أردرويد

أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن أفضل تطبيقات اندرويد الجديدة التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات كبيرة ورئيسية.

ترجملي لايف

تطبيق جديد ومبتكر، يقدم للمقيمين العرب في تركيا خدمات الترجمة المختلفة، سواء كانت بقصد السياحة أو العمل أو الإقامة. يتضمن التطبيق مجموعةً من الأدوات التي تساعد المستخدمين العرب على الحصول على المعلومات المطلوبة بالنسبة لهم، مثل الترجمة الصوتية المباشرة، أو الترجمة النصية، أو الترجمة الصوتية التشاركية. التطبيق مجانيّ، ويمكنكم قراءة مراجعتنا الكاملة عنه عبر الرابط التالي: اضغط هنا.

[pb-app-box pname=’com.namaa.translateforme’ name=’ترجملي لايف’ theme=’light’ lang=’ar’]

Quick Reply

تعتبر ميزة الإجابة السريعة من لوحة التنبيهات أحد الميزات التي يرغب العديد من المستخدمين الحصول عليها، وعلى الرغم من توفرها في بعض التطبيقات، إلا أنها لا تتوفر في غالبية تطبيقات المحادثة والاتصال. يقدم تطبيق Quick Reply ميزة الرد السريع على المحادثات والرسائل من لوحة التنبيهات مباشرةً بدون الحاجة لفتح التطبيقات. التطبيق لا يزال حاليًا بنسخته التجريبية، إلا أنه يمكنكم تنصيبه وتحميله. يتطلب التطبيق فقط أن تكون نسخة الأندرويد 5.0 وما فوق.

[pb-app-box pname=’com.jamworks.quickreply’ name=’quickReply (Beta)’ theme=’light’ lang=’ar’]

fooView – Float Viewer

تطبيق رائع ويجلب العديد من الميزات للمستخدمين. فكرة التطبيق هي اختصار عدد مرات فتح التطبيقات المختلفة، عبر استخدام عدة إيماءات، بحيث تتضمن كل إيماءة أو حركة معينة وظيفة معينة. على سبيل المثال، بعد تحميل وتنصيب التطبيق وتفعيله، سيؤدي رسم مربع ضمن أي تطبيق للبحث عن الشيء الموجود ضمن المربع. عند كتابة حرف “g” على الشاشة باستخدام الاصبع سيتم فتح محرك بحث جوجل. عند الضغط مطولًا على الواجهة الرئيسية سيتم إظهار قائمة مصغرة بآخر التطبيقات التي تم فتحها. الفيديو المرفق يظهر كافة الإيماءات التي يمكن استخدامها والوظائف التي تقوم بتنفيذها.

[pb-app-box pname=’com.fooview.android.fooview’ name=’fooView – Float Viewer’ theme=’light’ lang=’ar’]

Incentive – Goal Tracker

تطبيق جديد لمساعدة المستخدمين على تنظيم حياتهم وأولوياتهم. يتضمن التطبيق عدة أدوات لمساعدة المستخدمين في حياتهم اليومية، وهي “الأهداف Goals” و “المهام Tasks” و “الجوائز Rewards”. الأهداف هي ما يريد المستخدم إنجازه بشكلٍ عام، كخسارة الوزن، أو الحصول على شهادة دراسية معينة، أو ربما زيارة بلدان حول العالم. بالنسبة للمهام، في الأمور التي يتوجب على المستخدمين إنجازها بشكلٍ دقيق كي يستطيع تحقيق أهدافه، وأخيرًا، يستطيع المستخدم أن يضع مجموعة من الجوائز، بحيث يحصل عليها كلما أنجز مهمة أو تمكن من الوصول لأحد أهدافه.

[pb-app-box pname=’ca.roncai.incentive’ name=’Incentive – Goal Tracker’ theme=’light’ lang=’ar’]

Google Gboard

أطلقت جوجل لوحة مفاتيحها الجديدة Gboard، والتي تتضمن أيقونة خاصة بتطبيق محرك بحث جوجل، بما يسمح للمستخدمين بالبحث الفوريّ بدون الحاجة للتنقل بين التطبيقات. حاليًا، لا تزال لوحة المفاتيح مخصصة لهواتف أيفون، إلا أن جوجل أكدت أنها ستتوفر قريبًا لهواتف أندرويد. لمزيدٍ من التفاصيل: اضغط هنا.

Google I/O 2016

يعتبر مؤتمر Google I/O السنوي أهم مؤتمرات جوجل، وهو بلا شك أحد أهم المؤتمرات التقنية حول العالم، لما يتضمنه من إعلاناتٍ هامة من جوجل حول نظام الأندرويد وخططها الجديدة. قامت جوجل بإطلاق تطبيقٍ خاص بالمؤتمر يمكن للمستخدمين تحميله بشكلٍ مجانيّ، ويمكنهم عبره معرفة أهم المعلومات التي تهمهم، ومتابعة الجلسات ومشاهدة البث الحيّ بشكلٍ مباشر. يمكنكم قراءة مراجعتنا الكاملة حول التطبيق عبر الرابط التالي: اضغط هنا.

[pb-app-box pname=’com.google.samples.apps.iosched’ name=’Google I/O 2016′ theme=’light’ lang=’ar’]

 WhatsApp

Whatsapp_Desktop

قامت واتساب بتحديثاتٍ هامة لخدماتها الأسبوع الماضي. أولًا، قامت بإطلاق نسخة تطبيقها المخصصة للحواسيب الشخصية، بحيث يمكن استخدامها كبرنامجٍ مستقل بدلًا من نسخة واتساب ويب المضمنة في المتصفحات. ثانيًا، تم إرسال تحديث يجلب إمكانية تبادل المستندات عبر نسخة الحواسيب للتطبيق. لتحميل نسخة تطبيق واتساب على الحاسوب الشخصيّ، يمكنكم الضغط على الرابط التالي: اضغط هنا.

[pb-app-box pname=’com.whatsapp’ name=’WhatsApp Messenger’ theme=’light’ lang=’ar’]

Google Translate

قامت جوجل بطرح تحديث جديد وهام لتطبيق الترجمة الخاص بها، حيث جلب التحديث إمكانية ترجمة النصوص ضمن التطبيقات المختلفة، والتي أسمتها جوجل Tap to Translate، حيث أصبح بالإمكان نسخ أي نص ضمن أي تطبيق، وستظهر أيقونة خاصة بتطبيق Google Translate تسمح بترجمة النص بشكلٍ فوريّ وللغة التي يختارها المستخدم، بدون الحاجة للتنقل بين التطبيقات. للاطلاع على مراجعتنا الكاملة للتحديث: اضغط هنا.

[pb-app-box pname=’com.google.android.apps.translate’ name=’Google Übersetzer’ theme=’light’ lang=’ar’]

Evernote

حصل تطبيق Evernote على تحديثٍ جديد جلب معه ميزة رائعة وهامة، وهي تكامل إضافيّ مع خدمة التخزين السحابيّ الخاصة بجوجل Google Drive. الآن أصبح بإمكان المستخدمين البحث عن ملفاتهم المحفوظة على Google Drive من تطبيق Evernote بشكلٍ مباشر، كما أصبح بإمكانهم تضمين الملفات المحفوظة في جوجل درايف داخل الملاحظات التي يقومون بإنشائها عبر تطبيق Evernote.

[pb-app-box pname=’com.evernote’ name=’Evernote’ theme=’light’ lang=’ar’]

[pb-app-box pname=’com.google.android.apps.docs’ name=’Google Drive’ theme=’light’ lang=’ar’]

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

تعليق واحد

ضع تعليقًا

  • يعني اسم الموضوع هو افضل تطبيقات اندرويد لهذا الاسبوع
    وبتلاقي تطبيق للايفون !! حتى ولو كان هذا التطبيق هو من جوجل
    لكن من المفترض انك تتوقع ان الاشخاص الذين سيدخلون لهذا الموضوع هم من ملاك الاندرويد حتى يعلمو باخر افضل برامج الاندرويد .. ما فائده برنامج للايفون ان كنت لا استطيع تنزيله على هاتفي !!
    هناك حل من حلين
    الاول ان تضع تطبيقات الاندرويد لوحدها
    والثاني ان تغير اسم الموضوع لافضل تطبيقات الموبايل لهذا الاسبوع
    وشكرا

%d bloggers like this: