطريقة صحيحة وفعّالة.

Endomondo

g

السعر: مجاني/ خيار الدفع ضمن التطبيق

أحد أشهر وأفضل تطبيقات الصحة واللياقة البدنية فهو بالإضافة إلى تسجيله للقياسات المعتادة من سرعة ومسافة ودقات القلب وغيرها وإتاحة مشاركتها مع الأصدقاء، يحفزّك لوضع الأهداف والالتزام بالتمارين لتحقيق نتائج أفضل. وفي حال كنت تبحث عن الإلهام يمكنك الاستعانة بالعديد من الخطط التي يتّبعها باقي المستخدمين.

Calorie Counter

h

السعر: مجاني/ خيار الدفع ضمن التطبيق

لا يمكن تحقيق الفارق من حيث الصحة واللياقة البدنية دون إقران التمارين الرياضية بالحمية الغذائية، وهو ما يركّز عليه هذا التطبيق ذو الشهرة الواسعة بين ملايين المستخدمين. إذ يتضّمن قائمة ضخمة من الأغذية والمنتجات ليمكّنك من معرفة سعراتها الحرارية مما يساعدك على قياس وتسجيل ما تستهلكه في طعامك اليومي. كما يتميّز بسرعته وسهولته وتوافقه مع أكثر من خمسين أداة أخرى لتتبع الحمية الغذائية والأنشطة الرياضية.

Progression

i

السعر: مجاني/ خيار الدفع ضمن التطبيق

إن كنت من المهتمين بتقوية العضلات يمكنك الاستعانة بهذا التطبيق. فهو يقدّم مجموعة متكاملة من التمارين الرياضية ويمدّك بالتّحفيز الكافي لممارستها عبر التّدرج من مرحلة إلى أُخرى والتفوّق على النتائج السابقة. كما يمكنك إدخال خطّتك التدريبية الخاصة ووضع جدول زمني لاتباعها. هذا التطبيق مناسب أيضًا لمن يريد التّركيز على تقوية عضلات معينة من الجسم أو الالتزام بنوع محدد من التمارين لتحسين قدرة التحمّل أو إنقاص الوزن من خلال إحصائيّات وبيانات دقيقة ومتخصّصة تجدها ضمن واجهات الماتيريال ديزاين الجذابة.

Sports Tracker

k

السعر: مجاني/ خيار الدفع ضمن التطبيق

تطبيق ممتاز آخر للمهتمين بممارسة الركض أو ركوب الدراجات بالخصوص. فهو يتيح تسجيل المسارات ونتائج السرعة والمسافة واستهلاك الطاقة وغيرها لتتبّع تطوّر الأداء وتحسنه من يوم إلى آخر، وكذلك مشاركتها مع الأصدقاء على شبكات التواصل الاجتماعي لتحفيز التنافس. كما يقوم التطبيق بالتشجيع على الاستمرار في التدريبات من خلال إعطاء التنبيهات الصوتية أثناء القيام بالتمارين الرياضية.

هل تستعين أنت أيضًا بهذه التطبيقات؟

أخبرنا ضمن التعليقات عن أفضل تطبيقات الصحة واللياقة البدنية التي تعتمدها.

 

نوال عبدالله

7 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • شكرا لكم لكن ما هو التطبيق الذي يقوم بنقل الملفات كاملة من اندرويد الى اندرويد اخر باحدث التغييرات خصوصا بالنسبة الى الالعاب (يعني ينقل اخر مرحلة وصلت لها) . جربت تطبيق هليوم ولم يعمل على مارشميلو ووندوز 10 رغم التغييرات التي قمت بها في تغيير اعدادات الهاتف . انوي الانتقال الى نوت 7 قريبا

  • معظمها تطبيقات رائعة، في حالتي الشخصية استخدم Google fit و 7 min workout

    • بالمناسبة أعجبني جدا نظام التعليقات الجديد، من الواضح أن فريق آردرويد يعملون على قدم وساق لإعادة الموقع لمكانته السابقة.
      بالتوفيق لكم.

  • تطبيق لازم يكون موجود بالقائمة.. Nike club
    افضل تطبيق لممارسة تمارين بمعدات وبدونها وببرامج تتناسب مع لياقتك الحالية واوقات فراغك
    يحتوي اكثر من مية نوع تمارين ومجاني بالكامل
    انصح بتجربته

  • جربت الكثير من برامج الصحة واللياقة، وأعتقد بأن تطبيق S health من سامسونج هو الأفضل.

  • بالنسبه لي أفضل تطبيق هو Seven Minutes Workout
    التطبيق ده غير حياتي و أنقص وزني و رجعلى جزء كبير من لياقتي

%d bloggers like this: