أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن أفضل تطبيقات اندرويد الجديدة التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات كبيرة ورئيسية.

يا مسافر 

تم إطلاق التطبيق الخاص بخدمة “يا مسافر” للحجوزات الفندقية وبواجهاتٍ عربية بالكامل لتقديم أفضل أريحية مُمكنة للمسافرين العرب والمُتّحدثين باللغة العربية. الخدمة مُتوّفرة بشكلٍ أساسيّ على الإنترنت عبر موقعها الإلكترونيّ، وأصبحت الآن مُتوفرة كتطبيقٍ للهواتف الذكية على الأندرويد و iOS. يمكنكم قراءة مراجعتنا الكاملة للتطبيق الجديد: اضغط هنا.

[pb-app-box pname=’yamsafer.yamsafer.me’ name=’Yamsafer’ theme=’light’ lang=’ar’]

Hound Voice Search & Assistant

أعلنت شركة SoundHound عن إطلاقها للمُساعد الصوتي الخاص بها على الهواتف الذكية، ليكون مُنافسًا قويًا للمساعدات الصوتية الرّقمية الشهيرة مثل Google Now و سيري وكورتانا. الميزة الأساسية للمساعد الصوتيّ الجديد هي قُدراته القوية في مجال التّعرف على الكلام، حيث لا يطلب التّطبيق من المستخدمين حفظ عبارات جاهزة واستخدامها من أجل الأوامر المُختلفة التي يمكن استخدامها، بل يمكن استخدام لغة الكلام الطبيعية ولكن باللغة الإنجليزية حصرًا. أكثر من ذلك، يتمتع التطبيق بإمكانية إكمال الأوامر، فعند البحث عن المطاعم القريبة منك – على سبيل المثال – يمكن إرسال أمر لاحق لحذف قائمة المطاعم التي تُقدّم الطعام الهنديّ. المعلومات الخاصة بالأماكن لا تزال مُخصصة للولايات المتحدة وكندا حتى الآن، ولكن يمكن استخدام التطبيق للبحث عن معلوماتٍ أخرى مثل الطقس والمسافات واستخدام الأوامر الخاصة لإجراء المكالمات الصوتية. مراجعتنا الكاملة للتطبيق: اضغط هنا.

التطبيق متوفر للتحميل من متجر بلاي، ولكنه مخصص للولايات المتحدة وكندا فقط، وبذلك يمكنكم الحصول عليه وتثبيته يدويًا من موقع ApkMirror: اضغط هنا.

Battery time Saver & Optimizer

أحد التطبيقات الخاصة بالحفاظ على طاقة بطارية الهاتف الذكي لأطول فترة زمنية ممكنة. يعتمد التطبيق بشكلٍ أساسيّ على إغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية Background، كما أنه يُقدم مجموعة من الأدوات للمساعدة على إدارة إعدادات الهاتف الذكي لتخفيض استهلاك طاقة البطارية لأدنى درجة ممكنة. لا يتطلب التطبيق الحصول على صلاحية المستخدم الجذر Root.

[pb-app-box pname=’com.liquidum.batterysaver’ name=’Battery Time Saver & Optimizer’ theme=’light’ lang=’ar’]

Font Changer Free Style

تطبيق جديد لتحميل أنماط الخطوط واستخدامها على هواتف الأندرويد. لا يتضمن التطبيق الخطوط، وإنما يقدم للمستخدم عرضًا للخطوط التي يستطيع أن يقوم بتحميلها وتنصيبها كي يستخدمها على هاتفه الذكيّ. التطبيق يتضمن مشكلة واحدة، وهي ضرورة حصول المستخدم على صلاحية الجذر Root من أجل استعمال التطبيق وتعديل نمط خط الكتابة على هاتفه الذكي. ذكر الفريق المطور للتطبيق أن هواتف سامسونج قد لا تحتاج لمثل هذه الخطوة. أخيرًا، يمكن ببساطة أن يقوم المستخدم باسترجاع نمط الكتابة الأصليّ الخاص بهاتفه الذكي.

[pb-app-box pname=’com.kissmyapps.fonts’ name=’Font Changer Free Style’ theme=’light’ lang=’ar’]

Phraser

تطبيق جديد لمساعدة المستخدم على تعلم مفردات وجمل اللغة الإنجليزية. يتضمن التطبيق قاموسًا من الكلمات والمصطلحات والتعابير، وفي كل مرة يقوم المستخدم بفتح قفل هاتفه الذكي، يقوم التطبيق بإظهار كلمة جديدة أو تعبير جديد للمستخدم كي يتعلمها. يستطيع المستخدم أن يتحكم بإعدادات التطبيق، حيث يستطيع أن يختار عدد الكلمات أو الجمل التي يود أن تظهر له في يومٍ واحد، كما يستطيع أن يختار نوعية المفردات والجمل التي يود أن تظهر له. مثلًا، يستطيع المستخدم أن يخصص الجمل التي يود أن تظهر له بأن تكون خاصة بأفعال اللغة الإنجليزية فقط.

[pb-app-box pname=’com.sardox.service’ name=’phraser’ theme=’light’ lang=’ar’]

BBC Music

أطلقت هيئة الإذاعة البريطانية الشهيرة BBC تطبيقها الخاص ببث محتوى الوسائط المتعددة. التطبيق يسمح بمتابعة الأغاني والمقطوعات التي يبثها راديو بي بي سي على الهواتف الذكية، كما يسمح بمتابعة الفيديوهات التي تبثها القناة مباشرةً من التطبيق.

[pb-app-box pname=’uk.co.bbc.music’ name=’BBC Music’ theme=’light’ lang=’ar’]

GoToMeeting

أحد التطبيقات الجديدة المختصة بتقديم خدمات في مجال الأعمال. يتضمن التطبيق حزمة من الإعدادات التي تساعد الأشخاص على تذكر مواعيدهم الهامة، بالإضافة إلى إجراء الموعد أو المقابلة، مهما كان نوعه أو طبيعته. عبر التطبيق، يمكن للمستخدمين إنشاء المواعيد واستضافتها، المشاركة بالمواعيد (إذا كانت مفتوحة وقابلة للمشاركة)، أو جدولة موعد محدد مع أحد الأشخاص. يمكن إجراء الاتصالات الهاتفية أثناء جلسات المواعيد عبر التطبيق، كما يمكن عرض المستندات ومشاهدة شاشة المستضيف. التطبيق لا يزال بنسخته التجريبية حاليًا.

[pb-app-box pname=’com.gotomeeting’ name=’GoToMeeting (beta)’ theme=’light’ lang=’ar’]

تابع Tabe3 News Reader

حصل تطبيق “تابع” الإخباريّ على تحديثٍ جديد، حيث أصبح التطبيق قابل للاستخدام على الساعات الذكية بعد أن أصبح متوافقًا مع نظام أندرويد وير، كما أن التطبيق أصبح يدعم بث المحتوى عبر جهاز Chromecast. المراجعة الكاملة للتحديث الجديد: اضغط هنا.

[pb-app-box pname=’com.tabe3.news’ name=’Tabe3 – Arabic News Reader’ theme=’light’ lang=’ar’]

WhatsApp

whatsapp22-e1457026923318-600x477

حصل تطبيق المحادثة الشهير واتساب على تحديثٍ جديد جلب أحد الميزات الهامة والتي طال انتظارها، وهي إمكانية مشاركة الملفات بصيغة PDF. الآن، ومع التحديث الجديد، سيظهر لدى المستخدمين أيقونة جديدة ضمن قائمة الخيارات الخاصة بالملفات التي يودون مشاركتها ضمن المحادثات النصية على التطبيق، وهي أيقونة “المستندات Documents” حيث سيؤدي النقر عليها لفتح نافذة جديدة يختار منها المستخدم الملف الذي يريد مشاركته بحسب مكانه في الهاتف الذكيّ. بالإضافة لهذه الميزة، جلب التحديث الجديد أكثر من 100 تعبير إيموجي جديد.

[pb-app-box pname=’com.whatsapp’ name=’WhatsApp Messenger’ theme=’light’ lang=’ar’]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. 360 درجة يقول

    من منكم شاهد بالامس تقنية 360 في نهائي ذا فويس كيدز . شخصيا حاولت بهاتفي نوت 4 ولم اشاهد شيئا وحاولت عن طريق الكومبيوتر وطبعا لم اشاهد شيئا. ماذا عن هذه التجربة هل شاهدها احدكم وهل كاتت مختلفة

  2. محمد الحمود يقول

    بارك الله فيك

  3. Osama Abukmail يقول

    برنامج Go To Meeting ليس جديد ، موجود على الكمبيوتر منذ زمن

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.