أردرويد

أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن أفضل تطبيقات اندرويد الجديدة التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات كبيرة ورئيسية.

Hermit – Lite App Browser

Hermit-1

أحد التطبيقات الجديدة والتي تقدم للمستخدمين فعليًا ميزة تخفيف استهلاك البطارية، وذلك عبر إنشاء نسخ للتطبيقات المختلفة التي يستخدمها المستخدم، بدون أن تتضمن الإضافات الإعلانية المختلفة، بالإضافة لعدم عمل التطبيق نفسه في الخلفية، بمعنى أن التطبيق لن يعمل إلا عندما يقوم المستخدم بفتحه. يتضمن التطبيق أيضًا متصفح إنترنت مع ميزة حجب الإعلانات بشكلٍ افتراضي. يتوفر التطبيق على شكل نسخة مجانية ويمكنكم تحميله من متجر بلاي، ويتوفر نسخة مدفوعة للحصول على كامل الميزات. للمزيد من التفاصيل حول التطبيق اقرأوا مراجعتنا الكاملة عنه: اضغط هنا.

[pb-app-box pname=’com.chimbori.hermitcrab’ name=’Hermit • Lite Apps Browser’ theme=’light’ lang=’ar’]

نصيحة هارفرد

تطبيق مفيد ومتميز لمحبي النصائح المهنية التي تفيد الإنسان في حياته العملية وفي مهنته، حيث تم تطوير التطبيق عن طريق فريق عمل مجلة “هارفرد بيزنس ريفيو” العربية. يقوم التطبيق بتقديم النصائح المهنية للمستخدمين بشكلٍ يوميّ، ويمكن مشاركة هذه النصائح عبر شبكات التواصل الاجتماعيّ المختلفة. يمكنكم تحميل النسخة المجانية من التطبيق عبر متجر بلاي والتي تقدم نصيحة واحدة أسبوعيًا، ويمكنكم الحصول على الميزات الكاملة عبر دفع اشتراك سنوي ضمن التطبيق نفسه للحصول على نصيحة كل يوم مع ميزة حجب الإضافات الإعلانية ومشاهدة أرشيف النصائح.

[pb-app-box pname=’tms.tips.hbrarabic’ name=’HBR Tips بالعربي’ theme=’light’ lang=’ar’]

Evie

أحد التطبيقات الرائعة والجديدة والتي تقدم فكرةً مبتكرة. التطبيق عبارة عن محرك بحث للتطبيقات نفسها! يمكن عبر التطبيق تشغيل أي تطبيق ضمن الهاتف الذكي، والحصول على أي معلومة من أي تطبيق من الهاتف الذكي، حيث يقوم التطبيق بشكل تلقائيّ بالبحث عن المعلومة المطلوبة ضمن التطبيقات التي يمتلكها المستخدم، ويعرض النتائج له بحسب ورودها في التطبيقات المختلفة. التطبيق مجانيّ ويتطلب أن تكون نسخة أندرويد 4.4 وما فوق، وهو متاح للتحميل من متجر بلاي.

[pb-app-box pname=’is.shortcut’ name=’Evie’ theme=’light’ lang=’ar’]

Preparture

أحد التطبيقات التي ستساعدكم كثيرًا في رحلاتكم المختلفة. يقوم التطبيق بتقديم نصائح للمسافرين حول الأماكن القريبة منهم مثل المطاعم والفنادق وكيفية الوصول إليها، وذلك في الحالات التي قد يضطر فيها المسافر للتوقف أو أخذ استراحة طويلة، كما أنه يتضمن منبهًا يخبر المستخدم حول الوقت المتبقي معه قبل انطلاق طائرته التالية. يتطلب التطبيق صلاحيات الوصول لعدة أمور في الهاتف الذكي، وهو تطبيق مجانيّ ويمكن تحميله من متجر بلاي.

[pb-app-box pname=’com.prepartureapp’ name=’Preparture’ theme=’light’ lang=’ar’]

Opera Browser – News & Search

قامت شركة أوبرا بإطلاق تطبيقها الجديد المخصص كمحرك بحث ولمتابعة آخر الأخبار المختلفة، مع العديد من الميزات المتواجدة أساسًا في متصفحها الشهير Opera Browser وأهمها تقليل استهلاك البيانات وسرعة التصفح مع حجب الإضافات الإعلانية. يمكن عبر التطبيق الجديد استعراض الأخبار حسب تصنيفها (سياسة، رياضية، فن، علوم، موسيقى…الخ) كما يمكن ربط التطبيق مع حساب المستخدم على تويتر لتسهيل مشاركة الأخبار والروابط مع الأصدقاء. التطبيق مجانيّ ويمكنكم تحميله من متجر بلاي ويتطلب أن تكون نسخة أندرويد 4.1 وما فوق.

[pb-app-box pname=’com.opera.android.browser’ name=’Opera browser – news & search’ theme=’light’ lang=’ar’]

Fringle

يقدم تطبيق Fringle خدمة جديدة ومبتكرة للمستخدمين، حيث يتيح لهم إنشاء مجموعات مخصصة للأصدقاء والعائلة، وتعقب مكان كل شخص ضمن المجموعة. لنفرض مثلًا أنكم تنتظرون صديقًا ما ولم تعرفوا بالضبط أين هو أو كم من الوقت سيحتاج للوصول إليكم، سيكون بإمكانكم حل هذه المشكلة عبر تطبيق Fringle، الذي سيعرض الأصدقاء ضمن المجموعة ومكانهم بالنسبة لكم، وذلك طبعًا في حال كانوا أيضًا يستخدمون التطبيق. يتيح التطبيق أيضًا ميزة المحادثة مع الأصدقاء ضمن المجموعة نفسها، وهو مجانيّ ويمكنكم تحميله من متجر بلاي.

[pb-app-box pname=’com.hexolabs.fringle’ name=’Fringle’ theme=’light’ lang=’ar’]

We Run – Social Running

تطبيق مفيد وممتع لمحبي إجراء التمارين الرياضية بشكلٍ تنافسيّ. يقدم التطبيق منصة يمكنكم عبرها التنافس مع شخصٍ آخر متصل أيضًا بالتطبيق بنفس الوقت، حيث يمكنكم التنافس من أجل إنهاء الركض لمسافة معينة خلال أقل وقت ممكن. التطبيق هو نوع من أنواع شبكات التواصل الاجتماعيّ الخاصة بالمجال الرياضي، مع تضمينها بهدف التنافس من أجل بلوغ الهدف الرياضي المطلوب. التطبيق مجانيّ ويمكنكم تحميله من متجر بلاي ويتطلب فقط أن تكون نسخة أندرويد 4.2 وما فوق.

 [pb-app-box pname=’jp.co.sony.sld.ws.we_run’ name=’We Run – Social Running’ theme=’light’ lang=’ar’]

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

6 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • سؤال المليون: كم مرة تم ذكر كلمة تطبيق في الجملة الواحدة؟ هذه الركاكة في العربية معيبة بحق موقع يدّعي بأنه الموقع ال”عربي” الأول للأندرويد. هذا الإقتباس من النصّ الأصلي للكاتب.
    “أحد التطبيقات الرائعة والجديدة والتي تقدم فكرةً مبتكرة. التطبيق عبارة عن محرك بحث للتطبيقات نفسها! يمكن عبر التطبيق تشغيل أي تطبيق ضمن الهاتف الذكي، والحصول على أي معلومة من أي تطبيق من الهاتف الذكي، حيث يقوم التطبيق بشكل تلقائيّ بالبحث عن المعلومة ضمن التطبيقات التي يمتلكها المستخدم، ويعرض النتائج له بحسب ورودها في التطبيقات المختلفة. التطبيق مجانيّ “

    • كلمه شكرا على المجهود افضل بكثير من الإنتقاد السلبي .
      لا أعتقد ان الناشر في محاضرة وانا طرح للاستفادة. وحتى لو انه قام بالترجمة يبقى جهد ونشكره عليه.
      كثرت في الآونة الاخيرة خروج الأشخاص المنتقدين على اتفه الأسباب من غير المبالاة بالجهد المقدم.
      عزيزي الناشر لا تبالي بهولاء الأشخاص وندعوك بالاستمرار.
      عزيزي المنتقد استخرج من القطعه اعلاه أدوات الجزم وحروف الجر.

    • أنا مع رأيك بالنسبة للركاكة اللغوية.. ولكن لأكون معك قلباً وقالباً .. فقط أعطِ مثالاً في جملة شاملة للمعنى من إبداعك .. ولو فعلتها سنعمل على دعمك كي تحتل منصباً في هذا الموقع الرائع 😛

      • يخطر ببالي مثلاً:
        “وأحد التطبيقات الرائعة التي تقدم لنا فكرة جديدة. فهو عبارة عن محرّك بحث لباقي التطبيقات ويمكن من خلاله تشغيلها في هاتفك، فهو يقوم، وبشكل تلقائي، بالبحث عن المعلومات المطلوبة في مختلف البرامج الموجودة على الهاتف والتي يمتلكها المستخدم ومن ثم، يعرض لك النتائج بحس ورودها. يجدر الذكر بأن التطبيق مجاني.”
        بهذا الشكل، قمت بإعادة صوغ الجملة بأقل مرّات تكرار لكلمة تطبيق على ما أظن. شكراً، كان رأيي شخصي ولم أقصد التجريح.

    • لا اوافقك الرأي بشأن تكرار كلمة تطبيق وتطبيقات . الموضوع يجبرك على استخدام كلمة تطبيق وتطبيقات في اكثر من محل وبشكل متكرر لانه ببساطة الحديث يدور عن تطبيق يسيطر على تطبيقات ??

%d bloggers like this: