أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن أفضل تطبيقات اندرويد الجديدة التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات كبيرة ورئيسية.

UEFA EURO 2016 Official App

UEFA-EURO-2016

التطبيق الرسميّ لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم والمقامة حاليًا في فرنسا. يوفر التطبيق العديد من المعلومات الخاصة بالبطولة، مثل الفرق ومواعيد المبارايات والنتائج وحتى التعليق على المباريات أثناء بثها. يمكنكم أيضًا الاطلاع على مقالنا الكامل لأهم تطبيقات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم: اضغط هنا.

[pb-app-box pname=’com.uefa.euro2016′ name=’Offizielle UEFA EURO 2016 App’ theme=’light’ lang=’ar’]

معلم الإنجليزية

تطبيق جديد من عمل مجموعة من المطورين العرب، يهدف لتعليم اللغة الإنجليزية تضمين قاموسٍ كبيرٍ من الكلمات والذي يضم أكثر من 4000 كلمة، مع وضع شرحٍ توضيحيّ لكل كلمة بشكلٍ منفرد. يتضمن التطبيق أيضًا دعمًا لعدة ميزات لا تتطلب الاتصال بالإنترنت، مثل إمكانية حفظ العديد من الكلمات وتصفحها وإجراء المذاكرات للتدرب عليها. التطبيق مجانيّ، وهو متوفر للتحميل على متجر بلاي، ويتطلب أن تكون نسخة أندرويد 4.4 وما فوق.

[pb-app-box pname=’dev.brain.vocatrainer’ name=’معلم الإنجليزية’ theme=’light’ lang=’ar’]

Glance Plus

أحد التطبيقات التي تقدم ميزة الشاشة دائمة الإظهار Always On في كافة الهواتف الذكية. يتمتع التطبيق بمزايا تخصيص كاملة تمكن المستخدمين من التحكم بشاشة Always On بشكلٍ كامل، والتحكم بكيفية ظهور الوقت والتنبيهات والتاريخ والتقويم وحتى تخصيص صورة خلفية للشاشة، مع القدرة على التحكم بسطوع الخلفية والنص لضمان أفضل استهلاك ممكن للبطارية. المراجعة الكاملة للتطبيق على موقعنا: اضغط هنا.

[pb-app-box pname=’com.thsoft.glance’ name=’Glance Plus’ theme=’light’ lang=’ar’]

Flower VPN Premium

أحد التطبيقات التي تقدم ميزة إنشاء شبكات الاتصال الافتراضية VPN والمستخدمة على نطاقٍ واسع من أجل حماية الخصوصية. الميزة الهامة التي يقدمها التطبيق هي عدم وجود حد لحجم التصفح الممكن بخلاف العديد من تطبيقات VPN الأخرى، ما قد يجعله أحد أفضل الخيارات بالنسبة للمستخدمين. يمكن تحميل التطبيق بشكلٍ مجانيّ من متجر بلاي ولكنه سيكون فعال لمدة 7 أيام، وسيكون على المُستخدم دفع اشتراك قدره 2.4 دولار (أو أكثر بحسب الخدمات التي سيطلبها المستخدم) للحصول على الميزات الكاملة.

[pb-app-box pname=’com.flowervpn.flower’ name=’Flower VPN Premium’ theme=’light’ lang=’ar’]

App Swap Drawer

يقدم هذا التطبيق خدمةً متميزة للمستخدمين، وهي درج تطبيقات App Drawer إضافيّ يمكنهم استخدامه بالطريقة التي يودونها. يمكن للمستخدمين تخصيص تطبيقاتهم ضمن التطبيق لإظهارها بحسب شكل الأيقونات، أو بحسب وظيفتها (تطبيقات اتصال، تعليم، محادثة، تصوير…الخ). للمزيد من التفاصيل يمكنكم قراءة مراجعتنا الكاملة حول التطبيق: اضغط هنا.

[pb-app-box pname=’net.ebt.appswitch’ name=’App Swap – Der clevere Drawer’ theme=’light’ lang=’ar’]

 ElectroDroid

electrodroid

التطبيق الأفضل لهواة ومحترفي الإلكترونيات. يقدم التطبيق مجموعة كبيرة من المعلومات العملية والمفيدة، والتي يمكن استخدامها في عمليات الإصلاح والصيانة الكهربائية، وكذلك من أجل تصميم الدارات الإلكترونية والكهربائية المختلفة. يتضمن التطبيق قسم خاص بالحسابات يمكن عبره تحديد قيم العديد من المتغيرات الكهربائية (تيار، جهد، مقاومة، سعة…الخ) كما يتضمن قسم مرجعي يتضمن النشرات الفنية الخاصة بالعديد من الأجهزة والدارات الإلكترونية المختلفة. يمكنكم قراءة مراجعتنا الكاملة حول التطبيق وميزاته وكيفية استخدامه: اضغط هنا.

[pb-app-box pname=’it.android.demi.elettronica’ name=’ElectroDroid’ theme=’light’ lang=’ar’]

 PhyWiz

تطبيق تعليمي جديد خاص بمجال الفيزياء، حيث يقدم التطبيق خدمة حل العديد من المسائل الفيزيائية المختلفة عبر أكثر من 100 معادلة مختلفة يتضمنها، كما يتضمن التطبيق أكثر من 300 سؤال مختلف في مجال الفيزياء من أجل تدريب المستخدم ومساعدته بشكلٍ أفضل. أيضًا، يمكن للمستخدمين أن يقوموا بطرح الأسئلة على التطبيق والمتعلقة بالفيزياء، حيث سيقوم التطبيق بالبحث عن الإجابات وتقديمها للمستخدمين. أهم المواضيع التي يدعمها التطبيق: التيار المتناوب، إشعاع الجسم الأسود، السعات الكهربائية، الحقل الكهربائيّ، الحقل المغناطيسي، الحقل الكهرومغناطيسي، الحركة والتحريك، التأثير الكهروضوئي، النسبية، الفيزياء الكمومية، الأمواج والإشعاعات. التطبيق مجانيّ، ويتطلب أن تكون نسخة أندرويد 4.1 وما فوق، ويمكن تحميله من متجر بلاي.

 [pb-app-box pname=’xyz.muggr.phywiz.calc’ name=’PhyWiz – Physics Solver’ theme=’light’ lang=’ar’]

Flatland

تطبيق جديد لمحبي تخصيص الخلفيات على الهاتف الذكيّ، وتحديدًا محبي الخلفيات المستوحاة من الطبيعة. التطبيق يقدم للمستخدمين مجموعة من الخلفيات التي تتضمن مناظر وأشكال طبيعية مختلفة بحيث يمكن استخدامها كخلفية لشاشة الهاتف الذكيّ. يمكن تخصيص التطبيق من أجل جعل الخلفية متحركة بحيث تتبدل الصورة كل فترة زمنية، كما يمكن تغيير الألوان الخاصة بالصور والخلفيات، ويتضمن التطبيق حاليًا ثلاث خلفياتٍ متحركة Animated للأشخاص الذين لا يحبون الخلفيات الجامدة أو الصور الثابتة. التطبيق مجانيّ ويمكنكم تحميله من متجر بلاي.

[pb-app-box pname=’com.maxelus.flatlandlivewallpaper’ name=’Flatland’ theme=’light’ lang=’ar’]

Facebook

facebook-360-photos

حصل تطبيق فيسبوك على تحديثٍ جديد جلب معه إمكانية رفع الصور بزاوية 360 درجة ولكل المستخدمين، كما جلب التحديث الجديد إمكانية رفع الفيديوهات ووضعها ضمن التعليقات والردود. التفاصيل الكاملة للتحديث: اضغط هنا.

[pb-app-box pname=’com.facebook.katana’ name=’Facebook’ theme=’light’ lang=’ar’]

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 14 ضع تعليقك

ممتعض يقول:

يعني كل التطبيقات اللي نشرتوها بالموقع من اسبوع اليوم نزلتوها بمقال وحده !! عم تضحكوا على متابعينكم ؟
ازا عم نتابعكم بكل مقال وين الجديد بهالمقال هاد !!

احترموا عقولنا شوي يا جماعة نحنا محترمين موقعكم وعم نتابعكم

وبالنسبة لتطبيق الفيس بوك الاخير بتحطوه افضل تطبيقات الاسبوع كرمال خاصية جديدة نزلها ؟
اي هري في الكلام وخلص يعني والمتابعين مبسوطين عليكم ؟

احترمونا حتى نبقى محترمين موقعكم ونبقى من المتابعين لو سمحتوا لو سمحتوا

ps يقول:

عزيزي هو لم يطلب منك نقود حتى تحاسبه بهذه اللهجة , انت غير مجبر على متابعة الموضوع فضلا انك غير مجبر على دخول الموقع , نقطة ثانية هي انه ليس كل التطبيقات الموجودة في هذا الموضوع قد نشرت سابقا

لا يحتاج الأمر إلى كل هذا. كان نشاطنا في الموقع عاليًا خلال الأسبوع الماضي وغطينا بالفعل معظم التطبيقات الجديدة التي تستحق النشر، والتي ظهرت خلال الأسبوع في مقالات منفصلة مع العلم أن بعض ما ورد هنا لم يتم نشره سابقًا لكن حتى لو افترضنا كلامك صحيحًا إذًا نحن أمام حلين:

– عدم نشر المقال الأسبوعي من أساسه
– نشر المقال الأسبوعي كملخص لما ورد خلال الأسبوع يمكن الاستفادة منه من قِبَل الكثير من القراء الذين فاتهم الاطلاع على المقالات السابقة.

واخترنا الخيار الثاني. هل هذا قمنا بخطأ كبير إلى هذا الحد؟

عمار يقول:

استاذ انس هدول البشر كثر لايستحق ان تضيع وقتك بالرد عليه هو يريد مقال يومي عن افضل التطبيقات لكل يوم لكي لايمتعض ههههه افضل مدونة عربية للأندرويد الله يجزيك الخير

عمار يقول:

ثم بعكس ما يقول استفيد وتكون الخيارات لدي اكثر عندما أرى كلمة مراجعة كاملة للتطبيق بجانب اغلب التطبيقات في هذا المقال الإسبوعي

عممكم يقول:

كلللل زق ممتعض. 🙂

ماريو رحال يقول:

شكرًا على الرد وعلى إيصالك لفكرتك. اسمح لي بالتعقيب. كلامك فيه شيء من المبالغة، كون المقال يتضمن 4 تطبيقات جديدة كليًا لم نتطرق لها من قبل. النقطة الثانية الهامة هو أن المقال مخصص أساسًا لأن يكون ملخص أسبوعي لأهم التطبيقات التي ظهرت، وبالتالي سيكون من المفيد جدًا أن نتكلم بنبذة صغيرة عن تطبيقاتٍ غطيناها سابقًا، من أجل الأشخاص الذين قد تكون فاتتهم المقالات الكاملة الخاصة بهذه التطبيقات. نجد أن هذه الطريقة ستحقق أكبر فائدة ممكنة للقراء والمتابعين. بالنسبة للفيسبوك، فنحن دائمًا ما نقوم بسرد أبرز التحديثات بنهاية المقال، والتي نجد أيضًا أنها أمر هام ولا تقل أحيانًا عن إصدار تطبيق جديد.

هنالك نقطة هامة أحب التنويه لها: يصدر عدد كبير جدًا من التطبيقات وبشكلٍ يوميّ. يمكنني الكتابة عنها جميعًا، ولكن الغالبية الساحقة من التطبيقات الجديدة تكون مكررة، لا تحمل فكرة جديدة، أو بتصميم سيء، أو حجم ضخم جدًا. البحث عن أفضل المقالات بالنسبة للمستخدمين ليس أمرًا سهلًا، والبحث عن تطبيقات تحمل أفكارًا جديدة أيضًا ليس بالأمر السهل. أتمنى أن يأخذ القراء هذه النقط بعين الاعتبار، وإن كان هنالك تطبيقات قد غفلنا عنها وتجدونها هامة، فأتمنى ذكرها بالتعليقات كي نعمل على مراجعتها.

أتمنى أن تكون وجهة نظرنا قد أصبحت أوضح بالنسبة لك، وبكل الأحوال، سنعمل بشكلٍ أفضل على وضع أكبر عدد ممكن من التطبيقات الجديدة والمفيدة.

mohamed aisha يقول:

مقالكم مسروق يا صاحبي
(تم حذف الرابط)

لقد اعتدنا على مثل هذه المواقع التي تقوم بسرقة جهودنا وجهود الآخرين. الجيد أنها مواقع لم يسمع بها أحد، وغالبًا ما تغلق أبوابها بعد فترة قصيرة من الفشل.

mohamed aisha يقول:

ههههههههههه لا صديقي انا اقصد انتم سرقتم المحتوى هذه المرة
مقالهم نشر قبل مقالكم بفترة 😛

مقالهم مسروق من مقالنا، كما يقومون بسرقة مقالات أخرى من موقعنا ومواقع أخرى وطرحها بعد التعديل عليها قليلًا.

ماريو رحال يقول:

وجود بعض تطبيقات متشابهة في المقالين لا يعني أننا قمنا بسرقة المقال. من ناحية ثانية، أعتقد أن متابع الموقع قادر على تمييز مقالاتنا بشكلٍ واضح، من خلال أسلوب الكتابة والطرح الذي نتبعه في كافة مقالاتنا. أخيرًا، نحن أول موقع عربي طرح أفكار لمقالات مثل “أفضل تطبيقات أندرويد” أو غيرها، وبالتالي لا أعتقد أنه يمكن اتهامنا بالسرقة، بل يجب اتهام مدراء المواقع الأخرى بمحدودية أفكارهم، بسبب اقتباسهم (واستنساخهم) للعديد من الأفكار من أردرويد 🙂

مشعل يقول:

عزيزي الناشر
لا تهتم بالاخ السلبي نحن نستفيد من المقالات القيمة التي تنشرها.
والشكر موصول للإخوة الذين ردوا على المدعو ممتعض

Emad يقول:

تطبيق Flatland
غير مجاني للأسف.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *