أردرويد
أفضل تطبيقات اندرويد

أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع [#41/ 2017]

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن أفضل تطبيقات اندرويد الجديدة التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات كبيرة ورئيسية.

(لا تنسوا تحميل تطبيقنا لمتابعة آخر الأخبار والمقالات بسهولةٍ من هاتفكم الذكيّ: اضغط هنا).

جمهرة

التطبيق الخاص بالموقع الموسوعي “جمهرة” الهادف لتقديم محتوى عربي عالي الجودة خصوصًا من ناحية تحرّي دقة المعلومات ومصادرها، وذلك بما يؤدي لتأمين منصةٍ ثقافية كبيرة يستفيد منها القارئ العربيّ سواء كان يبحث عن معلومةٍ ثقافية، فنيّة، سياسية، اجتماعية، رياضية وعلمية. يوّفر التطبيق الخاص بالموقع وسيلةً سهلة لمتابعة آخر المقالات المنشورة وقرائتها مع خصائص أخرى مثل إمكانية متابعة كتّاب محددين دون غيرهم. للاطلاع على مراجعتنا الكاملة للتطبيق: اضغط هنا.

 

Microsoft Edge

 

بعد غيابٍ طويل، قررت مايكروسوفت وأخيرًا توفير متصفحها الرسميّ “إيدج Edge” على هواتف أندرويد، حيث يتميّز بتصميمه المتوافق مع الفلسفة الخاصة بنظام ويندوز 10، مع تضمينه بخاصية “استمر على الحاسب Continue On PC” التي تتيح مشاركة الروابط بشكلٍ فوريّ من الهاتف إلى الحاسب. يمكنكم الاطلاع على مراجعتنا الكاملة للنسخة التجريبية من المتصفح: اضغط هنا.

 

Floating Bar

قامت شركة إل جي باستعراض فكرة “الشريط العائم Floating Bar” في هاتفها الرائد الجديد LG V30، حيث توّفر شريطًا قابلًا للتخصيص يمكن سحبه من طرف الشاشة ويتضمن تطبيقاتٍ أو مهامٍ يريد المستخدم الوصول إليها بشكلٍ سريع، ولحسن الحظ لم تعد هذه الخاصية حصرية بهاتف إل جي الرائد حيث أصبح بإمكان المستخدمين الحصول عليها عبر تطبيق Floating Bar LG V30، شرط امتلاك هاتفٍ يعمل بنسخة أندرويد 4.4 وما فوق. يمكنكم الاطلاع على مراجعتنا الخاصة بالتطبيق: اضغط هنا.

 

Pixywall

لمحبي التخصيص وهواتف ون بلس إليكم تطبيق سيوّفر لكم عدة أمور بنفس الوقت: خلفيات عالية الدّقة مستوحاة من التصاميم الخاصة بخلفيات وواجهة هواتف ون بلس، حيث يتضمن التطبيق عددًا كبيرًا من الخلفيات التي يمكن تحميلها على الهاتف مع تحديثها بشكلٍ مستمرٍ ودوريّ لإغناء الخيارات التي يمكن الاختيار منها. التطبيق مجانيّ ويتطلب أن تكون نسخة أندرويد 4.0.3 وما فوق.

 

5 Good Things

أحد التطبيقات التحفيزية التي تساعد على تذكر الجوانب المشرقة في حياتنا بدلًا من التركيز على الأمور السلبية. فكرة التطبيق هي كتابة 5 أمور جيدة وإيجابية حصلت معكم خلال اليوم، ومهما كانت صغيرة أو بدت تافهة لكم، فإن تذكرها ومشاركتها مع الأصدقاء سيعطي دافعًا إيجابيًا قويًا. يتيح التطبيق حفظ كل الأمور التي قمتم بتدوينها بحيث يمكن العودة إليها كما يمكن مشاركة أفكاركم الإيجابية مع الأصدقاء عبر تطبيقات الدردشة أو وسائل التواصل الاجتماعيّ. التطبيق مجانيّ ويتطلب أن تكون نسخة أندرويد 4.0.3 وما فوق.

 

Microsoft Launcher

قامت شركة مايكروسوفت بإعادة إطلاق تطبيقها الشهير Arrow Laucher ليصبح اسمه Microsoft Launcher مع اعتماد واجهةٍ وتصميمٍ قريبٍ جدًا من التصميم الخاص بنظام تشغيل ويندوز 10، بدون التخلي عن المميزات السابقة التي كان يمتلك Arrow Launcher. قمنا بإجراء مراجعة مفصّلة للتطبيق يمكنكم الاطلاع عليها من الرابط التالي: اضغط هنا.

 

Google Camera

أصبح تطبيق الكاميرا الخاص بهواتف بيكسل 2 متوّفرًا للتحميل بشكلٍ خارجيّ وذلك بما يتضمنه من ميزاتٍ جديدة مثل Motion Photos و Face Retouching التي كانت تتوّفر حصريًا لهواتف بيكسل 2 الجديدة، ولكن أصبح الآن بإمكان مستخدمي هواتف نيكسوس والجيل الأول من هواتف بيكسل استخدامه بفضل النسخة المعدلة منه والتي أصبحت متوّفرة للتحميل. كامل التفاصيل المتعلقة بالتطبيق بالإضافة لروابط التحميل تجدونها على الرابط التالي: اضغط هنا.

Pixel Launcher

عملت جوجل على تخصيص عدة أمور بشكلٍ حصريّ لهواتف بيكسل 2، مثل ميزات الكاميرا والتصوير أو واجهة بيكسل لانشر الجديدة، ولحسن الحظ أصبحت جميعها متوّفرة للتحميل بشكلٍ خارجيّ، وفي حين أن تطبيق Google Camera لا يزال متوافقًا فقط مع الهواتف المدعومة من جوجل والعاملة على نسخة أندرويد 8.0 أوريو ، فإن نسخة بيكسل لانشر متوافقة مع كافة هواتف أندرويد 5.0 لوليبوب وما فوق، ويمكنكم الاطلاع على مراجعتنا الكاملة الخاصة باللانشر: اضغط هنا.

Telegram

حصل تطبيق المحادثة والاتصال الشهير تليغرام Telegram على تحديثٍ جديد تم عبره إضافة عدة خصائص هي إمكانية مشاركة الموقع الجغرافيّ بالزمن الحقيقيّ مع الأصدقاء وفي المجموعات، بالإضافة لتحديث شكل متصفح الملتي ميديا Media Player ضمن التطبيق والعمل على إضافة دعم لعددٍ أكبر من اللغات. المراجعة الكاملة للتحديث على موقعنا: اضغط هنا.

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

3 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • مشكورين
    اهم شي اركزون على التطبيقات الغير معروفة و المظلومة بالشهرة

  • مشكورين
    اهم شي تركزون على التطبيقات الغير معروفة و المظلومة بالشهرة

  • تطبيقات ممتازة، لكن هناك الكثير من التطبيقات الغير معروفة بالنسبة للمستخدمين حيث يجب البحث عنها للاستفادة منها، في الحقيقة هناك كنوز مغمورة.

%d bloggers like this: