أردرويد

أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن أفضل تطبيقات اندرويد الجديدة التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات كبيرة ورئيسية.

هدهد – تويتر بالمختصر

تطبيق عربي جديد يقدم للمُستخدمين العرب خدمة متابعة الأخبار الهامة فقط بالنسبة لهم على شبكة تويتر. يقوم التطبيق بعرض أهم الأخبار بالنسبة للمُستخدم اعتمادًا على مدى تكرارها وإعادة تغريدها، كما أنه يُوّفر مُتصفحًا مُدمجًا ضمن التطبيق من أجل قراءة النص الكامل للخبر من مصدره بدون الحاجة للخروج من التطبيق. يمكنكم الاطلاع على مراجعتنا الكاملة للتطبيق الجديد: اضغط هنا.

[pb-app-box pname=’sa.elm.alhudhud’ name=’HudHud’ theme=’light’ lang=’ar’]

Always On

unnamed

أحد التطبيقات الجديدة التي تقدم للمُستخدمين ميزة الإظهار الدائم للوقت، حتى لو تم قفل شاشة الهاتف الذكيّ. التطبيق متوافق مع الهواتف التي تمتلك شاشات AMOLED ويستطيع المُستخدمون تخصيص ساعة الوقت التي ستظهر على شاشة القفل الخاصة بهاتفهم من حيث حجم الخط واللون ونوع الخط. التطبيق مجانيّ مع وجود بعض الميزات المدفوعة. المراجعة الكاملة للتطبيق: اضغط هنا.

[pb-app-box pname=’com.turki.alkhateeb.alwayson’ name=’Always On: Ambient Clock’ theme=’light’ lang=’ar’]

HexLock – App Lock Security

أحد التطبيقات الخاصة بالحماية والخصوصية التي تقدم مُيزاتٍ متقدمة للمُستخدمين من ناحية خيارات قفل التطبيقات. يمكن للمُستخدمين أن يقوموا بتخصيص إعداداتٍ مسبقة لقفل تطبيقاتهم بحسب مكان تواجدهم، حيث يمكن إنشاء إعداد خاص بمكان العمل وتحديد التطبيقات التي يجب قفلها أو فتحها فيه. يمكن أيضًا تخصيص إعدادات مسبقة غير مرتبطة بالمكان، بحيث يقوم المستخدم تفعيلها يدويًا حسب الحاجة. المميز أن التطبيق محميّ بشكلٍ يمنع إزالته من الهاتف الذكيّ في حال وقع بيد مستخدمٍ آخر. المراجعة الكاملة للتطبيق: اضغط هنا.

[pb-app-box pname=’com.liquidum.hexlock’ name=’Hexlock – App Lock Security’ theme=’light’ lang=’ar’]

MailTime

أحد أهم التطبيقات التي وصلت أخيرًا لنظام أندرويد بعد توفرها على نظام iOS. تطبيق MailTime خاص بخدمات البريد الإلكترونيّ، حيث يمكن أن تضيف كافة حساباتك عليه، وتستطيع مشاهدة كافة الرسائل التي تصلك من مختلف الحسابات على منصةٍ واحدة. المميز بالتطبيق هو واجهته المُتميزة التي تجعل من عملية استقبال وإرسال بريد إلكتروني مُشابهة لإرسال واستقبال الرسائل النّصية على تطبيق الرسائل. يُقدم التطبيق أيضًا ميزة تصنيف الرسائل بحسب نشاطك نفسه، فضلًا عن إمكانية إنشاء مجموعة محادثة وإرسال الرسائل الصوتية وهو يقوم بتنبيه المستخدم في حال أصبحت رسالته أطول من اللازم. التطبيق متوافق مع العديد من خدمات البريد الإلكتروني مثل: Gmail, Yahoo, Outlook, iCloud وهو مجانيّ ولا يتطلب أية رسوم.

[pb-app-box pname=’com.mailtime.android.litecloud’ name=’MailTime – The Email Messenger’ theme=’light’ lang=’ar’]

Google Calculator

قامت جوجل بطرح تطبيق الآلة الحاسبة الخاص بها بشكلٍ رسميّ على متجر بلاي، كأول تطبيق منفصل للآلة الحاسبة بدلًا من أن يكون مدمجًا بالتطبيقات الأخرى. التطبيق يتضمن كافة العمليات الحسابية الأساسية بالإضافة لعمليات حسابية متقدمة، وهو صغير الحجم (أقل من 1 ميغابايت) وبواجهة ماتيريال ديزاين. المراجعة الكاملة للتطبيق: اضغط هنا.

[pb-app-box pname=’com.google.android.calculator’ name=’Calculator’ theme=’light’ lang=’ar’]

Pi Manager

تطبيق هام ورائع لمُستخدمي اللوحة التطويرية الشهيرة راسبيري باي Raspberry Pi. تُعتبر هذه اللوحة حاسوبًا مُتكاملًا بحجمٍ صغير بحيث يمكن وضعها بالجيب ويعمل على توزيعات نظام لينوكس مفتوح المصدر، ويمكن للمُستخدمين التمتع بميزاتها بمجرد وصلها بأي شاشة عبر منفذ HDMI واستخدامها لتنفيذ مشاريع عتادية مُتقدمة ومُتطورة. التطبيق الجديد يُوّفر للمُستخدمين ميزاتٍ متنوعة للتحكم باللوحة من الهاتف الذكيّ ومعرفة العديد من المعلومات الخاصة بها مثل نوع النظام التشغيل، المدة الزمنية التي بقيت فيها اللوحة بحالة عمل System Uptime، المعلومات المتعلقة بمدى استهلاك طاقة المعالج والذواكر، بالإضافة لإمكانية إعادة تشغيلها أو إطفائها.

[pb-app-box pname=’com.cordeiro.pimanager’ name=’Pi Manager’ theme=’light’ lang=’ar’]

Polite

يُقدّم هذا التطبيق خدمةً هامة للمستخدمين أثناء الاجتماعات والأوقات التي يجب أن يكون بها هاتفهم الذكيّ صامتًا. فكرة التطبيق هي ربطه مع الأحداث المحفوظة ضمن التقويم Calendar، حيث يتم اختيار حدث ما عبر كتابة كلمة مفتاحية مرتبطة به (مثل اجتماع Meeting) وسيتم البحث عن الأحداث الموافقة، ومن ثم يتم اخيتار الحدث المطلوب. بعد ذلك، سيقوم تطبيق Polite بشكلٍ تلقائيّ بوضع الهاتف بحالة “سكون Silence” أثناء الاجتماع. يمكن تخصيص ميزات التطبيق مثل اختيار كافة الأحداث المحفوظة في التقويم، كما أنه يتمتع بتصميم ماتيريال ديزاين، ولا يتضمن إضافات إعلانية.

 [pb-app-box pname=’me.camsteffen.polite’ name=’Polite’ theme=’light’ lang=’ar’]

SwiftDicty Floating Dictionary

يقدم هذا التطبيق خدمة البحث عن معاني الكلمات في النصوص بدون الحاجة للاتصال بشبكة الإنترنت، ولكن بطريقةٍ مميزة تقدم المزيد من الفعالية للمستخدمين أثناء القراءة. تخيل أنك تقوم بقراءة كتابٍ ما، وتريد معرفة معنى أحد المصطلحات. كل ما عليك القيام به هو تحديد المصطلح المطلوب ومن ثم سيفتح تطبيق SwiftDicty بشكلٍ تلقائيّ ويقدم لك معنى الكلمة المطلوبة، بدون الحاجة للانتقال بين التطبيقات. بهذه الطريقة، ستحصل على وسيلةٍ جيدة وسريعة لتوضيح معاني الكلمات أثناء القراءة. حاليًا، التطبيق متوفر فقط للكلمات الإنجليزية.

 [pb-app-box pname=’com.biniam.Haddish.swifDicty’ name=’SwifDicty Floating dictionary’ theme=’light’ lang=’ar’]

 HD Walls & Background Scenes

أحد التطبيقات الجديدة التي تقدم تشكيلة كبيرة من الصور عالية الدقة التي يمكن استخدامها كخلفية في شاشة الهاتف الذكيّ. يمكن للمستخدم تخصيص حجم الصور التي يوفرها التطبيق، كما يمكنه أن يقوم بإنشاء خلفيات جديدة لهاتفه الذكيّ أو حاسبه اللوحيّ اعتمادًا على الصور التي يوفرها التطبيق. أخيرًا، يمكن للمستخدمين إجراء عرض شرائح لمشاهدة الصور المختلفة، ومشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعيّ.

[pb-app-box pname=’com.codebarrel.hdwallpapersunlimited’ name=’HD Walls & Background Scenes’ theme=’light’ lang=’ar’]

AirDroid

تطبيق AirDroid هو أحد تطبيقات التحكم عن بعد، التي تتيح للمستخدمين تصفح ملفات هاتفهم الذكيّ والتحكم بها من الحاسب الشخصيّ. حصل التطبيق على تحديثٍ جديد يسمح للمستخدمين بإجراء عملية الحفظ التلقائيّ Auto Backup للصور الموجودة على هاتفهم الذكيّ ليتم تخزينها على الحاسب الشخصيّ. المراجعة الكاملة للتحديث الجديد وكيفية تنصيب التطبيق: اضغط هنا.

[pb-app-box pname=’com.sand.airdroid’ name=’AirDroid: File Transfer/Manage’ theme=’light’ lang=’ar’]

Snapchat

Snapchat

حصل التطبيق على تحديثٍ هام وكبير جلب عدة ميزات جديدة: إمكانية إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو، فضلًا عن تضمين صور GIF ضمن المحادثات المختلفة عبر التطبيق بالإضافة لأكثر من 200 ملصق Sticker جديد يمكن استخدامها ضمن الرسائل والمحادثات.

[pb-app-box pname=’com.snapchat.android’ name=’Snapchat’ theme=’light’ lang=’ar’]

Instagram

instagram

بالنسبة لتطبيق إنستاغرام، فقد حصل التطبيق على تحديثٍ منتظر منذ فترةٍ طويلة، وهو يتعلق بزيادة المدة الزمنية للفيديوهات التي يستطيع المستخدمون رفعها، حيث أصبحت 60 ثانية بدلًا من 15 ثانية. بدء طرح التحديث لكل المستخدمين الأسبوع الماضيّ، ويجب أن يكون قد وصل لجميع المستخدمين الآن. بالنسبة للتطبيق الخاصة بالشبكة على الهواتف الذكية، فربما يجب أن يقوم المستخدمون بالتحديث لآخر نسخة لضمان وصول التحديث.

[pb-app-box pname=’com.instagram.android’ name=’Instagram’ theme=’light’ lang=’ar’]

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

13 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • موقع عقيم يتحدث عن نظام عقيم مليء بالفيروسات و التعليق و التهنيق و بطيء التحديثات.
    كاتب و زوار يطبلون لشركة الغسالات و المارحيض الذكية سامسونغ و كأنهم يملكون معها أسهم.
    هل تعلمون أن أبل تاج راسكم أنتم و سامسونج الفاشلة الغبية هي و أجهزتها الرخيصة القبيحة؟

    هههههههههه قال تطبيقات قال، أي تطبيقات فاشلة و غبيةو رخيصة، طول ما انتم ما جربتم متجر أبل و تطبيقاتها ذات الجودة العالية و الفخمة، فلن تعرفوا المعنى الحقيقي للتطبيقات.
    سومة فانز المساكين هههههههههه
    Peace

    • اخي العزيز …
      انا من اشد الكارهين لشركة الغسالات بعد عدة تجارب واتفق معك في كل كلمة قلتها عن ابل
      ولكني اراك منحاز لهم بشده … مع احترامي، هل لديك انت اسهم من شركة ابل ؟؟
      قبل ان تحكم يجب ان تجرب اجهزة نيكسوس او HTC او Sony ..
      ما يميز الاندرويد حقا هو مجانية معظم التطبيقات المدفوعه لدى ابل، فابل تبالغ فيما يخص السعر (انا تركت ابل لهذا السبب)، اذا كنت في امريكا فانصحك بابل لكثرة التطبيقات المجانيه المخصصه للسوق الامريكي بالنسبة للايفون.
      اما خارج امريكا فلا انصحك بذلك الا اذا كنت ستدفع بالطبع
      ………………………………………………………………………..
      انصح الجميع بالابتعاد عن سامسوج (لانها ان كانت متفوقة في متفوقة في الدعاية عن غيرها من الشركات)
      الا انها مهما صنعت فلا تخلو اجهزتها (الرخيصه الجوده والمرتفعة السعر) من الاخطاء والعيوب ويتوجها النقص والجودة الرديئة، وما يزعجني هو تقليدها لايفون وبشدة
      واخيرا .. اشعر انها تمول اغلب مواقع المراجعات، لا اعلم لماذا.
      تـــــــحــــــــيــــــــــاتــــــــي
      Islam Ezzat

      • جئت لتكحلها فعميتها !
        لولا شركة الغسالات لما انتشرت التقنيه بهذا الحجم والكم ولما وجدنا منافسه سعريه ..
        لولا شركة الغسالات لكنت الآن على ضفاف إحدى النهار تغسل ثيابك الوسخه !
        لا أعرف لماذا فجأه تظهر الناس المسكينه ضمن التعليقات بين الفينه والأخرى ، ربما لأن هذا الموقع أعطاكم حرية التعليقات بدون أن يتدخل فيها فتوهتم أنكم تقنيبن وتفهموا بالتقنيه لا أدري صراحه ولكن الذي أعرفه أن حرية التعليقات والديمقراطيه لبعض الناس لا تنفع ..

    • سيبقى ابل ذا كوين والثاني الذي اسمه مسلم وسخين الى الابد لانهم لا يستخدمون منتجات سامسونغ وسيصابوا بالجرب هم وعائلاتهم نتيجة القذارة التي هم فيها

    • السلام عليكم أخي العزيز لا داعي للكلام الذي قلته.. في النهاية كل شخص له حريته الخاصة فيما يختار من منتج أو أي شيء كان ودائماً هناك منافسة بين الشركات المصنعة مهما كان المنج سيارات أجهزة الكترونية البسة مستحضرات وكل واحد منا ينظر أنه يختار الأفضل وهذا وجهة نظره وهيا خاصة به ولا داعي للتجريح فالموضوع بسيط أن كنت معجب بأجهزة الايفون وتقتنيها فستمتع بها وبتقنياتها ودع غيرك بما أختار…….

  • صراحه شي محبط !! عطينكم برنامج جديد للمحادثات و من تشفير شخص عربي و طلبت منكم تراجعوه لكن لا حياة لمن تنادي !! مافي اهتمام بالقراء ولا بطلباتهم !! مافي اهتمام بالتعليقات و حذف المسئ منها !! الموقع للأسف في انحدار

    للعلم انا ادخل الموقع من 4 او 5 سنوات !!

%d bloggers like this: