أردرويد

أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن التطبيقات التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات هامة، ولا مانع أيضاً أن نتحدث أحياناً عن تطبيقات قديمة لكنها رائعة ولم نكتشفها إلا مؤخراً.

Office Remote

officeremote

تطبيق Office Remote من مايكروسوفت يُتيح لك التحكم بعرض الشرائح من خلال هاتفك وذلك أثناء إلقاء المُحاضرات. وهو يدعم عرض ملفات بوربوينت و وورد وإكسل، بالإضافة إلى عدد من الميزات التي تستطيع الاطّلاع عليها من مُراجعتنا للتطبيق.

[pb-app-box pname=’com.microsoft.office.officeremote’ name=’Office Remote for Android’ theme=’light’ lang=’ar’]

Photo Editor by Aviary

Screenshot at Apr 12 12:41:04 pm

يُعتبر تطبيق Aviary واحدًا من أفضل تطبيقات تحرير الصور بلا مُنازع. التطبيق حصل على تحديث كبير يُقدم فيه تصميمًا جديدًا بالكامل، بلغة “ماتيريال ديزاين”، بما في ذلك مجموعة جديدة من الأيقونات والواجهات وخيارات الألوان مما يجعل تحرير الصور أسهل وأكثر متعة.

[pb-app-box pname=’com.aviary.android.feather’ name=’Photo Editor von Aviary’ theme=’light’ lang=’ar’]

Telegram

Screenshot at Apr 12 12:45:45 pm

تطبيق الدردشة Telegram الذي اشتُهِر بتركيزه على الناحية الأمنية والتشفير، حصل على تحديث جديد أضاف عددًا من الميزات الهامة مثل إمكانية استعراض جلسات المُحادثة الفعّالة على جميع أجهزة المُستخدم (سطح المكتب، الحاسب اللوحي، والهاتف)، وإغلاق الجلسة عن بُعد. كما أضاف التطبيق ميزة مُعاينة الروابط لمُشاهدة التغريدات ومقاطع يوتيوب وصور إنستاغرام مُباشرةً ضمن نافذة الدردشة. وأخيرًا فقد أتاح التطبيق التحقق بخطوتين لزيادة الحماية.

[pb-app-box pname=’org.telegram.messenger’ name=’Telegram’ theme=’light’ lang=’ar’]

Adobe Acrobat DC

Screenshot at Apr 12 12:51:23 pm

أطلقت شركة أدوبي تحديثًا كبيرًا على تطبيق Adobe Reader، الذي أصبح اسمه الآن Adobe Acrobat DC الذي يجلب نفس الميّزات الأساسية لتطبيق Adobe Reader من قراءة الملفات المُخزنة على الهاتف أو الحاسب اللوحي للمستخدم، والكتابة والرسم فوق الملف وتعبئة النماذج وغير ذلك، لكن مع ميزات إضافية مثل إمكانية إنشاء ملفات PDF أو تحويل ملفات أوفيس والصور إلى صيغة PDF أو استخدام خدمة Mobile Link السحابية للوصول إلى ملفاتك من جميع الأجهزة، هذه الميزات الإضافية مدفوعة، وتستطيع التعرّف للمزيد من التفاصيل عبر تغطيتنا للتطبيق.

[pb-app-box pname=’com.adobe.reader’ name=’Adobe Acrobat DC – PDF Reader’ theme=’light’ lang=’ar’]

Pixel OFF Save Battery AMOLED

Screenshot at Apr 12 12:55:48 pm

إن كان لديك هاتف بشاشة من نوع AMOLED، يهدف هذا التطبيق إلى مُساعدتك في التوفير الكبير بالنسبة لاستهلاك البطارية، حيث يُتيح لك إطفاء مجموعة من البيكسلات (تستطيع التحكّم بعددها) لتوفير الطاقة. بالطبع سيؤدي هذا لظهور الشاشة بإضاءة أخف، لكن  بحسب مطوّري التطبيق فإن التأثير لا يبدو كبيرًا بالنسبة للشاشات ذات الكثافة العالية، كما أن المُستخدم لن يلجأ إلى التطبيق إلا في حال اضطراره لتوفير البطارية.

[pb-app-box pname=’com.anrapps.pixelbatterysaver’ name=’Pixel OFF Save Battery AMOLED’ theme=’light’ lang=’ar’]

uMash Collage Generator

Screenshot at Apr 12 1:08:19 pm

تطبيق جديد يُتيح تشكيل مجموعات الصور بأسلوب الـ Collage. يتميز التطبيق بأنه غير محدود بعدد مُعيّن من الصور، تستطيع تشكيل مجموعة مؤلفة من أي عدد تريده من الصور، وتستطيع جلب الصور من مصادر مختلفة كفيسبوك ودروب بوكس وجوجل درايف وغيرها، بالإضافة إلى الذاكرة المحلّية في هاتفك. كما يُقدم خيارات عديدة لقياسات الإطار الناتج وشكله، وأخيرًا فهو يتيح كذلك تطبيق العديد من الفلاتر على المجموعة قبل مُشاركتها.

[pb-app-box pname=’com.gcs.umash.app’ name=’uMash Collage Generator’ theme=’light’ lang=’ar’]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

2 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • تشكيلة جميلة ، وبالنسبة لإطفاء البكسلات لتوفير الطاقة ، أعتقد يحتاج لصلاحيات الروت .
    شكرا أستاذ أنس .

%d bloggers like this: