أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن أفضل تطبيقات اندرويد الجديدة التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات كبيرة ورئيسية.

الطبخ من الألف إلى الياء

تطبيق جديد وباللغة العربية، يُقدّم مساعدة كبيرة بمجال وصفات الطعام والطبخ للمستخدمين العرب. يتم التضمين أكثر من 1000 وصفة لمختلف أنواع المأكولات، مثل الأطباق الرئيسية، الحلويات، المقبلات، المعجنات وغيرها. يتيح التطبيق للمستخدم البحث عن وصفةٍ معينة اعتمادًا على اسمها، كما يتيح أيضًا إضافة وصفات المستخدمين عبر تخصيص قسمٍ خاص لوصفات المشاركين.

يمكن للمستخدمين إجراء عملية البحث عن الوصفة المعينة باستخدام السهمين العلويين بأعلى التطبيق، حيث بعد النقر عليهما ستظهر نافذة صغيرة للبحث عن الوصفات، بالإضافة للقسم الخاص بوصفات المشاركين، كما يمكن مشاركة وصفة معينة عبر وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام السهمين الصغيرين بأسفل الشاشة، حيث بعد النقر عليهما ستظهر أيضًا شاشة صغيرة تتضمن خيارات المشاركة.

[pb-app-box pname=’jalal.cooking.A2Z’ name=’الطبخ من الألف إلى الياء’ theme=’light’ lang=’ar’]

Public Speaking for Cardboard

أحد أكبر الصعوبات التي يُواجهها معظم الأشخاص هي التّعبير عن أفكارهم بشكلٍ صحيح، وتُصبح هذه المُشكلة أكبر عندما يكون الأمر مُتعلقًا بالحديث أمام جمهورٍ أو فئةٍ من المُستمعين، مثل إلقاء مُحاضرة أو تقرير عمل. بهذا الخصوص، يُقدم هذا التّطبيق مُساعدةً كبيرة للأشخاص الذين يودون إلقاء محاضرةٍ ما عبر تمثيلٍ بيئةٍ افتراضية وكأن الجمهور جالس أمامهم. بهذه الطريقة، سيكون هنالك وسيلة ممتازة من أجل التدرب على إلقاء المُحاضرات والانتباه للأخطاء المتنوعة التي قد يقع فيها المُلقي. التطبيق متوافق أيضًا مع نظارة Google Cardboard للواقع الافتراضي.

يتضمن التطبيق ميزاتٍ رائعة، من ميزة الإظهار بتقنية 360 درجة الجديدة، وإمكانية تحديد مؤقت زمنيّ للمُحاضرة المراد إلقاؤها، بالإضافة لإمكانية إضافة شرائح العرض التقديمي. هنالك مُؤثرات أخرى يتضمنها التطبيق مثل ضجيج الجمهور وكلامهم، من أجل تدريب المُستخدم على بيئة الإلقاء بأفضل شكلٍ ممكن. يتطلب التطبيق أن تكون نسخة الأندرويد 4.1 وما فوق، وسلبيته الوحيدة هي حجمه الكبير الذي يبلغ 47 ميغابايت.

[pb-app-box pname=’com.virtualSpeech.android’ name=’Public Speaking for Cardboard’ theme=’light’ lang=’ar’]

Draw My Story

أحد المُميّزات الرّائعة التي تجلبها لنا العديد من تطبيقات الأندرويد هي إمكانية التّعبير عن أفكارنا بشكلٍ أفضل، وهذا التطبيق أحد الوسائل المُساعدة لذلك. يقوم التطبيق بإنشاء فيديو للمُستخدم، بحيث يستطيع المُستخدم عبر هذا الفيديو أن يعبر عن فكرةٍ معينة، قد تكون قصة للمُشاركة مع الأصدقاء، أو فيديو مفاجأة بمناسبة عيد ميلاد، أو ربما فكرة يريد توضيحها لشركاء العمل وإرسالها لهم.

عبر التطبيق، يمكن للمُستخدم إنشاء الفيديو باستخدام الوسائل التالية: الرسم المباشر باستخدام أصابعه، إضافة الصور المختلفة، إضافة رموز الإيموجي، إضافة النصوص المخصصة باستخدام تشكيلة واسعة من الخطوط والألوان، وأخيرًا إضافة المقاطع الموسيقية للفيديو.

[pb-app-box pname=’com.quartex.drawmystory’ name=’Draw My Story’ theme=’light’ lang=’ar’]

Adblock Fast

أحد التطبيقات الرائعة لمُستخدمي هواتف سامسونج. ببساطة، يقوم التطبيق بحجب كافة الإضافات الإعلانية التي تظهر على صفحات الإنترنت، مما يُساهم بتخفيض استهلاك ذاكرة الوصول العشوائي وطاقة المعالج، حيث تتطلب الإضافات الإعلانية وقتًا وطاقةً إضافيتين من المعالج والذاكرة كي يتم إظهارها بشكلٍ صحيح. مع هذا التطبيق، يستطيع المستخدمون التخلص من هذه المشاكل المزعجة والاستمتاع بتجربة تصفح سريعة وتقلل من الأعباء الإضافية المفروضة على عتاد الهاتف الذكي. هذا التطبيق لا يعرف الرحمة! أي أنه لا يتضمن خيار السماح لإضافاتٍ معينة بالظهور، بل يقوم بحجب كافة الإضافات بلا أي استثناء.

المشكلة الوحيدة بالتطبيق هي أنه مُخصص للعمل مع مُتصفح الإنترنت الخاص بهواتف سامسونج، ما يعني أن مستخدمي بقية الهواتف الذكية لن يتمكنوا من الاستفادة من ميزاته. الخبر الجيد المُتعلق به هو قيام جوجل بإعادته إلى متجر بلاي، بعد أن قامت سابقًا بحذفه، إلا أن اعتراض المُطوّرين وتقديمهم لشكوى رسمية ساهم بعودة التطبيق.

[pb-app-box pname=’com.rocketshipapps.adblockfast’ name=’Adblock Fast’ theme=’light’ lang=’ar’]

iStaging

تطبيق جديد، يقدم خدمات التصميم الداخلي والديكور الخاص بمنزلك، عبر هاتفك الذكيّ! يتضمن التطبيق ميزات الواقع الافتراضي والواقع المحسن بالإضافة لتقنية التصوير بزاوية 360 درجة من أجل مساعدتك في التصميم الداخليّ لمنزلك ووضع الأثاث بالصورة الأمثل بالنسبة لك. كل ما عليك القيام به هو تشغيل التطبيق، وسيقوم التطبيق بإنشاء صورة واقع افتراضي للمشهد المقابل لكاميرا الهاتف، ومن ثم تستطيع أن تقوم بإضافة مختلف أنواع الأثاث للمشهد الذي تراه وإدراته بالطريقة المناسبة لك، كي تأخذ فكرة عن الشكل الذي سيصبح عليه منزلك أو غرفتك بعد أن تقوم بإضافة الأثاث الذي تريده.

يمكنكم أيضًا عبر التطبيق أن تقوموا بالحصول على اقتراحاتٍ لتصاميم مختلفة للغرف المنزلية، كما يمكنكم الحصول على اقتراحاتٍ خاصة بالأثاث الذي تودون إضافته. لا يوجد متطلبات خاصة لتحميل وتشغيل التطبيق باستثناء أن تكون نسخة الأندرويد 4.1 وما فوق.

[pb-app-box pname=’com.iStaging.furniture’ name=’iStaging – Interior Design’ theme=’light’ lang=’ar’]

Telegram

حصل تطبيق تيليغرام على تحديثٍ جديد وضخم تضمن العديد من الميزات. بدايةً، أصبح يمكن استخدام ميزة Inline Bots ضمن غرف المحادثة السرية، بالإضافة لتطوير ميزة إرسال الرسائل الصوتية مع حصول المستخدم على إمكانية مشاهدة شكل الموجة الصوتية الخاصة بالرسالة التي أرسلها. أيضًا، أصبح التطبيق يتمتع بالمزيد من ميزات الحماية والخصوصية عبر إمكانية المستخدم تحديد الجهات التي يمكن أن تضيفه للقنوات أو مجموعات المحادثة، أخيرًا، أصبحت نسخة التطبيق العاملة على هواتف الأندرويد تتمتع بميزاتٍ إضافية لتعديل الصور قبل إرسالها. تم إطلاق ميزة تجريبية في التحديث الجديد وهي ميزة “Raise to Speak” والتي يمكن عبرها إجراء تسجيل صوتي بمجرد تقريب الهاتف من الأذن. يمكنكم الاطلاع على المراجعة الكاملة للتحديث الجديد على موقعنا: اضغط هنا.

[pb-app-box pname=’org.telegram.messenger’ name=’Telegram’ theme=’light’ lang=’ar’]

My Maps

قامت جوجل بتحديث تطبيق My Maps لأول مرة منذ عام 2014، وهو تطبيقها المخصص لتعديل الخرائط على تطبيق Google Maps وفقًا لخيارات ورغبات المستخدم. بعد التحديث، أصبح التطبيق ذو مظهرٍ جديد يعتمد على مبدأ الماتيريال ديزاين، فضلًا عن إضافة دليل جديد لكيفية استخدام التطبيق والاستفادة منه، وإضافة إمكانيات وميزاتٍ متنوعة للتعديلات التي يمكن إجراؤها على الخرائط. المراجعة الكاملة للتحديث على موقعنا: اضغط هنا.

[pb-app-box pname=’com.google.android.apps.m4b’ name=’Google My Maps’ theme=’light’ lang=’ar’]

Instagram

instagram

حصل التطبيق الخاصة بخدمة إنستاغرام على تحديثٍ يدعم ميزة الحسابات المتعددة، بعد أن كانت هذه الخدمة تجريبية. أصبح بإمكان المستخدمين الآن إضافة عدة حسابات ضمن التطبيق وإدارة كل منها بالشكل الذي يريدونه.

[pb-app-box pname=’com.instagram.android’ name=’Instagram’ theme=’light’ lang=’ar’]

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 3 ضع تعليقك

صلاح يقول:

من افضل مقالات من سلسة التطبيقات الاسبوعية وفعلا تقريبا نزلتهم كلهم مشكور اخ ماريو

أمير الشريف يقول:

فعلا هذه المرة مفيدة جدا

Ali Alrikaby يقول:

لم أجد في قوائمكم تطبيق Kinemaster لتحرير الفيديو بالرغم من قوته وسرعته في التحرير بلا منازع لحد الآن .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *