أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن التطبيقات التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات هامة، ولا مانع أيضاً أن نتحدث أحياناً عن تطبيقات قديمة لكنها رائعة ولم نكتشفها إلا مؤخراً.

Appeer – Organic App Discovery

Screenshot at Mar 08 2:48:52 pm

من منّا لا يحب استكشاف التطبيقات الجديدة؟ Appeer هو تطبيق جديد من التطبيقات التي تُساعدك في ذلك، حيث يعتمد التطبيق على ما يعرفه عنك من خلال النظر إلى التطبيقات المُثبتة في هاتفك، ومن ثم يقوم بمُقارنتها مع التطبيقات المُثبتة في هواتف الآخرين (من مُستخدمي التطبيق). وفي حال وجود ثلاثة أشخاص أو أكثر يمتلكون تطبيقات مُشابهة لتطبيقاتك، لكن لديهم تطبيق لا تمتلكه، يُقدّر Appeer بأنه تطبيق قد يكون مُثيرًا لاهتمامك ويقترحه عليك.

[pb-app-box pname=’com.appeer.android’ name=’Appeer – Organic App Discovery’ theme=’light’ lang=’ar’]

Shuttle Music Player

shuttle

من أفضل تطبيقات تشغيل الموسيقى لأندرويد، حصل أخيرًا على تحديث كبير جلب تصميم (ماتيريال ديزاين) الأنيق والسريع مع العديد من الميزات الأخرى. عدا عن التصميم الجميل حصل التطبيق على ميزة تتيح التحرير اليدوي لكلمات الأغاني، كما أضاف قسمًا خاصًا لعرض الموسيقى المُقترحة، كما حصل على أيقونة جديدة وتحسينات كبيرة في الأداء. هذا بالطبع إلى جانب ميزاته الأخرى مثل وضعيات الـ equalizer والـ bass boost وتشغيل الأغاني بدون فراغات فيما بينها والخيارات الكثيرة لتغيير الثيم الخاص بالتطبيق وميزة إيقاف التشغيل بعد فترة من الزمن sleep timer والعديد من تطبيقات الويدجت القابلة للتخصيص.

التطبيق مجاني مع إمكانية التحديث للنسخة المدفوعة كاملة الميزات بسعر 1.75 دولار.

[pb-app-box pname=’another.music.player’ name=’Shuttle Music Player’ theme=’light’ lang=’ar’]

Corgi for Feedly

Screenshot at Mar 08 2:32:29 pm

هذا التطبيق هو بديل لشاشة قفل هاتفك، لكنه يختلف عن التطبيقات المُشابهة الأخرى لكونه يحوّل شاشة قفل هاتفك إلى منصة لقراءة الأخبار، حيث يتصل بحسابك على خدمة Feedly كي يجلب لك الأخبار بشكل أنيق إلى شاشة قفل هاتفك.

يتيح لك التطبيق اختيار المصادر الإخبارية التي تُريد إظهارها على شاشة القفل، كما يُقدم خاصية تتيح لك تحديد الخبر لقراءته لاحقًا عبر Pocket و Evernote، بالإضافة إلى إمكانيات مُشاركة الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي. يتميز التطبيق بحركات انتقالية سلسة وواجهات جميلة.

[pb-app-box pname=’com.swipe.android’ name=’Corgi for Feedly’ theme=’light’ lang=’ar’]

BeyondPod Podcast Manager

pod

تطبيق BeyondPod هو أحد التطبيقات التي يُشار إليها عند حديثنا عن أفضل تطبيقات الاستماع لبرامج البودكاست على أندرويد. التطبيق حصل على تحديث جديد أضاف تصميمًا جديدًا ذو لون داكن، كما أضاف دعم الساعات بنظام Android Wear كي يتيح لك وصولًا سريعًا لقائمة التشغيل الخاصة بك وتشغيل برامج البودكاست من الساعة مُباشرةً. كما حسّن طريقة عرض بطاقات الحلقات والتحكم بها، بالإضافة إلى تحسين دعم نسخة أندرويد 5.0 الأخيرة.

[pb-app-box pname=’mobi.beyondpod’ name=’BeyondPod Podcast Manager’ theme=’light’ lang=’ar’]

AIDA64

aid

تطبيق AIDA64 كان متوفرًا لفترة طويلة على أجهزة الحاسب الشخصي، والآن وصل لأندرويد ومهمته تقديم كمية ضخمة من المعلومات حول هاتفك أو حاسبك اللوحي أو ساعتك الذكية.

هذا التطبيق يُعطيك كمية مجنونة من المعلومات حول جهازك، أشياء مثل نوع المعالج وتردد أنويته في الوقت الحقيقي، ومعلومات عن الشاشة وأبعادها وكثافة البيكسل ومعلومات حول الكاميرا والبطارية وحرارتها، وكذلك حول الاتصال اللاسلكي والشبكة الخليوية والذاكرة العشوائية والتخزين والمُعالج الرسومي والحساسات والتطبيقات المُثبتة والكثير غير ذلك.

[pb-app-box pname=’com.finalwire.aida64′ name=’AIDA64′ theme=’light’ lang=’ar’]

Cerberus anti theft

Screenshot at Mar 08 2:26:58 pm

يرى الكثيرون بأن هذا أفضل تطبيق لحماية جهازك من السرقة بلا مُنازع. التطبيق حصل على تحديث هام أضاف عدد من الميزات، منها ما يُتيح لأصحاب الساعات العاملة بنظام Android Wear العثور على هاتفهم المسروق أو المفقود من خلال الساعة، كما أضاف ميزة هامة لأصحاب الأجهزة العاملة بنسخة أندرويد 5.0 وهي حماية إيقاف تفعيل التطبيق من خلال إعدادات Device Administrator، بالإضافة إلى عدد من التحسينات الصغيرة الأخرى.

[pb-app-box pname=’com.lsdroid.cerberus’ name=’Cerberus Anti-Diebstahl’ theme=’light’ lang=’ar’]

إقرأ المزيد عن

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 3 ضع تعليقك

أحمد يقول:

كيف يمكن أن أشغل تطبيق Appeer على هاتفي الذي يعمل بنظام Android 4.3
التطبيق تم تثبيته ولكنه يطلب آخر نسخة من Google Play Services التي لا تعمل إلا على Android 5.0

سامسونغ يقول:

شكرا والتطبيق الاخير الخاص بحماية الهاتف من السرقة رررررررائع وانا استخدمة منذ فترة طويلة وكان لكم مراجعة له في الماضي يا ليت لو تعيدوها للذين لم يتابعوا المراجعة

ynsn يقول:

مرحبا استاذ انس
شكرا لكل ما تقوم به ..
اتمنى الاهتمام بتطبيقات الاذاعات (الراديو) الافضل والاشمل. لم تطرحونها في مواضيع تطبيقات الاسبوع.
شكرا لك مرة اخرى ولكل من يعمل معك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *