أفضل تطبيقات اندرويد

أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن أفضل تطبيقات اندرويد الجديدة التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات كبيرة ورئيسية.

Caffeine

يوفر هذا التطبيق طريقةً سهلة وبسيطة جدًا من أجل التحكم بزمن إظهار الشاشة Screen Wake up time وذلك بشكلٍ من مباشر من لوحة التنبيهات ضمن الهاتف Quick Settings Menu. بعد تحميله وتنصيبه على الهاتف، يجب فتح لوحة التنبيهات ومن ثم النقر على خيار “التعديل” الذي يظهر كقلمٍ صغير أعلاها، وأخيرًا البحث عن الأيقونة الخاصة بالتطبيق وإضافتها للوحة التنبيهات. بعد ذلك، ستؤدي كل نقرة على أيقونة التطبيق ضمن لوحة التنبيهات إلى اختيار الزمن الذي تريدون عبره إبقاء الشاشة بحالة عمل، وحاليًا يمكن تخصيص الوقت ليكون: 5، 9، 30 دقيقة أو عدم إطفاء الشاشة على الإطلاق. التطبيق مجاني ولم يتم ذكر نسخ أندرويد المتوافقة معه بشكلٍ واضح.

 

Windows Dev Center

تعمل مايكروسوفت على تعزيز حضورها بشكلٍ دائم في عالم تطبيقات وخدمات الهواتف الذكية، ويمثل تطبيقها الجديد Windows Dev Center أحدث خطواتها في هذا المجال، ولو أنه موجه للمطورين. يوفر التطبيق منصةً يمكن عبرها معرفة كافة المعلومات الهامة الخاصة بالتطبيقات التي تم طرحها على متجر تطبيقات ويندوز Windows Store Apps من هاتف أندرويد بشكلٍ مباشر. لا يزال التطبيق بمرحلته التجريبية ولم يتم طرحه بشكلٍ رسميّ، وهذا يعني أنه يجب أخذ الأمور بعين الاعتبار عند تحميله واستخدامه لأنه قد ينطوي على بعض المشاكل في الأداء. يتطلب التطبيق أن تكون نسخة أندرويد 4.2 وما فوق.

 

Gratus

أحد التطبيقات المتميزة سواءً بالفكرة التي يقدمها أو بالخصائص التي يشتمل عليها، حيث قام مطوره بتصميمه ليكون أحد تطبيقات التشجيع الذاتيّ وكتابة الخواطر الشخصية حول الأمور التي نشعر بالامتنان لها. يتيح التطبيق إنشاء ملاحظاتٍ خاصة بالأمور الإيجابية في حياتنا اليومية ومشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعيّ، مع إمكانية إضافة صور لهذه الملاحظات وحمايتها عبر كلمة سر أو البصمة كما أنه يدعم استخدام اللغة العربية. أيضًا، يمكن إنشاء ويدجت لأحد الملاحظات كتذكيرٍ دائم بالأمور التي نحبها ونشعر بالامتنان لها، كما يشتمل التطبيق على إمكانية إرسال التنبيهات للمستخدم حول الملاحظات أو الأمور التي قام بإضافتها. التطبيق مجانيّ ويتطلب أن تكون نسخة أندرويد 5.0 وما فوق.

 

Read – Simple RSS Reader

تطبيق جديد وبسيط من أجل متابعة المحتوى عبر خدمة RSS Feed، حيث يمكن عبره قراءة المقالات والأخبار المختلفة بشكلٍ مباشر دون الحاجة للذهاب لروابطها الأصلية، مع واجهة عرض سلسة وسهلة. أحد ميزات التطبيق هي كونه مجانيّ ولا يحتوي على أية إضافات إعلانية، ويؤكد الفريق المطور له أنه سيبقى كذلك وتبقى أبرز سلبياته هي بعدم إمكانية إنشاء مجلدات مخصصة بكل نمط من أنماط الأخبار والمقالات. يتطلب التطبيق أن تكون نسخة أندرويد 4.0 وما فوق.

 

Aquila Messenger for Twitter

يوفر تطبيق Aquilla منصة لتبادل الرسائل مع الأصدقاء وجهات الاتصال على شبكة التواصل الاجتماعيّ تويتر، وهو يشتمل على دعمٍ لإضافة عدة حسابات بنفس الوقت، ومعرفة حالة الأصدقاء بالإضافة لدعمٍ لمشاهدة وتحميل كافة ملفات الوسائط المتعددة (صور، فيديوهات، صور متحركة GIF). التطبيق لا يزال حاليًا بمرحلته التجريبية ولم يتم إطلاقه بشكلٍ رسميّ، ولذلك من المحتمل حصول بعض المشاكل في الأداء أثناء استخدامه، كما أنه يتطلب أن تكون نسخة أندرويد 5.0 وما فوق.

 

LandmARk: AR-based virtual graffiti

أحد التطبيقات الجديدة التي تقدم فكرةً مبتكرة، تقوم على تخصيص المعالم الطبيعية أو السياحية الموجودة من حولنا لإنشاء قاعدة بيانات مبنية على تقنية الواقع المعزز AR. واجهة التطبيق عبارة عن كاميرا تتضمن زر التقاط صورة للمشهد، مع أيقونةٍ خاصة بالإعدادات وأيقونة أخرى يمكن عبرها عرض خريطة للمعالم القريبة. عند التقاط صورةٍ ما، سيكون بإمكان المستخدمين تخصيصها وتعديلها وإضافة رسومات ومعلومات إليها ومن ثم حفظها ورفعها على قاعدة بيانات التطبيق. عند قيام مستخدمٍ آخر بأخذ صورة لنفس المشهد، ستظهر فورًا كافة المعلومات والتعديلات التي قام المستخدمون الآخرون بإضافتها. التطبيق لا يزال بمرحلته التجريبية في الوقت الحاليّ، وهو يتطلب أن تكون نسخة أندرويد 5.0 وما فوق.

 

Google Clock

قامت جوجل بإطلاق تحديثٍ جديد لتطبيق الساعة الخاص بها والذي يضيف إمكانية استخدام ثيم داكن مع دعمه لميزات واجهة Android O المقبلة والتي تعني أن أيقونة التطبيق ستكون تفاعلية مع عقارب متحركة بكل الوقت. التفاصيل الكاملة والخاصة بالتحديث: اضغط هنا.

 

Action Launcher

قام الفريق المطور للانشر الشهير Action Launcher بإطلاق تحديثٍ جديد يضيف تكاملًا مع خدمة البحث Google Feed بالإضافة لتوفيره دعمًا لميزة اختصارات التطبيقات App Shortcuts الجديدة والمعتمدة في نسخة Android O، ما يتيح للمستخدمين إمكانية التحكم أكثر بالتطبيقات وتخصيصها عبر الضغط مطولًا على الأيقونة الخاصة بها. التفاصيل الكامل بالتحديث: اضغط هنا.

 

Truecaller

يعتبر تطبيق Truecaller أحد أشهر التطبيقات الخاصة بالتعرف على هوية المتصل، وقد حصل الآن على تعزيزٍ إضافيّ تمثل بدعمٍ لتطبيق الاتصال المرئيّ من جوجل Duo عبر إضافة خيارٍ جديد الذي يحمل ببساطة اسم Video Call يقوم لدى الضغط عليه بتشغيل تطبيق Google Duo وذلك لإجراء اتصال فيديو مع الشخص المطلوب، وهذا يحتاج بالطبع لوجود التطبيق في هاتفي كل من المُتّصِل ومُتلقي الاتصال. التفاصيل الكاملة بالتحديث: اضغط هنا.

 

Skype

قام الفريق المطور لتطبيق المحادثة والاتصال سكايب Skype بإطلاق تحديثٍ جديد يضيف تحسيناتٍ وتطويراتٍ إضافية على الواجهة الجديدة الخاصة به (التي تم تغييرها سابقًا عبر تحديثٍ كبير)، حيث تم إضافة إمكانية تعديل الثيمات الخاصة بواجهة الاستخدام مع مؤشرٍ صغير يساهم بمعرفة حالة الأصدقاء وجهات الاتصال وإمكانية إعادة تنظيم المحادثات وفقًا لعدة خياراتٍ مختلفة. التفاصيل الكاملة الخاصة بالتحديث: اضغط هنا.

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 6 ضع تعليقك

فوزي يقول:

وأخيرا رجعت أفضل تطبيقات الأسبوع … نتمنى ترجعو حوار الجمعة أيضا.

ايهاب يقول:

بالفعل حوار الجمعة كان فقرة جيدة بالموقع
و ايضا فقرة شرح ميزة معينة او تقنية جديدة كل فترة

احمد يقول:

لا أصدق عيناي , اخييييييييرا

ynsaus يقول:

زمان يا اردرويد..!!

Apk يقول:

عجبني اللانشر شكله مفيد في استخدامه
موضوع رائع اتمني لكم الإستمرار

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *