أفضل تطبيقات أوفيس على أندرويد

لا يوجد من مستخدمي الهواتف أو الحواسب اللوحية من لا يحتاج إلى التعامل مع نوع واحد على الأقل من أنواع ملفات الأوفيس، سواء كانت ملفات نصية، حسابية، أو عروضًا تقديمية.

في القائمة التالية اخترنا لكم مجموعة من أفضل وأشهر تطبيقات التعامل مع ملفات أوفيس سواء من حيث القراءة فقط أو من حيث التحرير وإنشاء ومشاركة الملفات.

أفضل تطبيقات أوفيس على أندرويد

Google Drive

تقدم خدمة Google Drive السحابية أربعة تطبيقات تابعة لها هي Docs و Sheets و Slides و PDF Viewer، وهي أسهل وأسرع طريقة لمستخدمي أندرويد من أجل التعامل مع الملفات النصية أو ملفات إيكسل أو العروض التقديمية. توفر تطبيقات جوجل جميع الميزات بشكلٍ مجاني بالكامل، وهي تدعم فتح ملفات Word و Excel وإنشاء الملفات بصيغة مايكروسوفت أوفيس الأصلية إضافةً إلى عدد من الصيغ الأخرى.

Microsoft Office

Screenshot at Jul 18 4-46-55 PM

السعر: مجاني / 6.99$ شهريًا / 9.99$ شهريًا

هي بالتأكيد أشهر حزمة تقدم خدمات أوفيس حتى لو لم تكن أغناها بالميزات على أندرويد. إن كنت تستقبل الكثير من ملفات مايكروسوفت أوفيس عبر بريدك الإلكتروني أو كنت تتعامل مع تطبيقات أوفيس على سطح المكتب مثل Word أو Excel أو Powerpoint، سيكون من الضروري حينها استخدام نفس التطبيقات على أندرويد للحصول على أفضل تكامل في الصيغة وفي الخدمة. التطبيقات مجانية بالنسبة لمعظم الميزات، وبإمكانك الترقية إلى خدمة Office 365 القائمة على اشتراك شهري للحصول على المزيد.

WPS Office and PDF

السعر: مجاني

واحد من أشهر تطبيقات الأوفيس وأعلاها تنزيلًا عبر متجر جوجل بلاي، عُرِفَ سابقًا باسم Kingsoft Office يتميز أنه مجاني بالكامل وغني بالميزات ويقدم تجربة استخدام سهلة وخفيفة ومتكاملة، وهو متوافق مع مجموعة كبيرة من الصيغ منها مايكروسوفت أوفيس وحتى صيغة مستندات جوجل. إضافةً إلى ذلك يمتلك التطبيق بعض الميزات الأمنية مثل إمكانية تشفير الملفات، ومشاركتها عبر وسائل عديدة منها شرائح NFC أو بثها لاسلكيًا إلى الشاشات الكبيرة عبر دعم بروتوكول Miracast إضافةً إلى مجموعة ضخمة من الميزات الأخرى.

OfficeSuite + PDF Editor

السعر: مجاني / 14.99$ 

التطبيق المُفضل لدى الكثيرين لفتح وتحرير ملفات أوفيس. يمتلك التطبيق أكثر من 200 مليون مستخدم وهو غني بالميزات وحائز على العديد من الجوائز والألقاب. يقدم التطبيق الميزات الأساسية بشكل احترافي وسهل الاستخدام مع مجموعة كبيرة من الأدوات المتطورة التي يندر أن تجدها في تطبيقات أوفيس الأخرى على أندرويد. كما يدعم ملفات PDF والمسح الضوئي للمستندات والمزامنة السهلة مع مجموعة من خدمات التخزين السحابي، كما يتكامل التطبيق مع عدد من التطبيقات الأخرى من تطوير نفس الشركة والتي تقدم ميزات مثل تحرير الصور والترجمة وإدارة الملفات. معظم ميزات التطبيق مجانية وتكفي غالبية المستخدمين إلا أن النسخة المدفوعة منه تتيح مزيدًا من الميزات المتقدمة.

Polaris Office + PDF

السعر: مجاني / 3.99$ شهريًا / 5.99$ شهريًا

قد لا يقدم Polaris Office ميزات يتفوق بها على التطبيق الذي يسبقه في هذه القائمة، لكنه غني مثله بالميزات ويتميز بواجهات ممتازة فعلًا وسهلة الاستخدام، حتى أن جوجل اختارته ضمن قائمتها لأفضل تطبيقات أندرويد في 2015 وهو يمتلك أكثر من 40 مليون مستخدم. يقدم التطبيق جميع الميزات الأساسية التي تتوقعها منه مع دعم ملفات PDF بإمكانية الكتابة عليها أو تحويلها إلى الصيغ المختلفة، وهو يدعم مزامنة الملفات عبر جميع أجهزة المستخدم ويدعم أشهر خدمات التخزين السحابي إضافةً إلى عشرات الميزات الأخرى.

 وأنت، ماذا تستخدم؟

ما هو التطبيق الذي تستخدمه للتعامل مع ملفات أوفيس؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

مصنف في

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: anasonline@

ضع ردًا

1 تعليق على "أفضل تطبيقات أوفيس على أندرويد"

avatar
الفرز بحسب:   الأحدث | الأقدم | الأعلى تقييمًا
Whitebeard
Whitebeard

بحكم اشتراكي في Office 365 فمن المؤكد أني أستفيد من هذه الخدمة وسيكون خياري الأول هو Microsoft Office وهو ما يضمن لي التوافقية الكاملة بين جميع الأجهزة التي أستخدمها وهي الحاسوب المكتبي، غووغل بيكسل سي، وهاتفي نيكسوس وآيفون.
لا أشك في جودة بقية التطبيقات، لكن فعلا إن كنت ممن يعتمدون في أغلب أعمالهم على حزمة مايكروسوفت فقد تواجه بعض المشاكل في التوافقية.

‫wpDiscuz