أردرويد

أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن أفضل تطبيقات اندرويد الجديدة التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات كبيرة ورئيسية.

Navbar Apps

navbar

تطبيق جديد يتيح لك تخصيص شكل شريط التنقل في هاتفك من خلال عدة خيارات، مثل اختيار لونك المفضل، أو التغيير التلقائي للون الشريط بحسب اللون الرئيسي للتطبيق المفتوح، أو حتى من خلال وضع صور خلفية متنوعة. وعلى عكس ما قد تعتقده، لا يحتاج هذا التطبيق إلى صلاحيات رووت أو إلى أية تخصيصات أخرى. كل ما يحتاجه هو الحصول على صلاحيات الرسم فوق الشاشة وتفعيل إعدادات الوصول Accessibility الخاصة به وذلك ضمن إعدادات الهاتف (يُساعدك التطبيق في عمل ذلك عند أول تشغيل).

MenuSnap – Food Search

Screenshot at Aug 28 12-35-18 PM

تطبيق ممتاز للمسافرين يحل مشكلة كبيرة لدى دخول المطاعم والمقاهي في دول لا يفهم المسافر لغتها. باستخدام التطبيق تستطيع التقاط صورة لقائمة الطعام كي تحصل على نسخة مُترجمة منها سهلة القراءة والفهم. لكن التطبيق يتجاوز الترجمة إلى تقديم المزيد من الشرح حول الأطباق التي ما زالت غامضة بالنسبة لك حتى بعد الترجمة، إذ يستطيع التطبيق البحث عن الطبق وإظهار صورة عالية الدقة له مع المزيد من الشرح الذي تستطيع ترجمته إلى أكثر من 50 لغة.

Inkwire Screen Share + Assist

Screenshot at Aug 28 1-08-41 PM

يتيح لك هذا التطبيق مساعدة الأصدقاء وأفراد العائلة في حل مشاكل هواتفهم عن بعد. يمكن للطرف المُحتاج للمساعدة مشاركة شاشته معك، كما يتم فتح دردشة صوتية تتيح لك التخاطب معه. لا يتيح التطبيق لك التحكم بشاشته من جهازك، لكنه يتيح لك الرسم على الشاشة والتحديث صوتيًا كي يقوم بدوره بتنفيذ التعليمات المطلوبة.

GatherNote

fnotes

تطبيق لتسجيل الملاحظات خاص بالمهندسين ومصممي الديكور والعاملين في مجال صيانة الأبنية أو اي من المجالات المشابهة التي تعتمد بشكل كبير على التقاط الصور. ما يميز التطبيق هو مساعدة المستخدم في إدارة مشاريعه وتنظيمها عبر التقاط الصور ومن ثم إضافة الملاحظات مباشرةً فوق الصور في أماكن محددة من الصورة، حيث يمكن إضافة الملاحظات النصية، الملاحظات الصوتية، الصور، فوق الأماكن المناسبة من الصورة الأصلية، كما يمكن رسم الخطوط وكتابة المسافات وغير ذلك.

AutoblogVR

autovr

يتيح هذا التطبيق لعشاق السيارات الفخمة التعرف على هذه السيارات من الداخل والخارج، إضافةً إلى الذهاب في جولات قيادة افتراضية فيها، وذلك من خلال مقاطع الفيديو بتقنية 360 درجة التي يوفرها التطبيق والمُقدمة من مجلة السيارات الشهيرة Autoblog. يمكن مشاهدة الفيديو من خلال تحريك الهاتف أو لمس الشاشة وتحريكها، ولتجربة أفضل يمكن أيضًا المشاهدة من خلال نظارات الواقع الافتراضي.

FordVR

Screenshot at Aug 28 1-04-05 PM

نبقى مع السيارات والواقع الافتراضي. هذا التطبيق مشابه للتطبيق السابق، وهو صدر في نفس الأسبوع في صدفة غريبة. الفارق أن هذا التطبيق هو من شركة Ford ويتخصص بسياراتها وخاصةً الرياضية منها، ويتيح لك الجلوس خلف المقود والاستمتاع بتجربة الجلوس داخل السيارة بتقنية الواقع الافتراضي. يمكنك مشاهدة فيديوهات  360 درجة من خلال شاشة الهاتف أو نظارة الواقع الافتراضي.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

10 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • التطبيق الأول عجبني كثيراً

    ولكن مستخدمين اجهزة سامسونج لا يستطيعون استخدامه بسبب الأزرار في خارج الشاشة

    هههههههههههههههههههههههههههههه

    • بعد الرد دا بكسر النوت 5 واشتري سوني هههههههههههه

      تعتقد من يهمه البرنامج هههههه

      عقول فارغة تبي ابسط شىء عشان تحوله لعيب باقي واحد يقلي سامسونج تلفوناتها مستطيلة ودا عيب هههههههه

    • أنا لا أحب هواتف سامسونج , وعلى العكس هاتفي النيكسس يحتوي على الأزرار ضمن الشاشة بالطبع .. لكن الحق يقال : الأزرار التي تعمل باللمس خارج الشاشة هي الأفضل بسبب عدم الإضطرار لإضاءة الشاشة لكي تستخدم الأزرار وهو ما يسبب قتل بعض البيكسلات في بعض أنواع شاشات أموليد وكذلك الاستهلاك السريع للغاية للعمر الافتراضي لشاشات LCD , فضلا عن أن تواجد الأزرار ضمن الشاشة يأخذ مساحة من الشاشة الفعلية فيصبح لديك جزء من الشاشة غير مستخدم في عرض المحتوي .
      لا أعلم الحقيقة سبب إصرار جوجل على استخدام تلك الأزرار الموجودة في الشاشة نفسها ,, ربما لأنها تريد تغيير شكلها مع كل تحديث 😀

      • كلامك صحيح 100% و هذا الشيء الذي يبعدني عن النيكسس عندما أقرر تجديد هاتفي . مع أني أعشق هذه السلسة من الهواتف .

      • كلامك غير منطقي ابداً … لا علاقه بقتل البكسلات بسبب ازرار التحكم ولعلمك اجهزه النكسس الاخيره تقدم شاشه اموليد والتي لاتعمل بكسلاتها عند اللون الاسود وهو نفس لون شريط ازرار التحكم وهذا يعني توفير لإستهلاك البطاريه…وغير ذلك فالنظام تطور واصبحت تستفيد من هذه الازرار للقيام بوظائف اخرى مثل السحب للأعلى لتشغيل جوجل ناو (وهناك برامج تغير من هذه الوظيفه) …واما بالنسبه بأنها تأخذ مساحه فهي لاتأخذ اكثر من ٥٪ من حجم الشاشه وبالأساس هي تختفي عند مشاهدتك للمحتوى مثل الصور والفيديو ….في النهايه ارى انها ازرار مستقبل الهواتف الذكيه حاليا.

        • الشريط الأسود هذا بيكسلات مطفأة نعم , لكن الأزرار نفسها مضيئة دوما بلون واحد مما يتسبب في استهلاك العمر الإفتراضي لتلك البيكسلات فقط وبالنهاية تموت .
          توجد بعض الشكاوى من هذه المشكلة تحديدا .. بالطبع هذه ليست مشكلة خطيرة لكن على الأقل الأزرار التي تعمل خارج الشاشة capacitive أفضل حل موجود .

%d bloggers like this: