أردرويد

أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن أفضل تطبيقات اندرويد الجديدة التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات كبيرة ورئيسية.

MSQRD

أحد أشهر التطبيقات خلال الفترة الماضية وربما أكثرها انتشارًا على الهواتف الذكية بسبب المتعة والتسلية التي يُقدّمها للمُستخدمين، فضلًا عن بساطة وسهولة استخدامه. يقدم التطبيق خدمة تعديل الصور وتركيب الإضافات المختلفة عليها كما يرغب المستخدم، حيث يستطيع المستخدم أثناء التصوير أن يقوم بتركيب قناعٍ على الصورة التي يريد أن يقوم بتصويرها، ومن ثم مشاركة الصورة الناتجة بعد تركيب القناع المفترض، المميز بالتطبيق أنه يقوم بتعديل القناع الذي يريد المستخدم تركيبه ليتناسب مع شكل المستخدم، فلو أراد المستخدم تركيب وجه الممثل روبرت داوني جونيور (كمثال) على صورته، سيقوم التطبيق بشكلٍ تلقائيّ بتعديل الصورة الناتجة لتبدو حقيقية بأفضل شكلٍ ممكن. بسبب الشهرة الكبيرة التي امتلكها التطبيق وحب المستخدمين له، قامت إدارة الفيسبوك الأسبوع الماضي بشراء التطبيق والاستحواذ على حقوق ملكيته على الرغم من أنه لا يزال بنسخته التجريبية.

[pb-app-box pname=’me.msqrd.android’ name=’MSQRD’ theme=’light’ lang=’ar’]

Xcerpt for Twitter

أحد التطبيقات التي ستُعجب مُستخدمي تويتر النّشطين. فكرة التطبيق تقوم على إثراء المُحتوى الذي يتم مشاركته على تويتر، خصوصًا أن سياسة تويتر تقوم على منع استخدام أكثر من 140 حرف في التغريدة الواحدة. إذا كان لديكم موقع إلكترونيّ، أو كان لديكم مُدوّنة خاصة بكم، أو حتى تودون مُشاركة مقالة من موقعٍ ما، يُساعدكم التطبيق على إنشاء صورة من المقال الذي تودون مشاركته، عبر تحديد جزء من نص المقال، أو أخذ صورة شاشة ScreenShoot فضلًا عن إمكانية تخصيص الصورة التي سيتم مشاركتها بالألوان المفضلة لكم، وأخيرًا إضافة النص الذي تودون كتابته لتوصيف الصورة الملتقطة مع رابط المقال الأصلي.

[pb-app-box pname=’com.transcendentlabs.xcerpt’ name=’Xcerpt for Twitter’ theme=’light’ lang=’ar’]

VideoMeeting+ Better Meetings

تطبيق جديد من شركة CyberLink الشهيرة المطورة لبرنامج PowerDvD. عبر التطبيق، يمكنكم أن تجعلوا المحادثة الفيديوية ذات فعالية أكثر، حيث يمكنكم ربط المحادثة الفيديوية التي تقومون بإجرائها على Skype أو Hangouts من حاسوبكم الشخصي بالتطبيق على هاتفكم الذكي، بحيث يصبح هاتفكم الذكي عبارة عن شاشة ثانية تساهم بعرض معلوماتٍ إضافية (التطبيق أيضًا متوافق مع خدمات Join.me و GoToMeeting و WebEx). بعد ربط التطبيق بالمحادثة الفيديوية على الحاسب الشخصيّ، ستظهر شاشة صغيرة ضمن المحادثة تظهر ما تصوره كاميرا الهاتف الذكي، وبذلك سيصبح لديكم خيارات أوسع لعرض المعلومات والأفكار التي تودون مشاركتها ضمن المحادثة الفيديوية، خصوصًا بمجال محادثات العمل.

[pb-app-box pname=’com.cyberlink.cvcremotecam’ name=’VideoMeeting+ Better Meetings’ theme=’light’ lang=’ar’]

Docady – Manage Your Documents

يُقدّم تطبيق Docady طريقة مُميّزة لإدارة الملفات التي يمتلكها المُستخدم، سواء كانت موجودة ضمن مساحة التخزين الخاصة بهاتفه الذكي أو على أحد خدمات التخزين على الإنترنت (مثل Dropbox). يتيح التطبيق تنظيم الملفات في مكانٍ واحد، حيث يستطيع المستخدم ربط التطبيق مع مواقع التخزين المختلفة وتحديد الملفات أو المجلدات التي يود أن يشاهدها في تطبيق Docady بالإضافة للتغييرات التي تحصل عليها. يقدم التطبيق أيضًا تحويل صيغ الملفات (على مختلف أنواعها) إلى صيغة PDF، كما أنه يتيح للمستخدم تحديد الأشخاص وجهات الاتصال التي يود مشاركة ملفاته معها، في حال كان يود ذلك.

[pb-app-box pname=’com.docady.rutbo’ name=’Docady – Manage Your Documents’ theme=’light’ lang=’ar’]

 Sniff – Pet Social Network

إلى أي مدى تحب حيوانك الأليف؟ هل تجد أنه يستحق أن يمتلك صفحةً خاصة به على أحد مواقع التواصل الاجتماعي؟ إذاً تطبيق Sniff سيكون خيارك الممتاز، كون التطبيق عبارة عن شبكة تواصل اجتماعي خاصة بالحيوانات الأليفة! نعم، شبكة تواصل اجتماعي مخصصة لنشر صور وفيديوهات وحتى السجل الطبي الخاص بالحيوانات الأليفة. عبر التطبيق يمكنكم إنشاء حساب خاص لحيوانكم الأليف، مع إمكانية نشر الصور والفيديوهات والبحث عن الحيوانات المشابهة أو الحيوانات الأخرى، وإجراء المحادثات والدردشة، مع أني لا أتصور ما سيكون فحوى الحديث على موقعٍ مخصص للحيوانات الأليفة!

[pb-app-box pname=’sniff.com.br.sniff’ name=’Sniff – Pet Social Network’ theme=’light’ lang=’ar’]

Tapete

كلمة Tapete هي المرادف الألماني لكلمة Wallpaper الإنجليزية، حيث قام مُطورون من ألمانيا بتطوير التطبيق وتوفيره للمُستخدمين باللغة الألمانية والإنجليزية (حاليًا). يقدم التطبيق خدمة إنشاء الصور الخلفية المختلفة بالطريقة التي يريدها المستخدمون، حيث يوفر التطبيق عددًا من الأشكال التي يمكن للمستخدمين استعمالها أثناء إنشاء الصور، فضلًا عن تشكيلة كبيرة من الألوان وخيارات إضافة الصور. يمكن تخزين الصور التي تم إنشائها عبر التطبيق على الهاتف الذكي أو مشاركتها على أحد وسائل التواصل الاجتماعيّ.

[pb-app-box pname=’de.mape.tapete’ name=’Tapete’ theme=’light’ lang=’ar’]

Opera Mini 

حصل التطبيق الخاص بمتصفح Opera Mini على تحديثٍ جديد تضمن العديد من الميزات، منها خيار الحفظ والتحميل المباشر على بطاقة ذاكرة SD على الهاتف الذكي (فقط لأنظمة أندرويد 4.4.4 وما فوق)، بالإضافة لخيار “Video Boost” لضغط الفيديوهات وتحسين عملية توفير البيانات لتأمين أسرع عملية تصفح ممكنة على شبكات Wi-Fi، وإضافة خيار جديد خاص بضغط وتصغير حجم الصور قبل رفعها على الإنترنت لاختصار زمن رفع الصورة Upload Time.

[pb-app-box pname=’com.opera.mini.native’ name=’Opera Mini web browser’ theme=’light’ lang=’ar’]

Truecaller – Caller ID & Block

حصل تطبيق Truecaller الشهير على تحديثٍ جديد الأسبوع الماضي جلب له بعض الميزات الهامة. أحد أبرز الميزات هي ميزة “التوفر Availability” والتي يمكن عبرها معرفة إن كان الصديق الذي تودون الاتصال به يجري محادثة أم لا، بالإضافة لإمكانية إجراء الاتصالات الخلوية بشكلٍ مباشر من التطبيق. أخيرًا، تم إضافة ميزة Smart Call History والتي تقوم باستبدال الأرقام المجهولة لديكم بأسماءٍ حقيقية وصور خاصة بها، حتى لو تم تقوموا بتحفظ هذه الأرقام المجهولة، حيث يعتمد التطبيق على قاعدة بياناته لإضافة الأسماء والصور للأرقام المجهولة لديكم، وتوفير الوقت عليكم في حال نسيتم حفظ أحد الأرقام.

[pb-app-box pname=’com.truecaller’ name=’Truecaller – Caller ID & Block’ theme=’light’ lang=’ar’]

Ampere

يعتبر تطبيق Ampere أحد أشهر التطبيقات المختصة بتقديم المعلومات المتعلقة بشحن بطارية الهاتف الذكي. عندما تقوم بشحن بطارية هاتفك الذكيّ، يقوم التطبيق بتقديم معلوماتٍ عن قيمة تيار الشحن Charging Current الذي يصل لهاتفك الذكيّ، وكذلك تيار التفريغ Discharging Current، وبالتالي إن كنتم تشكون بأن أحد الوصلات فيها مشكلة، يمكنكم التأكد من ذلك عبر فحص قيم تيار الشحن باستخدام تطبيق Ampere. حصل التطبيق على تحديثٍ جديد يقدم للمستخدمين خمسة أنماط إظهار جديدة بالإضافة لتقديم تنبيه جديد خاص بجهد البطارية Voltage ودرجة حرارتها.

[pb-app-box pname=’com.gombosdev.ampere’ name=’Ampere’ theme=’light’ lang=’ar’]

+Google

حصل التطبيق الخاص بشبكة +Google على تحديثٍ جديد تضمن تحسين العديد من الثغرات البرمجية بالإضافة لإضافة ميزة تثبيت المنشورات بأعلى الصفحة الشخصية. بالإضافة لذلك، أطلقت جوجل مبادرة Create الجديدة كمنصة جديدة للمحتوى المتميز الذي يعتمد على حسابات مستخدميها على شبكة +Google. التفاصيل الكاملة ضمن مراجعتنا: اضغط هنا.

[pb-app-box pname=’com.google.android.apps.plus’ name=’Google+’ theme=’light’ lang=’ar’]

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

تعليق واحد

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: