أردرويد

أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن أفضل تطبيقات اندرويد الجديدة التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات كبيرة ورئيسية.

DeskDock Free

يتيح لك هذا التطبيق مشاركة الفأرة بين جهاز الكمبيوتر والهاتف أو الحاسب اللوحي، حيث يمكنك تحريك مؤشر الفأرة بين الشاشتين والنسخ واللصق أيضًا بين أندرويد من جهة، والكمبيوتر من جهة أخرى مع دعم كل من ويندوز ولينوكس وماك. كما تتيح النسخة المدفوعة من التطبيق استخدام لوحة مفاتيح الكمبيوتر للكتابة على الهاتف أو الحاسب اللوحي ومشاركة الروابط بين الجهازين.

Samsung Focus

samsung focus

تطبيق جديد من سامسونج خاص بمستخدمي هواتفها، يهدف لمساعدة المستخدم في إدارة مهامه ومواعيده وبريده الإلكتروني في مكانٍ واحد. يتيح للمستخدم إضافة حسابات البريد الإلكتروني الخاصة به والمزامنة مع التقويم وإضافة المهام، بهدف متابعة كل هذه الأشياء بسهولة من مكان واحد. كما يتيح الوصول إلى جهات الاتصال وكتابة الملاحظات ويتضمن شاشة رئيسية مُصممة بأسلوب البطاقات تعرض مُلخصًا بأبرز رسائل البريد الإلكتروني الهامة والمواعيد والمهام.

Parallel Windows for Nougat

screenshot-at-sep-18-7-19-54-pm

إن كنت من المحظوظين القلائل الذين يعملون الآن على نظام أندرويد 7.0 (نوجا)، يقدم هذا التطبيق بعض الميزات الإضافية لميزة النوافذ المتعددة، حيث يوفر اختصارات عائمة للوصول السريع إلى وضعية النوافذ المتعددة، وإدخال أي من التطبيقات المفتوحة مباشرةً إلى هذه الوضعية، كما يتيح تشغيل نسختين من نفس التطبيق على نفس الشاشة، ويتيح على الحاسب اللوحي تشغيل عدة نسخ من نفس التطبيق في ذات الوقت.

Wallbase

screenshot-at-sep-18-7-22-53-pm

تطبيق جديد لخلفيات الشاشة يقدم الآلاف من الصور المتنوعة عالية الجودة بدقة Full HD و QHD وحتى 4K. يتيح التطبيق فرز الصور وفقًا لدقتها أو نوعها، ويوفر طريقة سهلة لحفظها على الجهاز أو طبعًا تعيينا كخلفية للشاشة.

ISS Live

iss

شاهد كوكب الأرض من الفضاء بجودة عالية عبر بث مباشر من محطة الفضاء الدولية. يمكنك من خلال هذا التطبيق مشاهدة الصور الحيّة وتتبّع مدار محطة الفضاء الدولية فوق كوكب الأرض ومعرفة مكانها حاليًا على الخريطة. كما يتيح التطبيق مشاهدة بعض أعمال الصيانة التي تجري على محطة الفضاء الدولية من وقت إلى آخر من خلال كاميرا ثانية. إضافةً إلى ذلك يوفّر التطبيق إمكانية مشاهدة البث المباشر لخدمة التلفزيون الخاصة بوكالة ناسا.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

5 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • إعلانات آيفون في موقع أندرويدي بحت. ???

    يعطيكم العافية. ولو أن التطبيقات قليلة هذا الإسبوع إلا أنها تبدو مفيدة جدا.?

    • لا تظهر لدي هذة الإعلانات
      يبدو أنك حدثت حسابك في جوجل
      حيث تظهر الإعلانات للأشياء التي تبحث
      عليها في جوجل
      مثلا أنا أبحث عن ساعات ذكية تظهر لي إعلانات
      ساعات ذكية
      لا تكن ممن يبحثون عن أي إساءة للموقع إن بعض الظن
      إثم

      • أعلم ذلك جيدا
        لكن الأمر ليس (تبحث عن آيفون ترى إعلانات آيفون)
        بمجرد بحثك عن هواتف ستظهر لك إعلانات هواتف وهكذا، ومعظم رواد موقع آردرويد يبحثون عن الهواتف تقريبا.
        مثلا منذ فترة عند بحثي عن سيارات مرسيدس، ظهرت لي إعلانات تيوتا.. وهكذا.

        ثم أين الإساءة التي قدمتها؟؟؟
        أنت رأيتها إساءة ولا أعلم لماذا، لكن إعلم لو أن كتاب الموقع رأوها إساءة ل(حشروا) المسيء فورا. يبدو أنك لا تعرف الأستاذ أنس جيدا ??

%d bloggers like this: