أردرويد
أفضل تطبيقات اندرويد

أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع [#50 / 2017]

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن أفضل تطبيقات اندرويد الجديدة التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات كبيرة ورئيسية.

(لا تنسوا تحميل تطبيقنا لمتابعة آخر الأخبار والمقالات بسهولةٍ من هاتفكم الذكيّ: اضغط هنا).

Grammarly

أخيرًا وبعد أن كانت متوّفرة فقط كإضافة للمتصفحات، أصبح بإمكان المستخدمين تنصيب واستخدام لوحة المفاتيح الشهيرة Grammarly على هواتفهم الذكية، حيث تتميز هذه اللوحة بتركيزها على اكتشاف الأخطاء الإملائية والنحوية باللغة الإنجليزية التي قد يقع بها المستخدم أثناء الكتابة، وهو أمرٌ هام خصوصًا لمن يستخدم هاتفه الذكيّ أو حاسبه اللوحيّ لإعداد رسائل أو تقارير العمل. اللوحة مجانية وتتطلب أن تكون نسخة أندرويد 4.0.3 وما فوق.

 

Crypto Coins Watcher

بعد تزايد شعبية العملات الرّقمية بشكلٍ هائل خلال الأسابيع الأخيرة وارتفاع قيمتها بشكلٍ جنونيّ، أصبح هذا النوع من العملات محط اهتمام الكثير من الأشخاص، ومن هنا أتت فكرة تطبيق Crypto Coins Watcher الذي يوّفر وسيلةً لتتبع أسعار أشهر العملات الرّقمية (بيتكوين، إثيريوم) مع تضمينه بخصائص متنوعة مثل إظهار ترتيبها وإمكانية التحويل بين العملات الرّقمية والعملات الأخرى. التطبيق مجانيّ ويتطلب أن تكون نسخة أندرويد 4.1 وما فوق.

 

Wakeup Light

يحمل هذا التطبيق هدفًا لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من الاستيقاظ مبكرًا خصوصًا وقت الشتاء بسبب تأخر شروق الشمس. بدلًا من الاستيقاظ على شاشة الهاتف بإضاءةٍ قوية، يسمح التطبيق للمستخدم بتحديد فترةٍ زمنية تتزايد عبرها إضاءة الشاشة مع إمكانية تخصيص لون محدد لهذه الفترة وتسميته “لون الاستيقاظ Wakeup Color”. التطبيق مجانيّ ويتطلب أن تكون نسخة أندرويد 7.0 وما فوق، ويتضمن بداخلة بعض الخيارات المدفوعة.

 

Linkfy

أحد التطبيقات الخاصة بحفظ وتنظيم الروابط بشكلٍ مبسط وسهل للمستخدم، حيث يمكن عبره حفظ الروابط الهامة بالنسبة لكم وإضافة شرح توضيحي لكل رابط، مع تواجد أدوات أخرى مثل نقله للحافظة Clipboard أو مشاركته مع الأصدقاء أو فتحه ضمن المتصفح. يتيح التطبيق أيضًا إنشاء مجلداتٍ خاصة بكل نوع من أنواع الروابط بما يسهل عملية الحفظ والأرشفة. التطبيق مجانيّ ويتطلب أن تكون نسخة أندرويد 4.4 وما فوق.

 

Now Playing History

تطبيق جديد يقدم خدمةً رائعة وهي سجل لكافة الأغاني التي تم الاستماع إليها على الهاتف الذكيّ، بالإضافة للأغاني التي تم التعرّف عليها من قبل خاصية Now Playing في هواتف Pixel 2 الجديدة والتي تتيح تعرّفًا تلقائيًا على الأغاني. يتضمن التطبيق إمكانيات تخصيص متنوعة مثل إجراء نسخ احتياطيّ لتاريخ الأغاني الخاص بك أو إضافة وسم “مفضلة Favorites” لبعض الأغاني ضمن السجل مع دعمٍ لعديد من مشغلات الموسيقى. التطبيق مجانيّ ويتطلب أن تكون نسخة أندرويد 8.0 أوريو وما فوق.

 

Photo Background Eraser

لمحبي التعديل السريع على الصور، يوّفر هذا التطبيق أدواتٍ تساعدكم على إزالة الخلفيات من الصور وإضافة خلفياتٍ جديدة لها بما يتناسب مع رغباتكم، مع تضمينه بالعديد من الأدوات الأخرى مثل تكبير/تصغير الصورة أو اقتطاع جزء منها والأدوات الخاصة بالتلاعب بالألوان. التطبيق مجانيّ.

 

Twitter

كشف الفريق المطوّر لشبكة التواصل الاجتماعيّ “تويتر Twitter” عن تحديثٍ جديد للخدمة والذي يدعم إنشاء التغريدات المتسلسلة ونشرها دفعةً واحدة، وذلك بعد أن التزايد الكبير في شعبية التغريدات المرتبطة مع بعضها البعض. التفاصيل الكاملة للتحديث على موقعنا: اضغط هنا.

 

Instagram

كشف الفريق المطوّر لشبكة التواصل الاجتماعيّ الشهيرة إنستاغرام Instagram عن تحديثٍ جديد يتيح للمستخدمين إمكانية متابعة الوسوم Hashtags، حيث ستظهر كل المناشير الخاصة بوسمٍ ما بعد أن يتم الضغط على خيار “متابعة Follow”. التفاصيل الكاملة بالتحديث الجديد: اضغط هنا.

 

Gboard

جوجل

أضافت جوجل تحديثًا للوحة المفاتيح الشهيرة الخاصة بها Gboard، حيث أصبح بإمكان المستخدمين تفعيل نمط الكتابة اليدوية Handwriting ضمن اللوحة بدلًا من النقر على المحارف فيها، وهو الأمر الذي سيختصر وقتًا على المستخدمين الذين كانوا يعتمدون على تطبيق جوجل المنفصل من أجل الكتابة اليدوية. تفاصيل التحديث الجديد: اضغط هنا.

 

Allo

Google Allo

تستمر جوجل بالعمل على تطوير تطبيق المحادثة الخاص بها Allo، وآخر التحديثات هي إضافة ميزة تحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص بما يساعد المستخدمين في كثير من المواقف التي قد لا يكونوا قادرين فيها على تشغيل الرسالة الصوتية. التفاصيل الكاملة بالتحديث الجديد: اضغط هنا.

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

2 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: