أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع

 (أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن أفضل تطبيقات اندرويد الجديدة التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات كبيرة ورئيسية.

Ubox

يُقدّم التّطبيق خدمة تنظيم وإدارة الرسائل النّصية SMS التي تصل لهاتف المُستخدم، وتحديدًا الرّسائل النصية الخاصة بالخدمات، مثل رسائل الحسابات لمصرفية، الحجوزات السياحية والفندقية، عروض الشركات المختلفة والتنزيلات. بهذا النمط من الرسائل، قد يصل للمُستخدمين العديد من الرسائل التي لا تهمهم، وبنفس الوقت يُوجد أيضًا العديد من الرسائل الهامة بالنسبة لهم، وفكرة التطبيق هنا هي تخصيص الرسائل عبر فِئاتٍ مُحددة وإمكانية حجب المصادر غير الهامة أو التي لا يهتم بها المُستخدم، وأرشفة الرّسائل التي تتضمن معلوماتٍ هامة لاستخدامها في وقتٍ لاحق.

[pb-app-box pname=’com.ubox’ name=’Ubox – Smart SMS Inbox’ theme=’light’ lang=’ar’]

Sprightly

sprightly-1

إذا أردتم إنشاء مُحتوىً مُخصص، مثل بطاقة مُعايدة إلكترونية للعائلة والأصدقاء، أو مُلصق إعلاني لتوضيح فكرة مُنتج معين من تصميمكم، فإن تطبيق Sprightly الجديد من مشروع Microsoft Garage سيساعدكم على ذلك. عبر هذا التّطبيق الجديد، سيكون بإمكانكم إنشاء مُحتوى إلكترونيّ لفكرةٍ أو مُنتجٍ مُعيّن، حيث يتضمن التطبيق الأدوات التّصميمية التي تُساعدكم على ذلك، كما أنه يتضمن أدوات المُشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي في حال أردتم مشاركة المحتوى الذي قُمتم بإنشائِه. يتضمن التطبيق عدة تصنيفات للمحتوى الذي يمكن إنشاؤه: النشرات الفنية الإعلانية Catalogs، لائحة أسعار Pricelists، بطاقات إلكترونية E-Cards، الملصقات الإعلانية Flyers. مثل معظم التطبيقات الجديدة الخاصة بمايكروسوفت، يتطلب التطبيق أيضًا أن تكون نسخة الأندرويد 4.4 وما فوق.

[pb-app-box pname=’com.microsoft.mobile.sprightly’ name=’Sprightly – Create & Share’ theme=’light’ lang=’ar’]

Rewind

تطبيق تسجيل صوتي، حيث يقوم بتسجيل كافة الأصوات التي يُمكن أن يلتقطها مايكروفون الهاتف الذكي، إلا أن الفكرة المُميّزة فيه هي إمكانية عمله بشكلٍ مُستمر وبدون توقف في خلفية البرامج، بمعنى أنه لا يوجد أي حاجة كي يقوم المُستخدم بإبقاء التطبيق مفتوحًا كي يستمر التسجيل، بل يستطيع أن يقوم بتشغيله ومن ثم استخدام الهاتف لتطبيقاتٍ أخرى. يُمكن تخصيص المدة الزمنية التي يريد المستخدم أن يتم تسجيلها، وسيكون التطبيق جيد جدًا للاستخدام في جلسات العمل، وذلك لتذكر كل الأفكار التي تم طرحها، بالإضافة لاستغلال الهاتف الذكيّ في مهامٍ أخرى، كالتصوير وتبادل الملفات وتسجيل الملاحظات.

[pb-app-box pname=’icechen1.com.blackbox’ name=’Rewind: Reverse Voice Recorder’ theme=’light’ lang=’ar’]

 Speedify

إحدى التطبيقات التي تقدم ميزة الاتصال السريع بالإنترنت عبر دمج سرعات الشبكات المتوفرة وربطها بشبكة اتصال افتراضي VPN، بمعنى أن التطبيق سيقوم بإنشاء شبكة اتصال جديدة تدمج ما بين شبكة Wi-Fi وشبكة 3G أو 4G (بحسب الخيار الذي يقدمه مخدم الاتصالات المشترك به المستخدم). عبر هذه الميزة، سيحصل المستخدم على سرعةٍ أكبر بتصفح المعلومات على الإنترنت، وسيكون قادرًا على تبادل الصور عالية الدقة، تصفح الفيديوهات ومشاهدتها بدون الحاجة للانتظار، وغيرها من ميزات التصفح السريع والآمن. يُقدّم التطبيق 1 غيغابايت من إمكانية التصفح بشكلٍ مجانيّ شهريًا، وهو يُقدّم للمُستخدم خيار معرفة كمية المعلومات التي استهلكها، وذلك من أجل مُراقبة النشاط بأفضل طريقة ممكنة.

[pb-app-box pname=’com.speedify.speedifyandroid’ name=’Speedify – Fast Bonding VPN’ theme=’light’ lang=’ar’]

Peach

تطبيق تواصل اجتماعي ذو فكرةٍ جميلة. يُقدّم التطبيق حزمةً من الطّرق التي يُمكن للأصدقاء التواصل عبرها، من الصور الثابتة أو صور GIF أو مشاركة الأغاني وغيرها. يقوم المستخدم بإنشاء شبكة من الأصدقاء الخاصين به على التطبيق، ومن ثم يستطيع التواصل معهم عبر الميزات المتنوعة التي يتضمنها التطبيق. من أجل الحصول على الميزات، يجب استخدام أحد “الكلمات السحرية Magic Words” التي يتضمنها التطبيق. مثلًا، استخدام كلمة Shout سيسمح بكتابة بضعة كلمات مع وجوه إيموجي بشكلٍ كبير ضمن خلفية المحادثة مع أحد الأصدقاء. استخدام كلمة Rate سيسمح بتقييم أي شيء يخطر على بالك على مقياسٍ من 1 إلى 5. استخدام كلمة Throwback سيؤدي لالتقاط صورة من الكاميرا الخاصة بالهاتف الذكي مع معلوماتٍ حول الوقت الذي التقطت به.

[pb-app-box pname=’cool.peach’ name=’Peach — share vividly’ theme=’light’ lang=’ar’]

VHS Camcorder

VHS Camcorder

هل تتذكرون فيديوهات الثمانينيات والتسعينيات؟ تلك الفيديوهات مُنخفضة الدّقة والتي يظهر بها التّاريخ بشكلٍ كبير في منتصف الشاشة؟ ما رأيكم بتطبيقٍ يُساعدكم على إنشاء نفس هذه الفيديوهات؟ إن كان جوابكم نعم، فتطبيق VHS Camcorder هو الحل الممتاز بالنسبة لكم. هدف التطبيق هو المتعة والتسلية فقط، حيث يستطيع المستخدم أن يقوم بتصوير فيديو عبر هاتفه الذكي (مهما كانت دقة كاميرته) ليحصل على فيديو مُنخفض الدقة مشابه للفيديوهات التي كنا نحصل عليها من الكاميرات القديمة منخفضة الدقة. لماذا قد نرغب باستخدامه؟ كما قلت، فقط بهدف المتعة، مثل القيام بمزحةٍ مع أحد الأصدقاء عبر تزوير تاريخ الفيديو ومحاولة إقناعه أنك قد سافرت بالزمن وعدت الآن! عمل مطورو التطبيق على تضمينه بكل الميزات التي تضمن حصولكم على أسوأ فيديو ممكن! نعم، أسوأ فيديو ممكن من حيث الدقة!

إن كنتم ممن يودون الاستمتاع فعلًا بوقتهم، وتودون الحصول على التطبيق، سيتوجب عليكم دفع ثمنه البالغ 3 دولار. لا يتطلب التطبيق أية ميزات خاصة للهاتف الذكي، فهو مخصص لإنشاء فيديوهات منخفضة الدقة. المتطلب الوحيد هو نسخة الأندرويد التي يجب أن تكون 4.4 وما فوق.

[pb-app-box pname=’com.rarevision.vhscamcorder’ name=’VHS Camcorder’ theme=’light’ lang=’ar’]

Hub Keyboard

https://www.youtube.com/watch?v=6ozUd7rEx-s&feature=youtu.be

أعلنت مايكروسوفت عن إطلاق لوحة مفاتيحها الجديدة الأسبوع الماضي، وهي أحد التطبيقات الخاصة بمشروع Microsoft Garage. يتيح التطبيق الحصول على الخدمات المختلفة التي تقدمها مايكروسوفت ضمن مكانٍ واحد، إلا أنه يتطلب اشتراكًا بخدمة Office 365 لفتح كافة الميزات. المراجعة الكاملة للتطبيق: اضغط هنا.

Kaizala

kaizala-1

أحد التطبيقات الخاصة بمشروع Microsoft Garage. يُقدّم التطبيق مِنصة إدارة مهام ومشاريع  قابلة للاستخدام عبر الهواتف الذكية، حيث يستطيع المُستخدمون إدارة وتنظيم أعمالهم المُختلفة بغض النظر عن طبيعتها. يتيح التطبيق ميزة المُحادثة النّصية، حيث يمكن إنشاء مجموعة محادثة بدءًا من شخصين، وتخصيص المُحادثة بحسب العمل أو الوظيفة المطلوبة. يتيح التطبيق أيضًا ميزة تعقّب المكان، وذلك من أجل الوظائف التي تتضمن حركة وانتقال من مكانٍ لآخر، كشركات توصيل الطلبات. أخيرًا، يُمكن تقسيم المهام بحسب السلم الوظيفيّ، حيث يمكن للشخص الذي أنشأ مجموعة مُحادثة أن يضيف الأعضاء الآخرين ويشغل منصب مدير المهمة، ويقوم بتعيين المهمات والوقت الزمنيّ اللازم لتنفيذها. يتطلب التطبيق أن تكون نسخة الأندرويد 4.4 وما فوق.

[pb-app-box pname=’com.microsoft.mobile.polymer’ name=’Kaizala – Chat | Act | Do’ theme=’light’ lang=’ar’]

Microsoft Translator

microsoft_translator_updated_021916-450x435

أعلنت مايكروسوفت عن تحديثٍ جديد لتطبيق الترجمة الخاص بها، حيث أصبح التطبيق الآن يدعم الترجمة بدون الحاجة للاتصال بالإنترنت، وذلك عبر تحميل وتنصيب حزم اللغات التي يود المُستخدم استغلالها. أحد ميزات التطبيق هي استغلاله لخوارزميات الشبكات العصبونية وتعلم الآلة، والتي تقول مايكروسوفت أنها تساهم بتقديم أفضل نتائج في ترجمة الكلمات والتعابير المختلفة بين اللغات.

[pb-app-box pname=’com.microsoft.translator’ name=’Microsoft Translator’ theme=’light’ lang=’ar’]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 4
  1. محمد الحمود يقول

    تطبيقات رائعة. كل الشكر لك.

  2. (: يقول

    بعض تطبيقات هذا الأسبوع رائعة

  3. tito يقول

    شكرًا على التطبيقات

  4. الصوت صوتي يقول

    اعجبني كثيرا تطبيق تسجيل الصوت لمدة غير محددة يخدمني كثيرا وهو حقا مثير

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.